فلم افتار : Avatar

ShaDoW Ghost

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
591
الإقامة
صعراء
!!!!Avatar


بوستر الفلم


Avatar-Teaser-Poster.jpg


معلومات بسيطه عن الفلم​

فلم "أفتار" ليس كباقي أفلام السينما التي تعتمد على الأكشن التشويق المستمر وفقط, حيث يحمل فلم "أفتار" رسالة واضحة ضد الحروب و السعي وراء الثروات الطبيعية بشكل عام، هذا و بالإضافة إلى احدث تقنيات الفيديو المستعملة في صناعة الفلم التي توضح أدق التفاصيل و تصوير مناظر تخيلية خلابة , سيكون فلم "افتار" نقطة تحول و جيل جديد في تاريخ السينما والأفلام ثلاثية الأبعاد كما كان من قبله فلما "حرب النجوم" و "سيد الخواتم" , فلم "أفتار" هو أحد الأفلام التي يجب عليك مشاهدتها لأنها سوف تصبح محط حديث الناس لفترة طويلة ولتظلّ مواكبا لركب التطور السينمائي .
قصة الفلم: تقع أحداث الفلم في سنة 2154 م و يكون بها الجيش الأمريكي بمهمة الذهاب إلى كوكب بحجم قمر الأرض و يدور في مدار حول نجم كبير, و يسمى هذا الكوكب الجديد باسم "باندورم"، ويحتوي هذا الكوكب على موارد طبيعية تحتاجها الأرض بشدة , لذا ترسل أمريكا أقوى قواتها ومدرعاتها على ذلك الكوكب لتسيطر عليه و تحتل موارده الطبيعية , و هنا أظن أن الفلم يهاجم السياسة الأمريكية .
أما عن كوكب "باندورم" فهو كوكب مسالم مغطى بالأشجار العملاقة و الكثيفة و الهواء فيه غير مستنشق من البشريين , سكانه مسالمون ووجدوا طريقة للتعايش مع كل ما فيه بسلام و دون أذية احد, أما عن السكان العاقلين في الكوكب فهم زرق البشرة طوال القامة بعيون ذهبية اللون، ويسمون "نافي"
وفي إحدى المناوشات بين القوات الأمريكية و السكان المحليين "النافيين" يسقط احدهم صريعاً و تنقل جثته إلى مركز القوات الأمريكية في ذلك الكوكب , و يتم مطابقة جينات "النافي" مع جينات احد أعضاء المركز يدعى "جاك سولي" الذي سيصبح بطل الفلم، ويقوم بدوره الممثل "سام ورثنغتون" , وبعد انتهاء العملية، ومطابقة الجينات بنجاح، يستيقظ "جاك" وهو بجسم "نافي"، ويملك جميع خصائصهم فهو يرى ويسمع ويشعر تماماً كما يشعرون فهو عبارة عن "نافي" بعقل إنسان.
بعد نجاح العملية توكل القوات المسلحة الأمريكية مهمة خطيرة و حساسة ل"جاك" فهو سيعمل كجاسوس يصل بينهم وبين السكان المحليين للكوكب. و على كوكب "باندورم" يقوم "جاك" بواجباته كجندي مطيع, لكن فيما بعد، وبعد أن تنقذ حياته من إحدى "النافيات" –"نيتيري" و هي البطلة الثانية للفلم و تقوم بدورها الممثلة "مايلز كوارتش" - و يدعى لتناول الغداء مع قبيلتها، ويعيش معهم لفترة من الزمن، ويرى كيف يتواصلون مع طبيعة كوكبهم ويحترمونها. تنقلب أفكار "جاك" ويعيد حساباته لينقلب على من أتى معهم ويعمل على مساعدة السكان المحليين .
ساعتان وأربعون دقيقة و مع ذلك الفلم لا يبدو طويلاً, و ذلك لأن الفلم يحتوي الكثير: الطرف البشري من الفلم، والطرف "النافي" حيات "جاك" و انقلابه و الحروب , بالإضافة إلى كل التفاصيل الأخرى من مخلوقات الكوكب، والمناظر الخلابة، ودقة التأثيرات. كل هذا يجعل من فيلم "افتار" فلم كامل بل أفضل فلم لعام 2009 م، وولادة جيل جديد لأفلام السينما على يدي المخرج "جامس كمرون".
الفلم توزيع "تونث سنتشري" نشر بتاريخ 18/12 2009 , مرشح لأربع جوائز "جولدن جلوب"، وبالتأكيد سيحصد المزيد, الفلم من بطولة "سام ورثينغتون" و "زوي سالدن" و "ستيفان لانغ"، ومن إخراج "جامس كمرون" تكلفة إنتاج الفلم تقدر 250 مليون دولار ومدة انجازه دامت حوالي 10 سنين من بداية إخراجه حتى أنتج, كل ما يمكن قوله أن "كمرون" أفضل من غيره من المخرجين و يعرف كيف يصرف 250 مليون دولار بشكل حكيم.

تكنولوجيا التي ستخدمت ف الفلم
Avatar1.jpg

Avatar3.jpg

Avatar4.jpg

Avatar5.jpg

Avatar6.jpg

Avatar8.jpg

Avatar9.jpg

Avatar10.jpg

Avatar11.jpg

Avatar12.jpg

Avatar13.jpg

Avatar14.jpg

Avatar15.jpg

Avatar16.jpg

Avatar17.jpg

Avatar18.jpg

Avatar19.jpg

Avatar20.jpg

Avatar21.jpg



اتمنى يكون نالت اعجابكم الصور
ولآ تبخلون علينا بردودكم الحلوه ^&
[/CENTER]
 

ĴǾҚЭŖ

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
20 يناير 2010
المشاركات
110
الإقامة
العــŭДëـين
دخلته ها الفلم

عيبني الصراحه ^^
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
شفت الفلم،،،

صراحة ولا أرووووع^^

ميرسي ع التقرير^^
 
أعلى