إنتر يتعادل مع نابولي وفوز صعب ليوفنتوس

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
2010214214727556621_2.jpg




تعادل إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب مع مضيفه نابولي (0-0)، وحقق يوفنتوس وصيف البطل فوزاً بشق النفس على ضيفه جنوى (3-2) الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب ساو باولو في نابولي، حفلت المباراة الأولى بالفرص بعد أن قدم الفريقان عرضاً مقنعاً دون أن يتمكن أي منهما من فض الاشتباك وكسر التعادل السلبي.

وارتفع رصيد إنتر ميلان المندفع بسرعة نحو لقب خامس على التوالي إلى 54 نقطة بفارق 7 نقاط أمام روما الثاني، مقابل 39 نقطة لنابولي الذي عاد رابعاً بفارق الأهداف أمام سمبدوريا.

وفي المباراة الثانية على الملعب الأولمبي الكبير في تورينو، وضع جنوى فريق "السيدة العجوز" في موقف حرج بعد أن هز شباكه في وقت مبكر اثر تمريرة في عمق الجهة اليمنى إلى روبرت اكوافريسكا الذي أعادها عرضية خلفية إلى ماركو روسي فتابعها الأخير بيمينه أرضية من عند نقطة الجزاء في الشباك على يسار الحارس الدولي جانلويجي بوفون (16).

وأدرك يوفنتوس التعادل بعد أن خطف الاوروغوياني مارتن كاسيريس الكرة من اليوناني سوكراتيس باباستراتوبولوس في الجهة اليمنى وعكسها عرضية أمام المرمى طار لها البرازيلي كارفاليو اماوري فوق 3 مدافعين ووضعها برأسه في المرمى الخالي من حارسه الدولي ماركو اميليا الذي خرج لقطع الكرة (42).




2010214214756633360_3.jpg



واحتفل قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو بين شوطي المباراة بخوضه المباراة رقم 445 مع السيدة العجوز، حيث قدم له مدير النادي واللاعب السابق روبيرتو باديغا قميصاً يحمل الرقم 445.

واكمل دل بييرو الاحتفال على أكمل وجه، بوضعه فريقه في المقدمة بعد أن خطف الكرة في المنطقة الدفاعية لضيفه ومررها إلى البرازيلي دييغو وانطلق إلى الأمام من بين المدافعين فأعادها إليه الأخير بحرفية عالية بالكعب خادعاً الجميع لكزها دل بييرو بالقدم اليمنى إلى الزاوية اليسرى البعيدة عن اميليا (61).

ولم تدم فرحة صاحب الأرض بالتقدم أكثر من دقيقتين، ودفع بوفون ثمن غلطته غالياً حين حاول احتضان كرة سددها من الجهة اليمنى جاندومينيكو ميستو فسقطت من بين يديه أمام ماركو روسي الذي دفعها بقدمه من مسافة قريبة في المرمى (63).

وحصل دل بييرو على ركلة جزاء "وهمية" بعد أن تعرض للعرقلة من قبل اليوناني باباستراتوبولوس نفذها بنفسه على يسار اميليا (78) مانحاً فريقه النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز السادس، فيما وقف رصيد جنوى عند 35 نقطة.

وحقق كالياري فوزاً مستحقاً على ضيفه باري (3-1). ولم يمهل صاحب الأرض ضيفه كثيراً حتى سجل الهدف الأول من رأسية دانييلي كونتي اثر عرضية من اليساندرو ماتري (13)، وأضاف البرتغالي اندرسون ميغل دا سيلفا "نيني" الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة (29).

وفي الشوط الثاني، قلص سلفاتوري مازييللو الفارق بقذيفة من خارج المنطقة (52) افسد بعدها بدقيقة واحدة اليساندرو غاتزي فرحة زملائه وبصيص الأمل الذي عاد إليهم بتسجيله خطأً في مرمى فريقه الهدف الثالث لكالياري (53).

وسقط بارما أمام ضيفه لاتسيو (0-2) سجلهما غولييلمو ستنداردو (68) والأرجنتيني ماورو زاراتي (88)، وخسر المضيف جهود لاعبه التشيلي لويس خيمينيز (73).

وخسر أيضاً كييفو إتمام ضيفه سيينا (0-1) سجله البرازيلي فيرارا ريجينالدو (75)، وليفورنو أمام بولونيا بهدف أيضاً للمخضرم ماركو دي فايو الذي تابع عرضية فيديريكو كازاريني (22).

وتعادل كاتانيا سلباً مع ضيفه اتالانتا الذي لعب بعشرة أفراد بعد طرد جانباولو بيلليني (74).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز آي سي ميلان على اودينيزي (3-1)، فيما تغلب السبت روما على باليرمو (4-1)، وسنبدوريا على فيورنتينا (2-0).





هنا
 

AL W$WAS

موقوف
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
2,756
الإقامة
♠ حــارة الـمجـرمـيـن وعـالـم خـاص فـيني ♠
بتوفيق للجميع ونادي النهضه

واذا دل بييرو 445 انا187
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
هذا التعادل الثاني للانتر!!

و ديل بيروا ما قصر وفوز اليوفي

يسلموو ع الخبر
 
أعلى