إقامة مركز عالمي لنصرة الرسول بالرياض خلال 3 شهور

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
301819.jpg


إقامة مركز عالمي لنصرة الرسول بالرياض خلال 3 شهور

الإسلام اليوم / صحف
10/3/1429 5:18
18/03/2008





كشف الأمين العام لبرنامج نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم التابع لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عادل بن علي الشدي عن إقامة مركز عالمي لنصرة الرسول في مدينة الرياض خلال الثلاثة الأشهر القادمة للتعريف به وبرسالته وإبراز سنته النبوية.
وأوضح أن البرنامج تلقى خلال السنتين الماضيتين دعما بقيمة 10ملايين ريال، دعما لبرامجه وأنشطته وأهدافه من قبل رجال الأعمال والداعمين والمحبين للخير من أمة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وقال إن ميزانية البرنامج خلال الخمس سنوات القادمة تصل إلى 23 مليون ريال لخطتنا التي وضعناها لهذه السنوات مضيفا بان البرنامج وُجد ليستمر ويتطور بإذن الله.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر رابطة العالم الإسلامي في الرياض مساء أمس والذي أعلن من خلاله الشدي عن عقد حلقة نقاش بعنوان "الجهود التي بذلت للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم ونصرته.. واقعها ومستقبلها" يوم الأربعاء في مقر رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة بحضور الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والمشرف العام على البرنامج الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي حيث ستسلط هذه الحلقة الضوء على التعرف على واقع الجهود المبذولة والمشكلات التي يواجهونها في ذلك، وتكوين رؤية مستقبلية لما ينبغي أن يتحقق في هذا المجال، وبحث التنسيق بين الجهات المشاركة في نصرة الرسول، حيث سيشارك في هذه الحلقة 6جهات متخصصة في هذا الشأن من عدد من الدول، كما أن هناك جهات أخرى مهتمة ستشارك أيضا ومنها جهات إعلامية وتلفزيونية.
وأوضح الدكتور علي على أن البرنامج قد قام خلال السنتين الماضيتين بطبع وترجمة وتأليف ونشر 800 ألف نسخة من 11كتابا بسبع لغات مختلفة تتناول التعريف بالنبي وحقيقة رسالته.
وثمَّن الأمين العام تبني رجل الأعمال الشيخ عبد الرحمن الشربتلي جوائز المسابقة العالمية للنبي صلى الله عليه وسلم التي وصلت قيمتها إلى 600ألف ريال لكل دورة حيث وصل عدد البحوث في هذه المسابقة إلى 430بحثا من 25دولة بمختلف اللغات.
وبين الدكتور الشدي على أن البرنامج قد لبى دعوة مجلس اللوردات البريطاني من أجل التعريف بالنبي وحضره 120عضوا من أعضاء المجلس حيث إنها المرة الأولى التي يتم التعريف بها بالنبي داخل مجلس اللوردات، وأضاف بأنه عقد مؤتمر للنبي صلى الله عليه وسلم في لندن لذات الغرض.
وعن جدوى مقاطعة الدول التي تهجمت على النبي الأمين صلى الله عليه وسلم وتطاولت عليه قال الشدي بأن قرار المقاطعة يجب ألا ينفرد فيه فرد أو جهة، فيجب أن تكون تلك المقاطعة وفق جهد مؤسسي جماعي يضم علماء الأمة والمتخصصين في مثل تلك الشؤون لكي لا يترتب من تلك المقاطعة مفاسد، مبينا أن عددا من التجار قد أبدوا تضررهم من تلك المقاطعة لاستيرادهم منتجات تلك الدول، وأضاف بان البرنامج لم يدع للمقاطعة من عدمها لأن المقاطعة خيار شعبي وشخصي وحق من حقوقهم.
وعن إمكانية إقامة حملة شعبية لنصرة الرسول قال الدكتور علي بان الناس لا يحتاجون إلى حملة لنصرة نبيهم لأن تفاعلهم كبير دائما مع نبيهم ونلحظ ذلك من خلال استقبال البرنامج لدعمهم عبر قنواته المختلفة النظامية.
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
والله شي طيب

يعطيك العافية والله يوفقهم وينجح هالمركز



يعطيك العافية على الاخبار الحلوه
 
أعلى