إعدام 17 قتلوا شخصاً وأصابوا 3 في الشارقة

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



يعد الحكم الأكبر بإنهاء الحياة في تاريخ المحكمة


large_72460_104344.jpg



أصدرت محكمة الشارقة الشرعية الإبتدائية حكماً بالإعدام على 17 شخصاً من الجنسية الهندية، في قضية قتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين من الجنسية الباكستانية، في مشاجرة نشبت بينهم بسبب تجارة الخمور في منطقة الصجعة بالشارقة مطلع العام الماضي.

وصدر الحكم بالقتل للمتهمين الـ17 قصاصاً للمجني عليه بعد أن ثبت أنهم شاركوا جميعاً في الاعتداء عليه، من خلال استخدام آلات حادة أحدثت إصابات جسيمة ومتعددة في أماكن متفرقة بالجسم، وكسوراً بعظام الجمجمة وتهتكاً ونزيفاً شديداً وصدمة أدت إلى توقف القلب والتنفس، بحسب صحيفة الاتحاد الإماراتية الإثنين 29-3-2010.

وتراوحت أعمار المحكوم عليهم الـ17 بين 22 و30 عاماً حيث قضت المحكمة بتنفيذ حكم الإعدام فيهم بالوسيلة التي يحددها ولي الأمر.
وبيّن بلاغ الشرطة المقدم بالقضية، أن الواقعة تعود لشهر يناير من العام الماضي حيث وصل شخص متوفى وثلاثة أشخاص، مصابين لمستشفى الكويت بالإمارة وأن المصابين الثلاثة تعرضوا لاعتداءات مختلفة وكسور وجروح متعددة، وأن أكثر من 50 شخصاً اعتدوا عليهم.

وكشفت التحقيقات بعد ذلك أن المجرمين كانوا 17 وبقية الخمسين كانوا من المتجمهرين حول الحدث دون المشاركة فيه. وأفادت المحكمة أن جميع المتهمين اعترفوا بالواقعة سواء في المشاجرة أو الاعتداء أو المراقبة. كما أثبت تقرير الطب الشرعي الخاص بفحص المتوفى أن الإصابات كانت قطعية في الرأس والساق نتيجة استخدام آلة حادة وأن إصابته جنائية.

يذكر أن الحكم بالإعدام على 17 شخصاً في هذه القضية يعتبر الأكبر بالنسبة للمحكمة في القضايا التي يصدر فيها حكم بالإعدام، حيث سبق أن صدر حكم بإعدام ثمانية أشخاص نهاية العام الماضي في قضية تورطهم بجلب وحيازة 202 كيلوجرام من مادة الهيروين النقي بالشارقة والمعروفة باسم “888”، وبراءة سبعة أشخاص آخرين في القضية ذاتها. كما أن المحكمة قضت الأسبوع الماضي بالقتل قصاصاً على شخص من الجنسية الهندية قتل زوج صديقته، من الجنسية ذاتها، عمداً مع سبق الإصرار، والمؤبد للزوجة.
 

مرهم كل عوق

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
17 مارس 2010
المشاركات
158
الإقامة
دار الزين
لاحول ولاقوة إلا بالله

الله يرحم دول الخليج من هالاجانب الوافدين

وعسى ماينعدون المواطنين بهالأحداث والجرايم


مشكوره الشيخه قطريه على الموضوع
 
أعلى