تكثيف البحث عن أخ الرئيس الإماراتي المفقود بالمغرب منذ 3 أيام

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




large_67702_104414.jpg

طائرة الشيخ أحمد بعد العثور عليها

واصلت المروحيات وعشرات الغطاسين، الاثنين 29-3-2010، البحث بالقرب من الرباط عن الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، أخ رئيس دولة الإمارات، والذي فقد أثره بعد سقوط طائرته الشراعية في 26 آذار (مارس) في بحيرة خلف سد سيدي محمد بن عبدالله.

وقال مسؤول في الشرطة المغربية إن مروحيات مزودة بكاشفات معادن تعمل في منطقة الحادث قرب بحيرة سد سيدي محمد بن عبدالله، لأن الشيخ أحمد بن زايد كان يحمل أشياء تحتوي على قطع معدنية.

وفي الوقت نفسه، يركز نحو 10 غطاس مغربي تابعين للشرطة وفرق الإنقاذ وكذلك لفرق إنقاذ جاءت من فرنسا والامارات وإسبانيا البحث في منطقة مساحتها ستة كيلومترات مربعة في منطقة البحيرة وجوارها.

وقال مسؤول في الشرطة: "لم يتم بعد العثور عليه، لكن البحث مستمر بلا توقف". وأضاف أن "الأوحال تعيق الرؤية وتجعلها منعدمة بالنسبة للغطاسين على عمق أكثر من 35 متراً".

والشيخ أحمد هو أحد أخوة رئيس دولة الامارات حاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويتولى رئاسة مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والانسانية، فضلاً عن أنه العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، الذي يعتبر أكبر صندوق سيادي في العالم والتابع لحكومة أبوظبي، إذ تقدر أصوله بحوالى 600 مليار دولار.

وتحطمت طائرة الشيخ أحمد الشراعية في منطقة وادي بورقراق، ولم تعرف أسباب الحادث الذي بوشر التحقيق فيه.

وأعلن الجمعة إثر الحادث العثور على قائد الطائرة الاسباني على قيد الحياة وكان لايزال في قسم العناية الخاصة بمستشفى في الرباط حيث سيخضع لعملية جراحية.

ويملك الشيخ أحمد مقراً ومسكناً على ضفة البحيرة بني في مطلع التسعينات، في عهد والده رئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. ومذاك يتردد عليه أفراد من عائلة الشيخ زايد. ويطل المقر على وادي بورقراق والسد الذي يغذي بالمياه منطقة الرباط ومحيطها.


قـلـب آلـحـدث
 

مرهم كل عوق

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
17 مارس 2010
المشاركات
158
الإقامة
دار الزين
تنسيق إماراتي مغربي عالي المستوى
تسريب سد صخيرات الحل الأخير في رحلة البحث عن بن زايد

محمود العوضي

GMT 12:02:00 2010 الأحد 28 مارس

attachment.php


attachment.php



الشيخ أحمد بن زايد قفز من الطائرة قبل سقوطها

فرق أجنبية تشارك في البحث عن الشيخ أحمد



علمت إيلاف أن تنسيقاً إماراتياً مغربياً من المنتظر أن يسفر عن تسريب أجزاء كبيرة من سد بحيرة صخيرات الذي وقع بقربه حادث تحطم طائرة الشيخ الإماراتي أحمد بن زايد آل نهيان.

إيلاف: أشارت المعلومات أن وزير الكهرباء المغربي تلقى ما يفيد بهذا التنسيق بعد استنفاد محاولات البحث من 120 غواصاً يمثلون طواقم متخصصة منها ما هو مغربي وإماراتي ومن ما هو أجنبي دون أن تسفر هذه العمليات عن أي أثر يذكر لأحمد بن زايد، في إشارة إلى ما يبدو أنه اقتناعاً بأن الشيخ قضى نحبه في إحدى البحيرات المطلة على السد بعد العثور على أجزاء الطائرة وبحسب إفادة قائد الطائرة المنكوبة أيضاً.

ويتواجد في المغرب إضافة لشقيق المفقود الأكبر وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد إخوانه ذياب وسيف وعمر وخالد وحمدان وسعيد ونهيان، وحمد وهزاع بن طحنون.

وفي الوقت نفسه لم تعلن الإمارات حتى اللحظة عن مصير رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، إلا أن مايتداول في الإمارات أنه توفي ويتبادل الكثيرون التعازي وبخاصة عبر الرسائل النصية في القنوات التلفزيونية المحلية.

ويملك الشيخ الإماراتي قصراً في منطقة صخيرات السياحية وهي المنطقة الشاطئية تطل على الساحل الاطلسي، بين العاصمة الادارية الرباط والعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وتأوي 44.000 ساكنا تقريبا.

تنقسم إلى قسمين مدينة الصخيرات الاقتصادية ومدينة الصخيرات السياحية... المدينة السياحية يطل شاطئها على المحيط الأطلسي وهو حائز على أحسن شاطئ أزرق لعام 2002 أما مدينة الصخيرات الاقتصادية فتقع في مخرج المدية المؤدي إلى مدينة تمارة ويوجد في المدينة الصناعية للمدينة كل من معمل النسيج الأكبر في إفريقيا وكذلك شركة تركيب الطائرات ويوجد كذلك وسط المدينة الصناعية معمل الحديد وشركة حافلات الأسفار...وكما يوجد بهاده المدينة أحسن قنطرتين بالمغرب وهما قنطرة واد إكم بالخرج المؤدي لمدينة تمارة وواد الشراط المخرج المؤدي لمدينة بوزنيقة.

وكانت إيلاف تحدثت في وقت سابق مع الدكتور عاطف العابد وهو متخصص في مثل هذه الحالات حيث قال "إن البحيرات من خلف السد في كثير من أجزائها ليست عميقة فإن كان يعرف السباحة بالتأكيد سينجو، و إن كان ليس له دراية بالسباحة فلن ينجو" وأضاف العابد "أن السد ليست فيه درجة عالية من البرودة التي يمكن أن تأثر على قلبه و يموت، أعتقد إن لم يكن قد ظهر حتى الآن فهنالك احتمال كبير أنه مات أو قد يكون استطاع الخروج و لم يعثروا عليه بعد ".

وعلى نفس السياق يتحدث المختص في عمليات الانقاذ عبد الفتاح البياضي، لإيلاف إن أي شخص غرق في الماء، ومر عليه أكثر من خمس دقائق يستحيل أن يجري انتشاله ويكون على قيد الحياة. وأضاف عبد الفتاح البياضي، "من مر عليه أكثر من 24 ساعة في الماء، لا يمكن أن تنتشله حيا نهائيا، مشيرا إلى أن "هذا الأمر غير وارد". وذكر المختص في الإنقاذ أن "نسبة العثور على شخص حي، بعد مرور ساعات عن سقوطه في الماء، تكون معدومة". وأشار في نهاية حديثه إلى أنه "بعد 48 ساعة تطفو الجثة لوحدها على السطح".

31305_29291.png


صورة التقطت عن بعد بسبب الإجراءات الأمنية لقصر الشيخ سيف بن زايد الذي كان يقيم فيه الشيخ أحمد بن زايد
 
التعديل الأخير:
أعلى