الهلال يقترب من التأهل بفوز مثير

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
201033019338472734_2.jpg



قطع الهلال السعودي خطوة مهمة نحو الدور الثاني بعد فوزه المثير على مضيفه الأهلي الإماراتي 3-2 اليوم الثلاثاء على إستاد راشد في دبي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أسيا في كرة القدم.

سجل ياسر القحطاني (10) والسويدي كريستيان فيلهلمسون (15) والكوري لي يونغ بيو (90) أهداف الهلال، وأحمد خليل (42) والبرازيلي سيزار كليدرسون (66) هدفي الأهلي.

وكان ميس كيرمان الايراني فاز على السد القطري 3-1 اليوم أيضاً ضمن المجموعة ذاتها.

وعزز الهلال صدارته للمجموعة برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل كان مع الأهلي بالذات في الجولة الماضية في الرياض، وبقي السد ثانياً بست نقاط لكن بفارق الأهداف أمام ميس، وتلقى الأهلي خسارته الثالثة حيث حصد نقطة واحدة حتى الآن.

وكان الهلال والسد يملكان فرصة التأهل المبكر في هذه المرحلة لو حققا الفوز معاً، لكن خسارة السد أمام ميس كرمان خلطت الأوراق وان كان الهلال بات نظرياً في حكم المتأهل.

واستفاد الهلال من عودة فيلهلمسون بعد شفائه من الإصابة فأعطى فعالية لخط الهجوم الذي كان أكثر ايجابية من مباراة الفريقين في الجولة الماضية والتي انتهت بالتعادل 1-1 في الرياض.

افتتح الهلال التسجيل بعد عرضية من البرازيلي تياغو نيفيز تطاول لها القحطاني برأسه في مرمى حارس الأهلي يوسف عبدالله الذي حاول صد الكرة دون جدوى (10).

وعزز الهلال تقدمه بهدف ثان بعدما مرر نيفيز كرة إلى فيلهمسون لينفرد الأخير ويسدد في المرمى (15).

قلص الأهلي الفارق بعد تمريره من الإيراني مهرزاد معدنجي وصلت إلى احمد خليل فوضعها في مرمى حارس الهلال محمد الدعيع (42).

وكاد المصري حسني عبد ربه يهدي التعادل للأهلي على غرار مباراة الذهاب لكن تسديدته من ركلة حرة أبعدها الدعيع ببراعة إلى ركنية ( 45) .

وأهدر احمد خليل فرصة ثمينة لتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه عندما انفرد بشكل تام من منتصف الملعب لكنه سدد كرة ضعيفة لم يجد الدعيع صعوبة في إبعادها منقذاً فريقه من هدف محقق (47).

وأدرك الأهلي التعادل اثر كرة مرتدة من دفاع الهلال أعادها عبد ربه برأسه فتهيأت أمام سيزار الذي سددها في مرمى الدعيع (66).

وتألق حارس الأهلي يوسف عبدالله في إبعاد كرة لنيفيز من ركلة حرة إلى ركنية (71)، ورد احمد خليل بواحدة من ركلة حرة لأصحاب الأرض أصابت عارضة مرمى الدعيع وارتدت إلى نصف الملعب (75).

وانتظر الهلال حتى الدقيقة 90 ليصنع فوزه الصعب بعد تمريره ذكية من الروماني ميريل رادوي إلى بيو لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى يوسف عبدالله.

تبقى للهلال مباراتان يلتقي فيهما مع السد وميس كرمان، في حين يلعب الأهلي مع ميس كرمان والسد.


2010330154559527621_3.jpg


وكان السد فشل السد في حجز بطاقته إلى الدور الثاني اليوم بخسارته أمام ميس كرمان الإيراني 1-3، على الرغم من تقدم السد بهدف مبكر لخلفان إبراهيم في الدقيقة 7 بعد أن كان الطرف الأفضل والأكثر سيطرة على المجريات، وألغى له الحكم هدفاً سجله طاهر زكريا في الدقيقة 30 بداعي التسلل.

وسجل ميس كرمان أهدافه عبر البرازيلي ايدير لوسيانو (37) وعلي سامره (48) والبرازيلي باولو زالترون (83).

وأهدر البرازيلي دا سيلفا ركلة جزاء للسد في الدقيقة 85.

الاتحاد يكتسح الوحدة

وحقق الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 ووصيف 2009 فوزاً كبيراً على الوحدة الإماراتي بأربعة أهداف نظيفة في جدة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

تناوب على تسجيل الأهداف الجزائري عبد الملك زياية (12) وسعود كريري (17 و19) وسلطان النمري (32).

ورفع الاتحاد رصيده إلى سبع نقاط، ولقي الوحدة خسارته الرابعة على التوالي، وكان قد سقط أمام الاتحاد بالذات على أرضه 1-2 الأسبوع الماضي.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، سقط بونيودكور الاوزبكستاني على أرضه أمام ذوب آهان الإيراني بهدف لخالاتباري سجله في الدقيقة 30.

واقترب الفريق الإيراني كثيراً من حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني إذ رفع رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، في حين بقي بونيودكور عند نقاطه الست السابقة.

كانت المباراة مليئة بالإثارة والفرص الضائعة من الطرفين اللذين تناوبا السيطرة على مجرياتها، وشهدت طرد النجم البرازيلي ريفالدو الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2002 بسبب رفع قدمه عند مستوى رأس أحد اللاعبين الإيرانيين لدى متابعته للكرة وذلك قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة.

يذكر أن مدرب بونيودكور هو أيضاً البرازيلي لويز فيلبي سكولاري الذي قاد منتخب بلاده إلى اللقب العالمي عام 2002.

تأهل كاشيما وشونبوك

وبات كاشيما انتلرز الياباني وشونبوك موتورز الكوري الجنوبي أول المتأهلين إلى الدور الثاني من المسابقة بعد أن حجزا بطاقتي المجموعة السادسة اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة.


20103301570918734_3.jpg


تغلب كاشيما انتلرز على مضيفه بيرسيبورا الاندونيسي بثلاثة أهداف لاندو (2) وكوروكي (26) واوشيدا (34) مقابل هدف لباي (19).

وفاز شونبوك موتورز بطل عام 2006 على ضيفه تشانغ تشون ياتي الصيني بهدف لنجمه لي دونغ-غوك في الدقيقة 54.

ورفع كاشيما رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، وشونبوك إلى تسع نقاط، وضمنا بالتالي تأهلهما بغض النظر عن نتائج الجولتين الأخيرتين.


201033015729465734_3.jpg


وحتى في حال تمكن تشانغ تشون من معادلة شونبوك بعدد النقاط في نهاية الدور الأول بتسع نقاط لكل منهما، فان الفريق الكوري سيحظى بأولوية التأهل قياساً على نتيجتي المواجهتين المباشرتين بينهما.

وكان شونبوك فاز على تشانغ تشون 2-1 في الجولة الماضية.

خطوة كبيرة لبوهانغ

وخطا بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب خطوة كبيرة لبلوغ الدور الثاني بفوزه على مضيفه شاندونغ ليونينغ الصيني 2-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة.

سجل لبوهانغ كيم جاي سونغ (51) وكيم تاي سو (86)، ولشاندونغ لي جين يو (74).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، لقي اديلاييد يونايتد الأسترالي خسارته الأولى أمام مضيفه سانفريتشي هيروشيما الياباني بهدف لهيساتو ساتو (45).

وتساوى اديلاييد وبوهانغ ستيلرز في صدارة الترتيب برصيد تسع نقاط لكل منهما، مع نفس الفارق من الأهداف أيضاً، وهما في حكم المتأهلين إلى الدور الثاني إذ تكفي احدهما نقطة ليعلن ذلك رسمياً.

كان بوهانغ ستيلرز توج بطلاً للنسخة الماضية بفوزه على الاتحاد السعودي في المباراة النهائية التي أقيمت بطوكيو في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فمثل قارة أسيا في كأس العالم للأندية في الشهر التالي في ابوظبي حيث قدم فيها عروضاً جيدة وبلغ الدور نصف النهائي ثم أنهى مشاركته باحتلال المركز الثالث.

 

almamari

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,837
العمر
34
معليه يا الاهلي تبقى كبير

والهلال ترا ردها عليك وحده بوحده
 

رعشة هدب

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
2 مارس 2009
المشاركات
239
الإقامة
يارب(((مثل مايسكن بقلبي اسكن بقلبه)))آآآمين!!!
فديت الزعــــــــــــــيـــــــــم
بدعوووووووووووووو فديتهم
 
التعديل الأخير:

Gala ROO7y

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
19 مارس 2010
المشاركات
249
العمر
28
الإقامة
فـے أرض الرحمن ..•°•|
الحمد لله في حد يشجع الهلال السعودي في البريمي كنت مفكرة بس انا اللي اشجع الهلال والبافي الاتحاد ........


بس موضوع حبتــــــــــــــــــين لعيون الهلال وبس
صح نسيت..
مشكور عالمرور
 
أعلى