**!~¤§¦ صحيفة الأخبار الرياضية¦§¤~!**

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
38587_1174651701.gif

43e06240.gif


اخواني واخواتي
اهلا وسهلا بكم في صحيفة الأخبار الرياضية


بإذن الله سيتم تخصيص هذا الموضوع لوضع جميع الأخبار الرياضية فأرجوا من جميع الأخوة والأخوات عدم مخالفة قوانين القسم بوضع اي خبر خارج هذا الموضوع وذلك لتنظيم القسم بشكل اكبر.

ولن يذهب جهد الأعضاء المتميزين في اثراء الصحيفة بالأخبار الحصريه والمفيده سدى ..
حيث سيتم مكافئة الأعضاء المتميزيز بالتنسيق مع ادارة المنتدى


نرجوا من الجميع التعاون​
43e06240.gif


**!~¤§¦ قوانين صحيفة الأخبار الرياضية¦§¤~!**
43e06240.gif

1 . لايسمح بوضع عبارات شكر في هذا الموضوع.

2 . وضع جميع الأخبار التي لا تتعلق بالرياضه المحليه حيث انه يوجد قسم خاص بالرياضه المحليه.

3 . مطالعة الأخبار قبل وضع اي خبر فقد يكون الخبر الذي تريد ان تضعه قد سبق وضعه.

4 . يجب وضع مصدر الخبر.

5 . يتم تجديد الصحيفة عندما تصل الردود الى عدد معين ويرى مراقب القسم ضرورة التجديد.

6 . يحق لمراقب القسم وضع اي قانون جديد من شأنه الرقي بمستوى الصحيفة.
43e06240.gif


ارجوا من جميع الأخوه والأخوات الألتزام بما جاء اعلاه وذلك للمصلحة العامة
وسيتم اتخاذ الأجراءات المناسبه مع المخالفين، كما سيتم انذار العضو اللذي يقوم بتكرار المخالفه اكثر من مره.

يعمل بما جاء اعتبارا من تاريخ
25/3/2008م

والله ولي التوفيق
43e06240.gif



اخوكم الأرجنتيني البار
مراقب قسم الرياضة العامة

11856410.gif
 
التعديل الأخير:

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
*** المنتخب المصري في مواجهة نظيره الأرجنتيني اليوم ***

726361706.jpg

المنتخب المصري


يلتقي اليوم علي ستاد القاهرة في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت جرنتش المنتخب المصري بطل القارة الإفريقية مع نظرة الأرجنتيني في مباراة ودية في إطار إحتفالات المنتخب المصري بفوزه ببطولة أمم إفريقيا 2008 بغانا ، يذكر أن هذه هي المرة السادسة التي يتوج فيها المنتخب المصري ببطولة أمم إفريقيا .

يدير اللقاء الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي ويساعده طالب عمار وبن عروس والحكم الرابع محمد ريشة من مصر .

وسيكون هذه الظهور الأول للمنتخب المصري بعد تتويجة بطلاً للقارة الإفريقية في غانا ، ويأمل الجمهور المصري في أن يواصل المنتخب الوطني المصري عروضه المتميزة التي ظهر بها في غانا .​

المصدر: موقع كوووره​
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
*** أزمة جديدة للجنة كأس العالم 2010 ***

South_Africa1_B.jpg

قال مسؤولو اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا يوم الثلاثاء إنه تم إيقاف رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات باللجنة.

وقالت تيومي ماكجابو رئيسة الاتصالات والعلاقات الدولية باللجنة المنظمة والتي ستترك منصبها في حزيران/يونيو المقبل إنه تم إيقاف منيسي بقرار يسري بصورة فورية. ورفضت التعليق على تكهنات بإيقاف منيسي على خلفية تورطه في تجاوزات مالية.

وأكد إيرفين خوزا رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم أن التجاوزات المالية ظهرت خلال تحقيقات قضائية.

ويعد إيقاف منيسي أحدث القضايا المثيرة للجدل التي فجرت الأوضاع داخل اللجنة المنظمة. وكانت نومزامو كاسانا رئيسة قطاع الموارد البشرية باللجنة المنظمة استقالت في وقت سابق قبل صدور قرار تأديبي ضدها على خلفية اتهامات بشأن تمردها وعدم أهليتها للعمل.


المصدر: موقع الجزيرة الرياضية​
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
*** تقصير أوكراني في تطوير المواصلات استعداداً لليورو ***

rooad_B.jpg

ذكرت وكالة "إنتر فاكس" الروسية للأنباء الثلاثاء أن رئيس البرنامج الأوكراني للاستعداد لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) بالاشتراك مع بولندا اتهم حكومة بلاده بالتخلي عن خطة إصلاح الطرق غير الممهدة بالبلاد.

واتهم إيفن شيرفونينكو مدير الوكالة الوطنية لاستعدادات يورو 2012 خلال اجتماع بمنتجع ليفاديا المطل على البحر الأسود مسؤولي وزارة النقل في أوكرانيا بتجاهل عروض الاستثمار الأجنبية لتحديث الطرق في الجمهورية السوفيتية السابقة.

وقال شيرفونينكو "لدينا عرض في أيدينا من مستثمرين أميركيين وإذا حصلنا على موافقة وزارة النقل فقد نبدأ العمل (على الفور).. ولكن يبدو أن لديهم خططهم الخاصة.. ولا ينفذ أي شيء".

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أعلن في نيسان/أبريل الماضي فوز بولندا وأوكرانيا بشرف تنظيم يورو 2012. لكن لم تبذل أوكرانيا أي جهود تذكر منذ ذلك الحين للاستعداد للحدث القاري.

وهناك مشاريع ضخمة يجب تنفيذها قبل البطولة وتشمل إصلاح آلاف الكيلومترات من الطرق وبناء العشرات من الفنادق والعمل على إصلاح مجال الصناعات الخدماتية.

وأعرب الـ"يويفا" كثيرا عن قلقه من بطء استعدادات أوكرانيا ليورو 2012 كما ألمح إلى أنه إذا فشلت أوكرانيا في تسريع وتيرة العمل فإنه قد يسحب تنظيم البطولة منها.

وقدرت الحكومة الأوكرانية تكاليف الاستعدادات لاستضافة البطولة بأربعة مليارات يورو أي ما يمثل 20 % من الموازنة السنوية للدولة الواقعة شرق أوروبا.

المصدر: وكالات​
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
*** أستراليا تواصل الصدارة بالتعادل مع الصين ***

china2_B.jpg

تعادلت الصين مع ضيفتها أستراليا سلباً يوم الأربعاء في كونمينغ، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وضمن المجموعة ذاتها، تلعب قطر مع العراق لاحقاً في الدوحة.

ورفعت أستراليا رصيدها في الصدارة إلى 4 نقاط أمام الصين (نقطتان) والعراق (نقطة واحدة) وقطر (من دون نقاط).

المصدر قناة الجزيرة الرياضية
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
*** البحرين تهزم اليابان وتتصدر المجموعة الثانية ***

Bahrain4_B.jpg

حقق المنتخب البحريني فوزاً هاماً على نظيره الياباني بهدف دون رد في المباراة التي جرت بين المنتخبين في المنامة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وسجل علاء حبيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77.
بذلك تتصدر البحرين منتخبات المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، بينما جاءت اليابان في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن عمان صاحبة المركز الثالث، وتذيل المنتخب التايلندي منتخبات المجموعة بدون نقاط.

المصدر: الجزيره الرياضية
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
*** تقرير شامل عن مباريات تصفيات كأس العالم لقارة آسياء ***

لمجموعة الأولى
في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى تعادلت الصين مع ضيفتها أستراليا سلباً.
ورفعت أستراليا رصيدها في الصدارة إلى 4 نقاط أمام الصين (نقطتان) والعراق (نقطة واحدة) وقطر (من دون نقاط).

وعن المباراة، وأمام 32500 متفرج، عانى المنتخب الأسترالي للتأقلم مع أجواء ملعب "توودونغ" في كونمينغ التي تعلو 1900 م عن سطح البحر، وقد افتقد للاعبين بارزين هم مهاجم ايفرتون الانكليزي تيم كاهيل وزميله في خط المقدمة لاعب سلتيك الاسكتلندي سكوت ماكدونالد، إضافة إلى الجناح الموهوب بريت امرتون وجوش كينيدي وميلي ستيريوفسكي بسبب الإصابة.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الهجمات حيث غابت الخطورة عن المرميين حتى بداية الشوط الثاني عندما أبعد الحارس الأسترالي مارك شفارتزر كرة رأسية لعبها زو تينغ، قبل أن يهدر بعدها بدقيقة واحدة المهاجم هان بنغ فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل.

وبقيت الأمور على حالها حتى الدقيقة 88 عندما تعرض شفارتزر لكيو بو داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها لاعب وسط اينرجي كوتبوس الألماني شاو جياي وسددها أرضية باتجاه الزاوية اليسرى حيث أبعدها الحارس الأسترالي ببراعة.

المجموعة الثالثة
وحقق المنتخب الأردني فوزاً هاماً على منتخب تركمانستان في عشق أباد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وافتتح وسيم البزور التسجيل في الدقيقة 33 وأضاف ثائر البواب الهدف الثاني قبل نهاية اللقاء بست دقائق، وضمن المجموعة ذاتها، تعادلت الكوريتان الشمالية والجنوبية سلباً في شنغهاي.

وكانت كوريا الجنوبية قد فازت على تركمانستان 4-0، فيما فازت كوريا الشمالية على الأردن 1-0 في الجولة الأولى، فرفع كل منهما رصيده إلى 4 نقاط، بينما رفعت الأردن رصيدها إلى ثلاث نقاط، لتأتي في المركز الثالث، أمام تركمانستان التي تذيلت فرق المجموعة بدون رصيد من النقاط.

المجموعة الرابعة
وفازت أوزبكستان على ضيفتها السعودية 3-0 في طشقند، في منافسات المجموعة الرابعة، وسجل تيمور كابادزه (45+1) وماكسيم شاتسكيخ (67) وسيرفر جيباروف (70) الأهداف.

ورفعت أوزبكستان رصيدها إلى 6 نقاط بعدما كانت قد فازت على لبنان 1-0 في الجولة الأولى، فيما تجمد رصيد السعودية عند 3 نقاط من فوزها على سنغافورة 2-0.

وخسر منتخب لبنان أمام مضيفه منتخب سنغافورة 0-2 على الملعب الوطني في سنغافورة.

وبكر منتخب سنغافورة في افتتاح التسجيل وتحديدا في الدقيقة الثامنة عندما استغل الكسندر دوريتش كرة مرتدة إليه من الدفاع اللبناني ليسددها إلى يمين الحارس لاري مهنا.

وأضاف فازرول شاهول الهدف الثاني في الدقيقة 23 بتسديدة قوية في الزاوية البعيدة عن متناول الحارس مهنا.

ورفع الفوز رصيد سنغافورة إلى 3 نقاط، وهو الرصيد عينه الذي تملكه السعودية الثالثة بفارق الأهداف، فيما بقي لبنان أخيرا من دون أي نقاط.

المجموعة الخامسة
وفي الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة عاد المنتخب الإماراتي بنقطة ثمينة من دمشق بتعادله مع نظيره السوري 1-1 يوم الأربعاء.

وسجل زياد شعبو هدف التقدم للمنتخب السوري في الدقيقة الثالثة، وعادل النتيجة إسماعيل مطر في الدقيقة 54 للأبيض الإماراتي الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة مؤقتاً بانتظار نتيجة مباراة الكويت مع إيران ضمن المجموعة ذاتها.

وكان المنتخب الإماراتي قد فاز في الجولة الأولى على الكويت 2-صفر، فيما تعادلت سوريا مع إيران صفر- صفر على أرض الأخيرة.

واستهل المنتخب السوري المباراة التي حضرها نحو 50 ألف متفرج، مهاجما ونجح في هز شباك ضيفه منذ الدقيقة الثالثة عندما لعب فراس إسماعيل غير المراقب كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة وصلت إلى شعبو الذي سبق مدافعين إليها وأودعها الشباك في الدقيقة الثالثة.

وكاد المنتخب السوري أن يعزز تقدمه بهدف ثان بعد كرة رأسية من علي دياب انحرفت قليلا عن مرمى الضيوف الذين حاولوا أن يستعيدوا توازنهم وكانوا قريبين من إدراك التعادل في الدقيقة 12 بتسديدة بعيدة لبشير سعيد مرت بجانب القائم الأيمن، واتبعها سبيت خاطر بفرصة أخرى من ركلة حرة علت المرمى.
وعاد المنتخب السوري ليهدد مرمى ضيفه معتمدا بشكل أساسي على الجبهة اليسرى وتحركات شعبو وفراس الخطيب وعاطف جنيات الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس ماجد ناصر على دفعتين.

واختلف شكل المباراة في الشوط الثاني مع نجاح المنتخب الإماراتي في الحد من خطورة جنيات والخطيب في الوقت الذي ظهر فيه الحذر على المنتخب السوري الذي افتتح الشوط الثاني بكرة رأسية لجهاد الحسين مرت قريبة من المرمى، قبل أن ينجح منتخب الإمارات في ادراك التعادل إثر ركلة ركنية طار لها إسماعيل مطر وأسكنها برأسه الزاوية اليمنى في الدقيقة 54.

وأربك هذا المنتخب السوري الذي كاد أن يتلقى هدفاً ثانياً بعد أربع دقائق إثر كرة قوية سددها درويش أحمد فتصدى لها الحارس مصعب بلحوس دون أن يسيطر عليها لتعود لمحمد الشيحي الذي سددها فوق المرمى.

وألقى المنتخب السوري بثقله في الدقائق العشر الأخيرة ووقف قائم مرمى الإمارات أمام كرة بكري طراب قبل أن يخطىء الحارس ماجد ناصر في قطع كرة عرضية فوصلت لشعبو الذي هيأها بدوره لمحمود أمنة لكن الأخير سددها ضعيفة بمتناول الحارس.

ورد الشيحي بفرصة خطرة داخل المنطقة نجح الدفاع السوري في إبعادها قبل أن تعلن صافرة الحكم الصيني صن باوجي نهاية اللقاء.
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
*** خسارة مصر امام الارجنتين ***

في مباراة ودية احتفالا بفوز مصر ببطولة الامم الافريقية غانا 2008 خسر المنتخب المصري بهدفين دون مقابل امام المنتخب الأرجنتيني.
انتهى الشوط الاول بنتيجة 0 / 0 وفي الشوط الثاني احرز المهاجم الارجنتيني الشاب كون اجويرو الهدف الاول للمنتخب الارجنتيني في الدقيقة 66 وجاء الهدف الثاني بكرة رأسية من المدافع بورديسيو في الدقيقة 85.
وكان مستوى المباراة بشكل عام جيد.



الأرجنتيني البار
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
*** ريال مدريد يعاني من الضغوط الهائلة قبل مباراته أمام اشبيلية ***

يعاني ريال مدريد متصدر ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بهذا الموسم من الضغوط الهائلة قبل مباراته التالية أمام اشبيلية بعد غد الاحد على استاد "بيرنابيو" بالعاصمة مدريد ضمن منافسات الاسبوع 30 من المسابقة المحلية.

وتعرض فريق العاصمة الاسبانية المتعثر بقيادة مدربه الالماني بيرند شوستر للهزيمة خمس مرات في مبارياته الثماني الاخيرة بالدوري الاسباني ، هذا بخلاف خروجه من بطولتي كأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا خلال الفترة نفسها.

وإذا فشل ريال مدريد في التغلب على اشبيلية يوم الاحد ، فقد يدفع هذا الامر إلى إخراج المناديل البيضاء في مدرجات "استاديو بيرنابيو" ، للمطالبة بإقالة شوستر من منصبه.

وأشارت وسائل إعلام في مدريد هذا الاسبوع إلى أن رئيس ريال مدريد رامون كالديرون يفكر في استبدال المدرب الالماني إما بميجيل أنجيل بورتوجال أو بميشيل جونزاليس ، وكلاهما من لاعبي الفريق السابقين الذين يتمتعون بشعبية كبيرة ، كما أن كلاهما يعملان حاليا بالجهاز التدريبي بالنادي.

ويتوجه اشبيلية ، صاحب المركز السادس حاليا بترتيب الدوري الاسباني ، إلى مدريد بدون لاعب خط وسطه الموقوف إنزو ماريسكا. وربما يغيب عن صفوف الفريق أيضا اللاعب خيسوس نافاس للاصابة. ولكن من المنتظر أن يقود هجوم اشبيلية غدا الثنائي الفتاك لويس فابيانو وفريدريك كانوتيه.

وقال كانوتيه إن ريال مدريد "لا يتمتع بقدر كبير من الاستقرار هذا الموسم .. وربما تمكنا من الاستفادة من هذا الامر يوم الاحد".

ويتصدر ريال مدريد حاليا ترتيب الدوري الاسباني بفارق أربع نقاط فقط أمام أقرب منافسيه برشلونة الذي سيحل ضيفا على فريق ريال بيتيس غدا السبت.

ولم يحسم بعد أمر المكان الذي ستجرى فيه مباراة بيتيس مع برشلونة بعدما تظلم بيتيس ضد عقوبة الحرمان من اللعب على ملعبه لمدة مباراتين بعد إلقاء زجاجة من مدرجات جماهيره أدت إلى إصابة حارس مرمى فريق أتلتيك بلباو أرماندو في وجهه قبل أسبوعين.

وكعادته ، سيغيب النجم البرازيلي رونالدينيو عن صفوف برشلونة في مباراة الغد بعد أسبوع آخر من التغيب عن تدريبات الفريق وعودة انتشار الشائعات حول حياته الليلية الصاخبة.

ولكن البرتغالي ديكو والمكسيكي رافاييل ماركيز قد يعاودان الانضمام لصفوف الفريق القطالوني ، في الوقت الذي مازالت الشكوك تحوم فيه حول إمكانية مشاركة المدافعان جابرييل ميليتو وكارلس بويول ، الذي خرج يعرج من مباراة أسبانيا وإيطاليا الودية أمس الاول الاربعاء ، عن المباراة.

وفي مباراة الغد الاخرى يستضيف فياريال ثالث الدوري الاسباني فريق أتلتيكو مدريد رابع المسابقة.

وتفصل فياريال حاليا نقطتان فقط عن برشلونة وست نقاط عن ريال مدريد ، ولكنه يقدم عروض أكثر إقناعا من فرسي الصدارة.

وتستكمل منافسات الاسبوع 30 من الدوري الاسباني بعد غد الاحد بمباريات بلد الوليد مع ريال سرقسطة وبلنسية مع ريال مايوركا وريكرياتيفو مع أتلتيك بلباو وخيتافي مع أوساسونا وألميريا مع ليفانتي وإسبانيول مع راسينج سانتاندر وديبورتيفو لا كورونا مع ريال مرسية.


المصدر: موقع كورة
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
*** مدريد وهامبورج تستضيفان نهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الاوروبي عام2010 ***

قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2010 على استاد "سانتياجو برنابيو" معقل فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بينما سيكون استاد فريق هامبورج الالماني مسرحا للمباراة النهائية لكأس الاتحاد الاوروبي لنفس العام.

وجاء القرار خلال اجتماع اللجنة اليوم الجمعة بمدينة فادوز في ليشتنشتاين.

وأرجأت اللجنة القرار الخاص بالمدينتين المضيفتين للمباراة النهائية في كل من البطولتين لعام 2011 لمنح أعضاء اللجنة مزيد من الوقت لدراسة العروض المقدمة لاستضافة المباراتين.

واختير استادا "سانتياجو برنابيو" وهامبورج بناء على السعة والمنشآت وأماكن الاقامة والعنصر الامني واعتبارات أخرى تتمتع بها العاصمة الأسبانية مدريد ومدينة هامبورج الالمانية.

وستكون المرة الرابعة التي يستضيف فيها استاد "سانتياجو برنابيو" نهائي إحدى البطولات الاوروبية للاندية بعدما استضاف المباراة النهائية في أعوام 1957 و1969 و1980 كما استضاف نفس الاستاد نهائي بطولة كأس العالم 1982 بأسبانيا.

وأعلن نادي ريال مدريد في وقت سابق اليوم أن "سانتياجو برنابيو" سيستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2010 .

ويقع "سانتياجو برنابيو" في ضاحية تشامارتين إحدى ضواحي العاصمة مدريد وقد افتتح عاد 1947 وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى الرئيس النشيط والناجح لريال مدريد بين عامي 1943 و1978 .


المصدر: موقع كورة
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
ArsenalMIX1_B.jpg


انتهى الفصل الأول من المواجهة الإنكليزية بين آرسنال وضيفه ليفربول بالتعادل 1-1، فيما خسر الفريق الإنكليزي الآخر تشلسي أمام مضيفه فنربخشه التركي 1-2 يوم الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

على "استاد الإمارات"، خطا ليفربول الساعي إلى لقبه السادس في المسابقة، خطوة هامة نحو دور الأربعة بعدما أجبر مواطنه ومضيفه آرسنال على التعادل معه في المباراة الأولى بينهما من أصل 3 تقام في غضون أسبوع واحد.

وسيتواجه الفريقان مجدداً السبت المقبل في الدوري المحلي على الملعب ذاته، قبل أن لقاء الإياب الثلاثاء المقبل على ملعب "أنفيلد" الذي شهد تعادلهما 1-1 في مرحلة الذهاب من الدوري.

وغابت الفرص الحقيقية عن مرمى الفريقين حتى الدقيقة 21 عندما لعب الفرنسي ماتيو فلاميني كرة طولية متقنة إلى زميله الهولندي روبن فان بيرسي الذي وجد نفسه في مواجهة حارس ليفربول الإسباني خوسيه رينا، إلا أنه سددها فوق العارضة.

ثم حصل آرسنال على فرصة ثانية بعد دقيقة واحدة بعد تسديدة زاحفة قوية من فان بيرسي أيضاً، إلا أن رينا تدخل ببراعة وحولها إلى ركنية أثمرت عن هدف التقدم لصاحب الأرض بعدما لعبها الهولندي نفسه من الجهة اليمنى إلى رأس التوغولي إيمانويل أديبايور الذي حولها بقوة إلى داخل الشباك في الدقيقة 23.

ولم تدم فرحة آرسنال طويلاً إذ تمكن رجال المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز من معادلة النتيجة بعد مجهود فردي مميز من القائد ستيفن جيرارد الذي تلاعب بثلاثة مدافعين على الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية وصلت إلى الهولندي ديرك كويت الذي سبق مدافعين إليها ووضعها داخل شباك الحارس الإسباني مانويل ألمونيا في الدقيقة 26.

وحصل ليفربول على فرصة للتقدم إلا أن ألمونيا تدخل هذه المرة لصد تسديدة زاحفة من خارج المنطقة للهولندي الآخر راين بابل في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني، زج مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر بالشاب تيو والكوت بدلاً من فان بيرسي الذي لم يستعد لياقته البدنية بشكل كامل بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وجاءت الفرصة الأولى في الشوط الثاني لمصلحة الضيف بعد ركلة حرة لعبها جيرارد من الجهة اليمنى إلى القائم البعيد حيث السلوفاكي مارتن سكرتل الذي عكسها برأسه فوصلت إلى كويت الذي سدد بيسراه قوية ومن مسافة قريبة إلا أن ألمونيا تدخل ببراعة ليحرمه من هدف التقدم في الدقيقة 48.

وحصل والكوت على فرصة وضع آرسنال في المقدمة مجدداً بتسديدة أرضية من خارج المنطقة إلا أن رينا تصدى لها ببراعة في الدقيقة 55.

وحرم الحكم الهولندي بيتر فينك آرسنال من ركلة جزاء صحيحة عندما أعاق كويت البيلاروسي ألكسندر هليب داخل المنطقة وأمام ناظري الحكم الذي طالب بمواصلة اللعب في الدقيقة 66.

وعاند الحظ آرسنال عندما سدد فابريغاس كرة في الزاوية الخالية إلا أن زميله البديل الدنماركي نيكلاس بندتنر الذي دخل بدلاً من العاجي إيمانويل إيبوي، ناب عن مدافعي وحارس ليفربول ووقف حائلاً بين تسديدة زميله الإسباني وهدف التقدم لفريقهما بعد مجهود فردي من أديبايور على الجهة اليسرى في الدقيقة 69.

نتيجة طيبة لفنربخشه على أرضه
وفي الثانية على ملعب "سوكرو ساراكوغلو"، حقق فنربخشه وفي أول مشاركة له في الدور ربع النهائي نتيجة جيدة بفوزه على ممثل إنكلترا الرابع تشلسي 2-1.

وجاءت الفرصة الأولى لمصلحة تشلسي عبر تسديدة من جو كول، إلا أن الحارس فولكان ديميريل أنقذ صاحب الأرض في الدقيقة 12، إلا أنه لم يتمكن من الوقوف حائلاً بين الفريق اللندني وهدف التقدم بسبب خطأ من زميله البرازيلي دي سوزا ديفيد الذي حول عرضية الفرنسي فلوران مالودا، العائد إلى التشكيلة الأساسية بعد غياب طويل، عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 13.

وكان تشلسي قريباً من الحصول على هدفٍ ثانٍ إلا أن عارضة المرمى التركي صدت تسديدة صاروخية أطلقها الغاني ميكايل إيسيان من خارج المنطقة في الدقيقة 18.

ورغم الأفضلية الميدانية للفريق التركي كان تشلسي الأخطر من ناحية الفرص إذ هدد مرمى ديميريل مجدداً عبر العاجي ديدييه دروغبا إثر عرضية من الألماني ميكايل بالاك، إلا أن الحارس التركي تدخل ليحول تسديدة العاجي القوية إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 30.

وانتظر فنربخشه حتى الدقيقة 36 ليهدد مرمى الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني بشكل فعلي بتسديدة من البرازيلي أليكس لكن الأول تدخل ليحرمه من هدف التعادل.

واستهل تشلسي الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، وكان دروغبا قريباً من تسجيل الهدف الثاني للفريق اللندني لكن ديميريل حرمه من ذلك في الدقيقة 53.

ورد الفريق التركي بكرة أكروباتية رائعة للصربي ماتيا كيزمان لكن كوديتشيني كان له بالمرصاد في الدقيقة 55، دون أن يتمكن في الفرصة التالية من الحؤول بين فنربخشه وهدف التعادل الذي سجله التركي-الإنكليزي كولين كاظم ريتشاردز في الدقيقة 65 بعدما كسر مصيدة التسلل.

وحاول فريق المدرب أفرام غرانت أن يستعيد التقدم بسرعة وحصل على فرصة لتحقيق مبتغاه إلا أن ديميريل تصدى لكرة قوية أطلقها بالاك من خارج المنطقة في الدقيقة 67، إلا أن الهدف جاء من الجهة الأخرى بعدما عوض ديفيد الهدف الذي سجله في مرمى فريقه بمنحه هدف التقدم والفوز في الدقيقة 81 بكرة قوية أطلقها من خارج المنطقة.

وتقام مباريات الإياب في 8 و9 من الشهر الحالي.

أما الدور نصف النهائي فسيقام ذهاباً في 22 و23 نيسان/أبريل وإياباً في 29 و30 من الشهر عينه، على أن تقام المباراة النهائية في 21 أيار/مايو المقبل في العاصمة الروسية موسكو.



المصدر : وكالات الأنباء
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
***وفاة لاعب كرة كرواتي إثر تعرضه لإصابة خطيرة خلال مباراة بالدوري المحلي***

أكد طبيب اليوم الخميس وفاة هرفوي كوستيتش لاعب فريق زادار الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الكرواتي لكرة القدم بعد ارتطام رأسه بجدار أسمنتي بجانب أرض الملعب الذي أقيمت عليه مباراة لفريقه السبت الماضي.

وقال الطبيب إيدي كاروك "أعلن وفاة (كوستيتش) اكلينيكيا صباح اليوم. مما يعني أنه توفى متأثرا بالإصابة الشديدة التي لحقت بمخه."

وارتطم كوستيتش بجدار أسمنتي في بداية مباراة فريقه أمام سيباليا يوم السبت.

ووفقا للمعلومات غير الرسمية فإن كوستيتش دخل في غيبوبة عميقة منذ تعرض رأسه للارتطام العنيف وأن حالته تدهورت مساء أمس الأربعاء.

وتأثر زملاء كوستيتش كثيرا بنبأ وفاته حيث شوهد رينو سينوفسيتش ، حكم كرة قدم ، وهو يبكي.

وقال ياكوف سوراك قائد فريق زادار "الأمر صعب علينا جميعا.. صديقي وزميلي و(هذا) الرجل الرائع قد رحل".

المصدر: موقع كوره​
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
i.aspx


أعلنت مصادر بالجهاز الطبي لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أن نجم الفريق البرازيلي رونالدينيو سيبتعد عن الملاعب لمدة ستة أسابيع بعد إصابته بتمزق عضلي خلال التدريبات أمس الخميس.


وكان اللاعب قد شارك في آخر تدريبات الفريق خلال الأسبوع الحالي ، وتوقع البعض أن المدرب الهولندي للفريق فرانك ريكارد سيشركه في مباراة خيتافي المقررة بعد غد الأحد لكن بعد انتهاء تدريبات أمس الخميس تبين أنه يعاني من إصابة عضلية.


وبعد خضوع اللاعب لكشف الأشعة المغناطيسية في فخذه الأيمن تأكد إصابته بتمزق عضلي سيحرمه من اللعب ستة أسابيع مقبلة.


ولم يشارك رونالدينيو في المباريات الخمس الأخيرة لفريقه في الدوري الأسباني لشعوره بعدم الراحة خلال التدريبات ، لكن مصادر طبية بالفريق أكدت في بيان نشرته في 17 آذار/مارس الماضي أن اللاعب لا يعاني من أي متاعب جسمانية.


وقال المدير الفني للفريق فرانك ريكارد إن رونالدينيو عندما يشعر بالتعب "فإن علينا تصديقه ومؤازرته" وهو ما أكدته أشعة الرنين المغناطيسي التي أجراها اللاعب اليوم وأظهرت إصابته بتمزق عضلي في فخذه الأيمن.


كما جاءت نتيجة الكشف الذي أكد إصابة رونالدينيو كدليل هام على براءة اللاعب من الاتهامات العديدة التي نسبت إليه في الفترة الأخيرة ، لكنه قد يخسر المشاركة مع فريقه في المباريات المتبقية من مسابقة الدوري الأسباني هذا الموسم.
 

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418


تعادل فريق العين مع الشارقة



تعادل فريق العين مع الشارقة بثلاثة أهداف لكلى الفريقين بختام الأسبوع السابع عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم (دوري اتصالات).

بالشوط الأول تقدم العين أولا بهدفين عن طريق المحترف الغامبي عثمان جالو (7) و فارس جمعة (13) و قلص الشارقة الفارق عن طريق مشعل عبد الوهاب (30) لينهي الشوط الأول بتقدم العين بهدفين لهدف.

و بالشوط الثاني استطاع مشعل عبد الوهاب أن يعدل النتيجة للشارقة بتسجيله هدفه الشخصي الثاني (50) قبل أن يعود العين للتقدم مجددا عن طريق الغامبي عثمان جالو (65) ثم يعدل مشعل بعد الوهاب النتيجة مرة أخرى للشارقة مسجلا هدفه الشخصي الثالث لتنتهي المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكلى الفريقين.

و بهذه النتيجة يصعد الشارقة إلى المركز الثالث خلف الجزيرة و الشباب برصيد تسعة وعشرين نقطة بينما يبقى العين بالمركز السادس برصيد خمسة وعشرين نقطة.
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
ذكرت تقارير اليوم الاثنين أن أمال ولي العهد الدنماركي الأمير فريدريك في انتخابه عضوا باللجنة الاولمبية الدولية لها علاقة وثيقة بقرار الحكومة الدنماركية بمقاطعة أو عدم مقاطعة الحفل الافتتاحي لدورة الألعاب الأولمبية "بكين .2008"

وقال كاي هولم المندوب الدنماركي في اللجنة الأولمبية الدولية ، والذي سيترك منصبه العام المقبل ، إنه في حال قرر رئيس الوزراء اندرس فوج راسموسين مقاطعة الدنمارك للحفل الافتتاحي ل "بكين 2008"د سيضع ذلك نهاية لفرصة الامير."
وصرح هولم لوكالة الأنباء الدنماركية "ريتزاو" قائلا: "سيكون على ولي العهد أن يتخلى عن أماله في أن يصبح عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية. ويمكنهم الغاء المجموعة الاستشارية التي شكلت من أجله مؤخرا."
وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة ''برلينجسكي تيدندي'' اليوم أن أغلبية الشعب الدنماركي تساند مقاطعة حفل افتتاح دورة الألعاب الاولمبية التي تقام الصيف المقبل للاحتجاج على انتهاك حقوق الإنسان في الصين.

وأظهر الاستطلاع أن 50 بالمئة ممن جرى عليهم الاستطلاع يساندون مقاطعة الحفل الافتتاحي للأولمبياد ما لم تحسن الصين من ملفها الخاص بحقوق الإنسان بينما عارض 39 بالمئة فكرة المقاطعة فيما لم تحدد النسبة الباقية (11 بالمئة) قرارها.
وأوضح بريان ميكيلسين وزير الثقافة الدنماركي الذي يتولى أيضا الشئون الرياضية في البلاد لمحطة "تي في 2" التليفزيونية مساء أمس الأحد أنه يفكر في عدم المشاركة في حفل الافتتاح.
وأضاف "الوضع الحالي في التبت غير مرضي".
وكان المسئولون الدنماركيون أكدوا أن القرار بشأن إمكانية مقاطعة الحفل الافتتاحي للأولمبياد يجب أن يصدر من قبل الاتحاد الاوروبي وأن أي قرار منفرد من الدنمارك لن يكون ذي جدوى.
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) التبرع لمنظمة الصليب الأحمر بأربعة آلاف يورو عن كل هدف يتم تسجيله في مباريات كأس الأمم الأوروبية بالنمسا وسويسرا في الفترة من السابع حتى التاسع والعشرين من حزيران/يونيو المقبل لصالح ضحايا الألغام في أفغانستان.

وذكرت منظمة الصليب الأحمر اليوم الاثنين أن هذه الأموال ستخصص لجراحات العظام وورش تركيب الأطراف الصناعية وبرامج النقاهة لمصابي الألغام في أفغانستان.

وسيكون باستطاعة مشجعي كرة القدم المشاركة في هذه التبرعات من خلال إهداء فريقهم المفضل "أهدافا افتراضية" عبر الانترنت بقيمة يورو واحد عن كل هدف. وفي نهاية مسابقة كأس الأمم الأوروبية سيسلم "كأس الإنسانية" للفريق الذي سجل أكبر عدد من الاهداف الافتراضية على الانترنت.


وسيكون نجم الكرة البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو هو سفير حملة التبرعات على الانترنت.
 

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
large_9506_48047.jpg


تخطى ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي عقبة ضيفه ومواطنه ارسنال بعدما تغلب عليه 4-2 في مباراة "مثيرة"، ليضرب موعدا في الدور نصف النهائي مع مواطنه الاخر تشلسي الذي فاز بدوره على ضيفه فنربغشه التركي 2-صفر اليوم الثلاثاء في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكان ليفربول تعادل مع ارسنال ذهابا 1-1 في لندن، فيما خسر تشلسي مع فنربغشه 1-2 في اسطنبول، فتأهل الفريق اللندني بفضل الهدف الذي سجله خارج ملعبه وليحصل بالتالي على فرصة رد اعتباره من ليفربول الذي كان فاز عليه في الدور نصف النهائي لهذه المسابقة في مناسبتين موسم 2004-2005 (صفر-صفر ذهابا وصفر-1 ايابا) والموسم الماضي (1-صفر ذهابا وصفر-1 ايابا وفاز ليفربول بركلات الترجيح)، علما بان الفريقين التقيا ايضا في موسم 2005-2006 لكن في الدور الاول فتعادلا صفر-صفر ذهابا وفاز ليفربول 2-1 ايابا.


ويقام الدور نصف النهائي ذهابا في 22 و23 نيسان/ابريل وايابا في 29 و30 من الشهر عينه، على ان تقام المباراة النهائية في 21 ايار/مايو المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

ومن المرجح جدا ان تتواجد 3 فرق انكليزية في دور الاربعة اذ ان مانشستر يونايتد بطل ومتصدر الدوري المحلي يملك افضلية واضحة على روما الايطالي بعدما فاز عليه ذهابا في العاصمة الايطالية 2-صفر وهو يلتقيه غدا في "اولدترافورد"، فيما يستقبل برشلونة الاسباني شالكه الالماني وكان الفريق الكاتالوني فاز ذهابا 1-صفر واذا ما حافظ على هذه الافضلية او عززها فهو سيواجه فريق "الشياطين الحمر".

وسجلت كرة القدم الانكليزية سابقة هذا الموسم بوجود اربعة فرق في الدور ربع النهائي، وهذه المرة الاولى التي يقدم فيها احد البلدان اربعة فرق الى ربع النهائي في المسابقة الاوروبية الام.

وشهدت نسخة العام الماضي التي احرز لقبها ميلان الايطالي، تألق الاندية الانكليزية ايضا، اذ بلغ الدور نصف النهائي كل من ليفربول ومانشستر يونايتد وتشلسي، وهو الانجاز عينه الذي سطرته الاندية الاسبانية عام 2000 عبر ريال مدريد حامل اللقب وفالنسيا وصيفه حينها وبرشلونة، والاندية الايطالية في 2003 بواسطة ميلان البطل ويوفنتوس وصيفه وانتر ميلان.

على ملعب "انفيلد"، يدين ليفربول ببطاقة التأهل الى دورة الاربعة للمرة الحادية عشرة في تاريخه الى الهولندي البديل راين بابل الذي تسبب بالهدف الثالث وسجل الهدف الرابع بعدما كان التعادل 2-2 سيد الموقف وهي النتيجة التي تؤهل ارسنال الذي التقى مصيفه للمرة الثالثة في اقل من اسبوع فتعادل معه ذهابا 1-1 الاربعاء الماضي ثم بالنتيجة ذاتها في الدوري المحلي في نهاية الاسبوع الماضي.

وبدا ارسنال الذي لم يذق طعم الفوز الا في مناسبتين في المباريات الـ11 الاخيرة (قبل لقاء اليوم)، افضل من مضيفه في بداية اللقاء واستثمر هذه الافضلية في الدقيقة 13 بعدما فشل مدافعي ليفربول في ابعاد الكرة بالشكل المناسب فوصلت الى البيلاروسي الكسندر هليب على الجهة اليمنى فمررها بحنكة الى الفرنسي ابو ديابي الذي سددها بيمناه في الزاوية اليسرى الضيقة لمرمى الحارس الاسباني خوسيه رينا الذي حاول صدهال بركبتيه لكنها تحولت الى الشباك.

وكان هذا الهدف الاول الذي يدخل شباك ليفربول في اخر 5 مباريات على ملعبه في مسابقة دوري ابطال في مواجهة فرق انكليزية والفريق الوحيد الذي سجل في انفيلد في 6 مباريات مع فرق انكليزية هو ليدز يونايتد (1-صفر) عام 1971 في كأس المعارض حينها.

وكان سجل ليفربول في هذه المسابقة مميزا على ملعبه اذ فاز في ست من اخر 7 مباريات له وفي عشر من اصل اخر 12 مباراة، كما ان فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز لم يخسر في اخر 6 مباريات له في هذه المسابقة (قبل لقاء اليوم) وسجل 20 هدفا فيما اهتزت شباكه في مناسبتين فقط.

وكاد التوغولي اديبايور ان يعقد مهمة ليفربول بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى عبر الفرنسي غايل كليشي، الا ان رينا سبقه الى الكرة وانقذ فريقه من الهدف (21).

واستعاد ليفربول توازنه تدريجيا وانطلق نحو مرمى الحارس الاسباني مانويل المونيا الذي انقذ فريقه عندما تحولت عرضية البرازيلي فابيو اوريليو من ظهر احد المدافعين وكادت ان تدخل الشباك، الا ان المونيا ابعد الكرة الى ركنية اثمرت عن هدف التعادل بعدما نفذها القائد ستيفن جيرارد على الجهة اليمنى ووصلت الى رأس المدافع الفنلندي سامي هيبيا الذي وضعها في الزاوية اليسرى العليا فارتدت من القائم الى داخل الشباك (30)، لتنطلق المواجهة من نقطة الصفر مجددا.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض ليفربول ايقاعه وحاصر منطقة المونيا وكاد العملاق بيتر كراوتش ان يضعه في المقدمة بعد تمريرة من الارجنتيني خافيير ماسكيرانو، الا ان الحارس الاسباني انقذ الموقف (48).

ثم انتظرت جماهير "انفيلد" حتى الدقيقة 63 لتشهد الفرصة التالية بعدما انحصر اللعب في وسط الملعب، وجاءت لمصلحة ارسنال عندما توغل العاجي كولو توري في الجهة اليمنى ثم مرر الكرة الى مواطنه ايمانويل ايبوي الذي سدد في الشباك الخارجية لمرمى رينا، عوضا ان يلعب كرة عرضية الى اديبايور المتواجد في مواجهة المرمى.

وجاء رد ليفربول مثمرا عبر هدافه الاسباني فرناندو توريس الذي سيطر على الكرة داخل المنطقة بعدما حولها اليه كراوتش برأسه، ثم التف على نفسه وتخلص من المدافع السويسري فيليب سانديروس قبل ان يطلق بيمناه كرة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى العليا لالمونيا (70).

وزج المدرب الفرنسي ارسين فينغر بالثنائي الهولندي روبن فان بيرسي وتيو والكت بدلا من ابو ديابي وايبوي بهدف ادراك التعادل الذي كاد ان يتحقق، الا ان اديبايور سدد الكرة الى جانب القائم الايسر رغم تواجده وحيدا في مواجهة رينا (73).

وعوض اديباوير هذه الفرصة عندما ادرك التعادل للفريق اللندني مستفيدا من مجهود فردي رائع من والكوت الذي انطلق من منطقة فريقه ثم توغل وتلاعب بالمدافعين حتى وصل الى الجهة اليمنى لمنطقة صاحب الارض قبل ان يلعب كرة عرضية تلقفها العاجي ووضعها داخل الشباك (84).

ولم تدم فرحة ارسنال ولاعبيه كثيرا لان جيرارد خطف بطاقة التأهل بعد دقيقتين فقط من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه توري على البديل بابل داخل المنطقة، فحرم فريقه من التأهل الى نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه ومنح جيرارد هدفه السادس في المسابقة هذا الموسم.

واطلق بابل رصاصة الرحمة على ارسنال عندما سجل الهدف الرابع لفريقه في الوقت بدل الضائع بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من مواطنه ديرك كويت.


تشلسي يتخطى فنربغشة

وعلى ملعب "ستانفورد بريدج"، حجز تشلسي مقعده في الدور نصف النهائي للمرة السابعة في تاريخه بعدما حسم مباراته السابعة والستين في المسابقة الاوروبية الاعرق، حارما فنربغشه الذي يخوض ربع النهائي لاول مرة، من ان يصبح ثاني فريق تركي يبلغ دور الاربعة بعد غلطة سراي الذي حقق هذا الامر عام 1989 قبل ان يخرج على يد ستيوا بوخارست الروماني.

واستهل تشلسي الذي غاب عنه الحارس التشيكي بتر تشيك بسبب اصابة في رأسه تعرض لها خلال التمارين وستبعده عن الملاعب لاسبوعين، المباراة بطريقة رائعة وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 4 بعد ركلة حرة نفذها جو كول على الجهة اليمنى ارتقى لها الالماني ميكايل بالاك ووضها برأسه داخل شباك الحارس فولكان ديميريل.

وحصل تشلسي الذي لم يخسر اي من مباراته العشر الاخيرة في هذه المسابقة على ملعبه (قبل لقاء اليوم)، على فرصة ثمينة لتعزيز تقدمه بهدف ثان كان سيريح اعصاب مدربه افرام غرانت وجماهير "ستانفورد بريدج" بعدما توغل العاجي سالومون كالو في الجهة اليسرى ولعب الكرة الى كول الذي سددها من اللمسة الاولى لكن الكرة ارتدت من القائم (8).

وفي الدقيقة 26 اضطر غرانت الى اخراج الحارس الايطالي البديل كارلو كوديتشيني بسبب الاصابة وادخال البديل الثالث البرتغالي هنريكه هيلاريو الذي امضى شوطا اول هادئا.

وفرط كالو بفرصة بتسجيل الهدف الثاني للفريق اللندني قبل 5 دقائق على نهاية الشوط الاول بعد تمريرة بينية من فرانك لامبارد، الا ان تسديدته كانت ضعيفة فلم يجد ديميريل صعوبة في التعامل معها.

وغابت بعدها الفرص الحقيقية عن مرمى الفريقين مع بعض الافضلية للفريق التركي الذي انطلق نحو هدف التأهل الا ان الفرصة الاخطر جاءت من العاجي ديدييه دروغبا الذي كاد يطلق رصاصة الرحمة على فنربغشه من ركلة حرة صدها ديميريل ببراعة (78).

وتألق هيلاريو في الدقائق الاخيرة وانقذ تشلسي من محاولتين خطيرتين جدا من غوكهال غونول وكولين كاظم ريتشاردز (82).

واراح لامبارد جماهير تشلسي قبل دقيقتين على نهاية عندما عزز تقدم الفريق اللندني بهدف ثان اثر تمريرة من الغاني ميكايل ايسيان.
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
*** رونالدينيو يتلقى عرضا صينيا ***

i.aspx


انضم فريق بكين جوام الصيني إلى قائمة الأندية الراغبة في التعاقد مع البرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب فريق برشلونة الأسباني بداية من الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الأربعاء أن شقيق رونالدينيو ووكيل أعماله روبرتو دي أسيس اجتمع الأسبوع الماضي مع فليكس مونيو ممثل الفريق الصيني في أسبانيا حيث اتفقا على مناقشة الفكرة لاحقا.

وأوضحت الصحيفة أن جوام الذي لعب أمام برشلونة ومنافسه ريال مدريد خلال جولات الفريقين الأسيوية في الماضي عرض على رونالدينيو إمكانية الارتباط بعقد يجدد شهريا بحيث يحق للاعب العودة للكرة الأوروبية وقتما يشاء علما بأن الراتب المعروض يفوق ما يتقاضاه في أسبانيا.

وأبدت أندية تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيان وميلان وانتر ميلان الإيطاليان في الآونة الاخيرة رغبتها في ضم رونالدينيو /28 عاما/ الذي يغيب عن صفوف برشلونة حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.

ويسعى جوام لتكوين فريق كبير عن طريق ضم نجم عالمي والتعاقد مع مدرب يحظى بشهرة كبيرة مما جعل النجم الأرجنتيني السابق دييجو مارادونا يأتي على رأس المرشحين لتولي تدريب الفريق.



المصدر: موقع كوره​
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
*** ليبي : الكبار فقط يتنافسون على لقب يورو 2008 ***

أكد مارشيلو ليبي المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي أن الفرق الكبرى هي فقط التي ستتنافس على الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2008) التي تقام في حزيران/يونيو المقبل في النمسا وسويسرا.

وقال ليبي الذي قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم الأخيرة عام 2006 في ألمانيا أن بلاده وفرنسا وألمانيا وأسبانيا هم أبرز المرشحين للفوز باللقب مع إمكانية أن تلعب كرواتيا دور الحصان الأسود بعد أن أقصت إنجلترا في التصفيات بالفوز عليها ذهابا وإيابا.

وأكد ليبي أنه انبهر بمستوى المنتخب الأسباني خلال فوزه على إيطاليا وديا الشهر الماضي رافضا في الوقت نفسه فكرة تكرار سيناريو البطولة الماضية الذي جمع البرتغال صاحبة الضيافة أمام اليونان التي فازت باللقاء بهدف وحيد.

واستقال ليبي من منصبه بعد كأس العالم الماضية ليخلفه النجم الدولي السابق روبرتو دونادوني.


المصدر: موقع كوره​
 

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
ManUtd_Barca_B.jpg


مانشستر وبرشلونة يكملان عقد نصف النهائي


أكمل مانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني عقد الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما جدد كل منهما الفوز على ضيفيهما روما الإيطالي وشالكه الألماني بالتغلب عليهما على التوالي وبالنتيجة ذاتها 1-صفر الأربعاء في إياب الدور ربع النهائي.

وكان مانشستر فاز ذهاباً على روما 2-صفر في العاصمة الإيطالية، فيما تغلب برشلونة على شالكه 1-صفر في غيلسنكيرشن، فأكد الفريقان الفائزان أفضليتهما على منافسيهما ولحقا بالفريقين الإنكليزيين الآخرين ليفربول وتشلسي إلى دور الأربعة بعد أن كان الأخيران فازا على الفريق الإنكليزي الآخر آرسنال (4-2) وفنربغشه التركي (2-صفر) على التوالي الثلاثاء.

وسيلتقي مانشستر في دور الأربعة مع برشلونة في أول مواجهة بين الطرفين في هذه المسابقة منذ موسم 1998-1999 عندما تعادلا ذهاباً وإيابا بالنتيجة ذاتها 3-3 في الدور الأول، علماً بأن تلك المواجهة كانت الثانية بينهما في المسابقة الأعرق على صعيد الأندية إذ أنهما التقيا في الدور الأول من موسم 1994-1995 عندما تعادلا ذهاباً في مانشستر 2-2 وفاز برشلونة إياباً 4-صفر.

وبوجود مانشستر وليفربول وتشلسي في نصف النهائي سيكون هناك فريق إنكليزي في المباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي (ليفربول 2005 و2007 وآرسنال 2006).

ويقام الدور نصف النهائي ذهاباً في 22 و23 نيسان/أبريل وإيابا في 29 و30 من الشهر عينه، على أن تقام المباراة النهائية في 21 أيار/مايو المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

مانشستر-روما
على ملعب "اولدترافورد"، أكد مانشستر يونايتد أنه أصبح "كابوس" روما الذي خسر 5 من مبارياته الست التي جمعته ببطل إنكلترا خلال حوالي عام فقط، أبرزها في إياب الدور ربع النهائي الموسم الماضي عندما تعرض لخسارة مذلة (1-7)، علماً بأن الفريقين التقيا أيضاً في الدور الأول من النسخة الحالية ففاز مانشستر ذهاباً 1-صفر وتعادلا إياباً في روما 1-1.

وحقق فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون فوزه الحادي عشر على التوالي في هذه المسابقة على ملعبه، كما أنه حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة عشرة على التوالي، منها 10 على التوالي (مع مباراةالأربعاء) في نسخة هذا الموسم.

وتعود آخر هزيمة لفريق "الشياطين الحمر" على ملعبه إلى العام 2005 عندما سقط في ذهاب ثمن النهائي صفر-1 أمام ميلان الإيطالي الذي واصل مشواره حينها إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام ليفربول بركلات الترجيح بعد أن تعادلا 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي في مباراة لا تنسى (تقدم ميلان 3-صفر)، إلا أن الفريق الإيطالي استرد اعتباره الموسم الماضي وفاز بلقبه السابع على حساب ليفربول بالذات (2-1).

وأبقى مدرب مانشستر الاسكتلندي أليكس فيرغوسون نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب 7 أهداف في المسابقة هذا الموسم، وواين روني وهما صاحبا هدفي الذهاب، على مقاعد الاحتياط لإراحتهما استعدادا للقاء آرسنال في الدوري المحلي، موكلا المهمة الهجومية للأرجنتيني كارلوس تيفيز ومن خلفه البرازيلي أندرسون والويلزي راين غيغز والكوري الجنوبي بارك جي سونغ، فما كان المدافع الصربي نيمانيا فيديتش أبرز الغائبين مقابل مشاركة ريو فرديناند خلافا للتوقعات بعد شفائه من الإصابة.

أما من جهة روما، فكان القائد فرانشيسكو توتي أبرز الغائبين، فيما عاد سيموني بيروتا إلى تشكيلة المدرب لوتشيانو سباليتي بعدما غاب عن الذهاب بسبب الإيقاف.

واندفع روما منذ صافرة البداية نحو منطقة مضيفه الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة وكادت إحداها أن تثمر عن هدف لأوين هارغريفز بعدما وصلته الكرة من أندرسون، إلا أن الحارس البرازيلي الكسندر دوني تصدى لتسديدته ببراعة (11) ثم تدخل مجدداً ليحرم غيغز من هدف التقدم بعدما تلقى الأخير تمريرة داخل المنطقة من بارك جي سونغ (17).

وفشل روما في تهديد مرمى الحارس الهولندي أدوين فان در سار بشكل فعلي في ظل وجود المهاجم المونتينغري ميركو فوسينيتش وحيداً في خط المقدمة، إلا أن ويس براون أهدى الإيطاليين فرصة التقدم عندما ارتكب خطأ على البرازيلي اليساندرو مانسيني داخل المنطقة فاحتسب الحكم النروجي توم هينينيغ اوفريبو ركلة جزاء انبرى لها دانييلي دي روسي لكن الأخير أطاح بالكرة فوق العارضة حارما فريقه من العودة بقوة إلى أجواء المنافسة على بطاقة التأهل (31).

وبدأ روما الشوط الثاني بفرصة لفوسينيتش الذي سدد من خارج المنطقة كرة قوية تصدى لها فان در سار (49)، ثم غابت الفرص عن المرميين حتى تمكن تيفيز من وضع مانشستر في المقدمة بعدما تبادل الكرة مع هارغريفز الذي توغل في الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية طار لها الأرجنتيني "سابحا" ووضعها برأسه على يمين دوني (70).

وبعد الهدف زج فيرغوسون بروني بدلا من غيغز وبالايرلندي جون اوشي بدلاً من مايكل كاريك ثم شهدت الدقيقة 77 دخول غاري نيفيل ليشارك في أول مباراة له هذا الموسم بعد تعافيه من إصابة في كاحله أبعدته عن الملاعب أكثر من عام، وهو دخل بدلا من أندرسون.

برشلونة-شالكه
وعلى ملعب "نوكامب"، جدد برشلونة فوزه على شالكه وبالنتيجة ذاتها التي انتهى عليها لقاء الذهاب في مباراة خاضها الفريق الكاتالوني في ظل استمرار غياب البرازيلي رونالدينيو مع البرتغالي ديكو بقرار إداري حسب ما أعلن، إضافة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

واستهل الفريق الكاتالوني اللقاء بفرصتين للكاميروني صامويل ايتو، إلا أن محاولتي الأخير كانتا خارج الخشبات الثلاث (3 و5).

ورد شالكه بفرصة اخطر للتركي خليل التينتوب الذي أجبر الحارس فيكتور فالديز على التدخل ببراعة لإنقاذ فريقه (7).

وكان خافي هرنانديز قريباً جداً من وضع برشلونة في المقدمة بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من اندريس انييستا لكن الحارس مانويل نيوير تألق وأبعد الكرة إلى ركنية (12).

واستمرت وتيرة اللقاء عالية وسط تبادل للهجمات وكادت إحداها أن تثمر عن هدف لشالكه بعدما لعب البرازيلي مارسيو رافينيا كرة عرضية ارتقى لها كيفن كورانيي ولعبها برأسه إلى جانب القائم الأيمن (14) ثم سدد جيرماين جونز العائد من الإيقاف كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة إلى جانب القائم الأيسر لمرمى فالديز (20).

وفرط كورانيي بفرصة لا تعوض عندما وصلته الكرة من الجهة اليمنى عبر جونز إلى القائم البعيد لكنه سدد خارج الشبكات الثلاث والمرمى مشرعا أمامه (21).

وخطف برشلونة هدف التقدم والفوز قبل دقيقة على نهاية الشوط الأول بعد كرة عرضية لعبها الشاب بويان كركيتش من الجهة المنى فارتدت من لاعب شالكه البوسني ملادن كرستاييتش إلى الجهة الخارجية للعارضة ثم سقطت أمام العاجي يايا توريه الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك المشرعة أمامه وسط ارتباك الحارس ومدافعي الفريق الألماني.

واستهل برشلونة الشوط الثاني بفرصة للفرنسي تييري هنري بعد تمريرة من كركيتش لكن تسديدة لاعب آرسنال السابق علت العارضة بقليل (50) ثم اتبعها انييستا بفرصة أخرى حولها الحارس نيوير إلى ركنية لم تثمر (51).

ورد شالكه بفرصة لالتينتوب الذي سدد من خارج المنطقة لكن فالديز تدخل ليحرمه من هدف التعادل (58) ثم غابت الفرص الحقيقية حتى نهاية اللقاء.




المصدر: الجزيرة الرياضيه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى