الهلال يتوّج بطلاً لكأس ولي العهد

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
2010219201514549734_2.jpg


أحرز الهلال لقب بطل كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه بعد فوزه على الأهلي 2-1 اليوم الجمعة في المباراة النهائية التي احتضنها إستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وسجل السويدي كريستيان ويلهامسون في الدقيقة 65 والبرازيلي تياغو نيفيز في الدقيقة 77 هدفي الهلال، والبرازيلي فيكتور سيموش في الدقيقة 43 هدف الأهلي.

وهذا اللقب الخمسون في تاريخ الهلال الذي كان توّج بطلاً للدوري أيضاً، وهو أكد اليوم تفوقه مجدداً على الأهلي بعد أن كان تغلب على الأخير في نهائي هذه المسابقة عامي 2003 و2006 بنتيجة واحدة (1-صفر).

وحقق الهلال أيضاً فوزه الثامن على الأهلي من أصل المباريات التسع الأخيرة التي جمعت الفريقين، علماً بأن
المباراة التاسعة انتهت بالتعادل.

الشوط الأول

201021920168815734_3.jpg




وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الهلال الذي بادر بالهجوم بحثاً عن زيارة شباك الأهلي في وقت مبكر لكن دفاع الأخير وحارس مرماه وقفا بالمرصاد لكل المحاولات التي كانت أخطرها كرة ويلهامسون التي تصدى لها عبدالله معيوف قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر في الدقيقة 9.

ورد الأهلي بواسطة فيكتور سيموش الذي صوب كرة برأسه علت العارضة في الدقيقة 12، ولاحت فرصة للهلال لكن محمد مسعد تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة قبل وصولها لمحمد الشلهوب في الدقيقة 22، ثم سدد عبدالله الزوري كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس عبدالله معيوف في الدقيقة 23، وحذا حذوه محمد السفري من ركلة حرة مباشرة تصدى لها حسن العتيبي ببراعة في الدقيقة 34.

وفي الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول واصل الهلال أفضليته الميدانية لكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى الأهلي الذي نجح في مفاجأة خصمه وافتتاح التسجيل بعد هجمة منسقة وصلت عبرها الكرة لفيكتور سيموش الذي سددها قوية لتستقر على يمين حسن العتيبي في الدقيقة 43.

وكاد الهلال أن يعادل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول لكن العارضة الأهلاوية تصدت لرأسية ياسر القحطاني قبل أن تأخذ الكرة طريقها إلى خارج الملعب في الدقيقة 45.


الشوط الثاني


2010219201535252734_3.jpg




ومع انطلاقة الشوط الثاني، أهدر مالك معاذ فرصة إضافة الهدف الثاني للأهلي عندما لعب الكرة في يدي العتيبي رغم إنفراده التام بالمرمى في الدقيقة 46، قبل أن يضيع زميله فيكتور هدفاً محققاً ويلعب الكرة بجوار القائم في الدقيقة 48.

وخلافاً لمجريات اللعب والخطورة نجح ويلهامسون في أدراك التعادل لفريقه مستفيداً من المجهود الفردي الذي قام به زميله ياسر القحطاني في الدقيقة 65.

وأعطى هذا الهدف الدفع المعنوي اللازم للهلال فعاد ليفرض أفضليته وواصل الضغط على مرمى الأهلي بحثاً عن هدف ثان وكاد أن يحقق ذلك لولا براعة عبدالله معيوف الذي حول كرة نيفيز لركنية بصعوبة بالغة في الدقيقة 75.

لكن نيفيز عاود الكرة واستفاد من الكرة المرتدة من حارس الأهلي ووضعها مباشرة داخل المرمى في الدقيقة 77، وكاد الهلال أن يعزز تقدمه لكن القائم الأهلاوي الأيسر حرمه من ذلك بعد أن ناب عن الحارس معيوف وتصدى لكرة ويلهامسون قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة 80.

وفي الدقائق العشر الأخيرة حاول الأهلي العودة للمباراة لكن الهلال حافظ على النتيجة حتى أعلن الحكم السويسري ماسيمو بوساكا عن نهايتها بفوز الهلال وتتويجه بطلاً للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه.


هنا
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
مساكين الاهلاويه
كنت اتمنى انهم يفوزون
^^
يسلموو ع الخبر
 

صرناخ البريمي

¬°•| إداري سابق |•°¬
إنضم
28 مارس 2009
المشاركات
882
الهــلال بعـد فوزه بالامـس بكأس ولي العهـد ^^ اصبـح لديه 50 لقبــآ^^

وهذا المـوسم حصـد الهـلال على لقـب الدوري وكأس ولـي العهـد^^ فــريق ممتـاز متوازن طوال المواسم ^^ يستحق التتويج حتمآ

شكــرآ يا قطرية^^
 
أعلى