تايوتا تسحب آلاف الشاحنات الصغيرة وعشرات الدعاوى القضائية تقام ضدها بأمريكا

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
ce52750a6c.gif




11938.jpg





قررت شركة تايوتا اليابانية سحب عشرة آلاف شاحنة صغيرة "بيك آب" تاكوما طراز 2010 من سوق أميركا الشمالية منها 1500 في كندا بسبب خلل في ذراع ناقل السرعة.
وأوضحت المصادر أن السلطات الأميركية لسلامة الطرق تلقت مذكرة تتعلق بسحب ثمانية آلاف تاكوما بسبب عيب في ناقل السرعة الذي أنتجته دانا كوربوريشن بين ديسمبر ومطلع فبراير.
وصرح مصدر مسئول بشركة تايوتا أنه إضافة لذلك سوف تقوم الشركة بسحب 1500 شاحنة من كندا ،كما أمرت الشركة بسحب 200 أخرى من المكسيك وهاواي وغيرها من الجزر،موضحاً أن تويوتا قررت الإعلان من جهتها عن سحب سيارات لان الشركة المنتجة للسيارة مسئولة تقنيا عن سحبها.
وكان ناطق باسم المجموعة اليابانية في الولايات المتحدة أعلن عن سحب ثمانية آلاف شاحنة من طراز 2010 رباعية الدفع، وأكد مصدر حكومي النبأ موضحا أن ذراع السرعة من إنتاج الشركة الأميركية دانا والأمر يتعلق أيضا بشركات أخرى مثل الأميركية فورد واليابانية نيسان.
من جهة أخرى رفعت سيدة من نبراسكا بوسط الولايات المتحدة دعوى في لوس انجليس الجمعة على شركة تويوتا اليابانية وحملتها مسؤولية موت زوجها في حادث نجم عن دواسة السرعة في سيارته التي كانت من طراز "بريوس" موديل 2006.
وقالت جاكلين دونوغ في الدعوى التي رفعت في محكمة فدرالية أن الحادث وقع على طريق سريع في نبراسكا بينما كانت دونوغ التي تعمل ممرضة عائدة مع زوجها بسيارتهما،موضحة أنها لم تعد قادرة فجأة على التحكم بسرعتها وصدمت سيارة أخرى كانت أمامها، مما أدى إلى مقتل زوجها على الفور وإصابتها بجروح وكسور ورضوض خطيرة، وقد اضطرت لتغيير مكان إقامتها بعد خروجها من المستشفى لتكون قريبة من عائلتها لتتمكن من الاعتناء بها.



قــلــب آلــحــدث
 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر


لا حول ولا قوة إلا بالله..
نسأل الله العافيه ..
وأشكرج على الخبر ..
وان شاء الله ما تكون هناك اخطـاء..


 

صرناخ البريمي

¬°•| إداري سابق |•°¬
إنضم
28 مارس 2009
المشاركات
882
نعـم .. تـم سحـب الكثـير من السيـارات في الاسواق الخليجـية .. والسبب في السجـادة الارضـية للسـائق لأنها تسببت في حـادث مروري ونتـج عن الحـادث ( وفاة ) عائـلة بأكلمها في مدينة اوروبيـة .. وإليكم صـورة السجـادة الخطيـرة ^^ ولاحظـوا الخطـورة تكـمن من اين^^

toyota-recall.jpg

ويمـكن لأصحـاب السيـارات تثبيت السجـادة بالطريقة الصحيحة كمـا في الصورة^^

Toyota-floor-mat-proper-installation.jpg
 
أعلى