اتمنى الافاده لان الموضوع مطروح لفائده شخصية...]

موزة النعيمي

:: فريق إنجاز للتدريب ::
طاقم الإدارة
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
7,757
الإعجابات
44
العمر
28
الإقامة
في قلوب من تحبني
#1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....~



ملاحظه:( اتمنى الافاده لان الموضوع مطروح لفائده شخصية..<< عندها بروجكت الاخت هع..~)


[..غلاء المهور..]


شو هيه اسبابه في هالزمن؟

وشورايكم في غلاء المهور؟

وهل تعتقدون ان زواج المسيار طلع بسبة غلاء المهور؟

وشو هيه الاضرار السلبية في هالموضوع..

وكيف ممكن ان نعالج هالمشكله؟

اتمنى لي يقدر يفيدني مايبخل عليه....~



في انتظاركم..~
 

أم أحمـد

¬°•| ~~سُوِيْرِهُ السَّعِيْدِيّ~~|•°¬
إنضم
21 أبريل 2008
المشاركات
17,995
الإعجابات
1
الإقامة
في بيت الوالد
#2
شو هيه اسبابه في هالزمن؟
  1. غلاء السلع والمستلزمات
  2. التطور المعيشي والتكنلوجي
  3. الطمع والجشع
  4. حب التميز
  5. الغيره ليش هم وانا لا
  6. التقليد
  7. حب المظاهر
  8. خوف الااهل على بنتهم << عبالهم ظماان انه شي دفع دم قلبه عليه بيحافظ عليه


وشورايكم في غلاء المهور؟

انا مع وضد معه واظن انه غلاء المهوور ياا مع غلاء العصر الي نحن فيه


وهل تعتقدون ان زواج المسيار طلع بسبة غلاء المهور؟

لا ما اعتقد لأنه لا وجهه للشبه غلاء المهور رفعه للمرأه وزوااج المسيار ذل لها


وشو هيه الاضرار السلبية في هالموضوع..

العنوسه .. الزوااج من الخارج .. الانحرااف والاتجاه للحراام


وكيف ممكن ان نعالج هالمشكله؟

ما عندي اي حل ^^ لنه في اعتقاادي الحلول في ايدي المقدمين على الزوااج



احتراماتي

سويرة
 

النورس

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
21 يوليو 2008
المشاركات
99
الإعجابات
0
العمر
65
الإقامة
الامارات
#3
ما في اجمل من البساطة


ويقول المثل بمد لحافي ع قد فلوسي


طبعا ضد بس شو نسووي هاي الدنيا كل شي غالي طبعا انا مب مع المهر يكون اكثر من 200 الف

خيبة 200 الف شو هذا




نحن عندنا الزواج بالمجمل ما يكلف اكثر من 150 الف

40000 الف المهر 60000 القاعة وباقي خمسين حق التجهيزات الاخرى



شو هيه اسبابه في هالزمن؟


ما كو غير سبب واحد وخذيها مني

كلام فاضي من الحريم

ولد فلان سوى وعلان سوى

التباهي والتفاخر


وشورايكم في غلاء المهور؟


بطبيعة الحال ضد غلاء المهور

كاننا نجعل الجبل على ظهر العريس وانقوله اوقف

طيب اشلون اوقف


واشوف بان مبلغ 30000 وايد




وهل تعتقدون ان زواج المسيار طلع بسبة غلاء المهور؟


يمكن بس مب سبب رئيسي لذلك

وشو هيه الاضرار السلبية في هالموضوع..

وكيف ممكن ان نعالج هالمشكله؟





الزواج بالربا
يعنه المعرس ما عنده فلوس وبيروح وبياخذ قرض والمصارف الاسلامية ما تعطي مبالغ كاش يعنه هذا شي سلبي


وبعدين المعرس يعيش متدين وهذا ياثر على حياتة الزوجية


اما العلاج

افضلها التوعية



او معاقبة من يخالف القانون


لان عندنا ممنوع المهر يزيد عن 30

يعنه المطوع اذا المهر اكثر من 30 ما يكتب الكتاب

فشو يسون حبايبنا
من تحت الطاوله

يتفقون ع مهر معين وامام المطوع ترى المهر متفق

 
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
2,756
الإعجابات
0
الإقامة
♠ حــارة الـمجـرمـيـن وعـالـم خـاص فـيني ♠
#4
شو هيه اسبابه في هالزمن؟الناس ماتبا اي واحد لازم يكون الشيخ محمد بن راشد مايكون..

وشورايكم في غلاء المهور؟هذا سبب يخلي الشباب مايعرسو الناس قامت تبيع ماتزوج البنت

وهل تعتقدون ان زواج المسيار طلع بسبة غلاء المهور؟لا اعلم

وشو هيه الاضرار السلبية في هالموضوع..

وكيف ممكن ان نعالج هالمشكله؟لايوجد علاج وعلى الدنيا السلام
 
أعلى