«عافية صديقي» .. حكاية ظلم

جرووح دفينه

¬°•|مُشْرٍٍفة سابقة |•°¬
إنضم
5 أكتوبر 2009
المشاركات
7,943
الإقامة
البريمي


تمر الأيام العالمية للمرأة بمرور الأعوام وتبقى المرأة المسلمة.. تتعرض للعديد من الانتهاكات والجرائم في حقها.. وفي مقدمتها الانتهاكات التي تتعرض لها النساء المعتقلات في السجون الأمريكية.. سواء كانت في داخل الولايات المتحدة أو خارجها.. ولعل حكاية الدكتورة "عافية صديقي" تكاد تكون الأكثر إيذاء للوجدان.. فعافية امرأة باكستانية مسلمة محجبة ، نحيلة الجسم ، صغيرة الحجم.. في العقد الثالث من عمرها.. قضتها بهدوء وطلب للعلم والمعرفة.. إذ قضت ردحاً مهماً من حياتها في الولايات المتحدة حيث درست طب الأعصاب في "معهد ماسشوستس للتكنولوجيا" (من أكبر جامعات أمريكا).. لتنضم لركب عائلتها الطبية حيث أنها "ابنة لطبيبة ، وشقيقة لطبيبة أخرى.. وزوجة لطبيب ، وأم لثلاثة أطفال بقوا برعايتها بعد انفصالها عن زوجها...

في مارس عام م2003 سافرت من (راولبندي) حيث مقر عملها إلى (كراتشي) لتزور والدتها وأختها ، وبعد انتهاء الزيارة خرجت من بيت أمها تقلُّها سيارة أجرة لتوصلها إلى المطار ، ولكنها لم تصل ، ولم يعلم عنها أحد شيئاً.. اختفت مع أولادها الثلاثة.

غابت أخبار عافية.. وبقيت حكايتها طي الكتمان دون أن يعلم أحد عن مكان احتجازها أو التهمة التي احتجزت بسببها.. حتى أخذت تتسرب الأخبار عن امرأة مجهولة الهوية يشار إليها بـ"سيدة باجرام الحزينة السجينة رقم "650 لطمس شخصيتها الحقيقية.. اعتقلت مع الرجال في (سجن باجرام) الأفغاني - الأمريكي "السيئ الصيت".. عاشت فيه حياة بائسة ، فالحراس يتسلون بتعذيبها.. أمام بصر وسمع نظرائها من المعتقلين.. فحفرت حكايات تعذيبها أخاديد عميقة يصعب أن تمحوها الأيام في قلوبهم ووجدانهم،،،..

لم يدر بخلد أحد أن عافية تشترك في محنتها مع أكثر من خمسمائة شخص.. تم اختطافهم من بين اهاليهم وبيعهم إلى أمريكا بثمن بخس دولارات معدودة.. وأحاطت هذه السلطات أخبارهم بالتكتم الشديد.

لكن أحد هؤلاء البؤساء كان (معظم بيك).. قضى في باجرام فترة من الزمن اعتاد خلالها سماع صرخات تلك المرأة.. وحين نقل إلى "غوانتانامو"..ظلت تلك الصرخات حاضرة في وجدانه وسمعه وضميره.. وبعد الإفراج عنه في عام م2005 قام بتأليف كتاب أسماه (المقاتل العدو) (Enemy Combatant) سجَّل فيه كل ما رآه وشهده من مظاهر الظلم والجبروت الأمريكي ، ولم ينسَ أن يذكر السجينة رقم (650) وصرخاتها التي كانت العلامة الوحيدة الدالة عليها.

قرأت الصحفية البريطانية (إيفون ردلي) (السجينة السابقة لدى طالبان - التي أعلنت إسلامها) ما كتبه (معظم بيك): فدفعها حسها الصحفي إلى البحث عن هوية تلك السجينة المجهولة وبعد البحث والتحري اكتشفت أنها ليست إلا الدكتورة (عافية صدًّيقي) الطبيبة الباكستانية المتخصصة في علم الأعصاب التي اختفت من كراتشي في عام 2003م..،، أعلنت (إيفون ريدلي) خبرها على العالم: ثم بدأت حملة مكثفة للتوعية بقضية عافية صديقي. وعبأت النشطاء للتحرك في هذه القضية التي تمثل قمة الظلم الأمريكي..،، نجحت (ريدلي) في استثارة الرأي العام العالمي.. وأخذت تتابع قضية "عافية صديقي" أعداد كبيرة من النشطاء والحقوقيين.. وكشف هؤلاء عن تعرض "عافية" خلال وجودها في السجن لأنواع شتى من التعذيب تفوق قدرة أقوى الرجال على تحمله. أما عن وحشية المعاملة فدلالتها أنها حين ظهرت لأول مرة في إحدى محاكم نيويورك لتحاكم على تلك الاتهامات الملفقة الغريبة قبل أشهر معدودة.. كانت لا تستطيع الوقوف.. تستند إلى آخرين أثناء الوقوف والمشي.. وتبدو هزيلة وضعيفة.. والدم ينزف منها ، وآثار التعذيب بادية عليها.


Please send it through the internet to different nationalities and especially to Americans and if you can to Human Rights too. It is your responsibility to assist “our sister” as much as you can.

Please read what has been written under the picture.


الرجاء إرسال هذا الإيميل إلى جنسيات أخرى أجنبية وغير أجنبية وخصوصا إلى الأمريكان واذا في استطاعتكم إلى حقوق الإنسان. لقد تركت الأمر بيدكم لمساعدة أختنا في الله ، فاعملوا اكثر مما تستطيعون .


الرجاء قراءة ما كتب تحت الصورة


حسبي الله ونعم الوكيل




900333649.jpg







Prisoner No. 650
Dr Aafia Siddiqui
A Pakistani PhD. Having 144 Honorary Degrees & Certificates, In Neurology, From Different Institutes Of The World
The Only Neurologist In The World Have The Honorary Phd From Harvard University ,
Hafiz-e-Quraan
Aalima
Not Even A Single American Matches her Qualifications
Was Kidnapped along with her 3 children, By the FBI from Karachi, With Help of Pakistani Government Alleging Connection with Al-Qaeeda
Now She is in USA prison
Having Lost Memory, Due to physical, Psychological & Sexual Torture
She is Imprisoned with Men
But We
The Muslims are Dead
Even this Message will remain in our Inbox, until we delete it
ProtestIf you cannot do anything
Just forward it and just Pray for Her
IT HAS ALSO COME IN NEWS CHANNELS AND RADIO STATIONS



السجين رقم 650


الدكتورة عافية صديقي

الدكتوره الباكستانية.لديها 144 شهادة فخرية وشهادات في دراسة الجهاز العصبي مِنْ المعاهدِ المختلفةِ مِنْ العالمِ ، طبيب الأعصاب الوحيد في العالم الحاصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة هارفارد
لا يوجد حتى في أمريكا من مؤهلاتها ،
اختطفت مع والدها و3 أطفال ، بواسطة مكتب التحقيقات الفدرالي من كراتشي ، وبمساعدة من الحكومة الباكستانية.(على زعم الإتصال مع القاعدة)
وهي الآن في سجن الولايات المتحدة الأمريكية ،
بعد أن فقدت الذاكرة ، نظرا للتعذيب الجسدي الجنسي والنفسي ،
إنها في سجن مع الرجال ،
ولكن نحن المسلمون ميتون
حتى هذه الرسالة سوف تبقى في صندوق الوارد لدينا ، أو أننا سنحذفها.
احتج!
اذا كنت لا تستطيع أن تفعل أي شيء ،
فقط مرر الرسالة وصل من أجلهم.
هي تذكر في أخبار القنوات والاذاعات


حسبي الله ونعم الوكيل



أسأل الله العظيم

أن يفرج همها ويتقبل دعاؤها على من ظلمها

فتقوا دعوة المظلوم فليس بينها وبين


وصلني بالايميل
 

صرناخ البريمي

¬°•| إداري سابق |•°¬
إنضم
28 مارس 2009
المشاركات
882
التحقيـقـات الفيـدراليـة التي قامت بشأن الدكتـورة ( عافية صديقي ) تؤكـد بأن كانت مشتبهه بهـا في صلتـها بتنظـيم القاعـدة وشـروعها بالقتـل والاعتـداء على ضابط اميـركي^^ وايضآ تتهمها بأطلاق النـار على اثنين من عملاء الفيدراليين^^

امـا الاطفــال الثلاث تـم توقيفهم في كـراتشي بعدمـا تم القبض على الدكتـورة عافية^^

ولكـن السلطات الاميـركيه تتوقع بأن عافيـة صديقي كـانت متزوجه من إبن اخ منظـم عمليات التدمير في 11 سبتمبـر^^

اميـرة الكون

هذه القضـية كانت منـذ سنتـين وإلى الآن لم تحـل هذه القضية وما زالت عافيه في السجـون الاميـريكية ^^

حقيقـة رغـم الافعال المشينة التي تفعلها اميـركا ولكـن .. إنسـانه متعلمـة ولديها 144 شهاده علميـة ودكتـوره ولديها اطفال 3 لم تقوم بهذه الاعمـال في دولة وهـي تعـلم بأنها تمتلك احـدث التكنولوجيات والاستخبارات التي لا يتوقعها احدآ منا ^^ كـان من الاجـدر بهـا بأن تكتفي في صناعة مستقبلها بالطريقه الصحيحة بعيـدآ عن قضايا الارهـاب التـي ادت إلى تعذيبها بهذه الطريقة^^
 

almamari

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,837
العمر
34
سلسلة الاعتقالات العشوائية التي تلت احداث الحادي عشر من سبتمبر التي هزت الشارع الامريكي والذعر والرعب الذي عاشاه الشعب الامريكي كان خلف هذه الاعتقالات وربما عافية صديقي كانت من ضمن هذه الاعتقالات العشوائية .
ايضا مسألة معتقل غوانتانامو وبشاعة جرائمه ضد المعتقلين الارهابين القادمين بواسطة المخابرات الاميركية كان له الأثر الكبير لظهور قصص مؤلمة وكانت احداها صديقي .

الارهاب والفكر التشددي هو من اوصل هؤلاء الى هذه الحالة

اغلاق معتقل غوانتانامو منذ قدوم الرئيس الاميركي اوباما خطوة جيدة لأنهاء هذه المشاهد الدومية لكن هل يا ترى سنرى غوانتانامو جديد !!
 
أعلى