انفجار مستودع للديناميت في اليمن يودي بـ19 شخصا

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
4pfwnx9.gif





large_25500_101923.jpg


شرطة يمنية في نقطة تفتيش بصنعاء

صنعاء - رويترز

قال مسؤول يمني إن انفجارا وقع في ما يشتبه انه مستودع للديناميت في الدور الارضي لاحد المباني السكنية مما أسفر عن مقتل 19 شخصا بينما كانوا نائمين الثلاثاء 2-3-2010 كما تسبب في انهيار المبنى.

وقال المسؤول المحلي في مدينة تعز بجنوب اليمن حيث وقع الانفجار "نعتقد أنه كان ديناميت"، وأضاف المسؤول أن الانفجار الذي وقع قبل الفجر أدى الى انهيار المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق ويضم ست شقق سكنية كما دمر جزئيا مبنيين مجاورين وانتشلت تسع جثث على الاقل من تحت الانقاض ويبحث عمال الانقاذ عن عشر جثث أخرى يعتقد أنها مدفونة تحت الانقاض. وأصيب نحو 15 شخصا في الانفجار.

وتابع المسؤول أن من المعتقد أن الديناميت يخص رجل أعمال ومقاولا يمنيا يستخدم المتفجرات في تمهيد التلال خلال أعمال شق الطرق لكنه لا يعيش في هذا المبنى.

وأشار الى أن التحقيق حول سبب الانفجار لا يزال مستمرا لكن النتائج الاولية تفيد بأنه لا يوجد مؤشر على أن الانفجار لا يتعدى كونه حادثا.

وبات اليمن في صدارة مخاوف الغرب الامنية عقب اعلان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو ذراع للقاعدة في اليمن مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة متجهة للولايات المتحدة في كانون الاول (ديسمبر).

وتخشى حكومات غربية والدول المجاورة من امكانية أن يستغل تنظيم القاعدة عدم الاستقرار في اليمن لتجنيد وتدريب متشددين لشن هجمات في المنطقة وما وراءها.

والى جانب محاربة تنظيم القاعدة يسعى اليمن أيضا لانهاء تمرد شيعي في الشمال كما يواجه نزعة انفصالية قوية في الجنوب الذي تصاعدت التوترات فيه في الاسابيع الاخيرة.



قـــلــب آلـحـدث
 
التعديل الأخير:
أعلى