وفاة الجورجي كوماريتاشفيلي لاعب زحافات اللوج

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
2010212204431655580_2.jpg





توفي الجورجي نودار كوماريتاشفيلي لاعب رياضة اللوج إثر تعرضه لجروح خطيرة بعد اصطدامه بالزحافة خلال المران الأخير الذي أجري الجمعة استعداداً لمنافسات هذه الرياضة في أولمبياد فانكوفر الشتوي.

وفقد كوماريتاشفيلي السيطرة على الزحافة وصعد على الحائط ليتخبط بعدها ويصاب بجروح خطيرة في مركز التزلج في ويسلر.

وقام رجال الإنقاذ في موقع الحادث بإجراء الإسعافات الأولية لكوماريتاشفيلي، وبعدها نقل اللاعب إلى المستشفى، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بجراحه.

وأعلن الألماني توماس باخ عضو اللجنة الأولمبية الدولية أن الرياضي الجورجي لقي حتفه جراء اصطدامه بعمود معدني بعد خروجه عن المضمار الذي يعتبر الأسرع في العالم، وهو يسير بسرعة 140 كلم/ساعة تقريباً.

وأوضح باخ أن كوماريتاشفيلي خرج عن المضمار في الحصة التدريبية الثانية على مضمار ويستلر الاولمبي عند المنعطف الأخير وهو يسير بسرعة تصل إلى 140 كلم/ساعة فاصطدم بعمود معدني وفقد الوعي على الفور بعد أن غطت الدماء وجهه وحاول المسعفون دون جدوى إنعاشه.

ووصف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ الحادثة "بالمأساة" التي لفت الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر بالحزن في يوم الافتتاح.

وقد وقعت عدة حوادث في الحصص التدريبية السابقة كان أبرزها للرومانية فيوليتا ستراماتورارو التي أدخلت المستشفى لعدة ساعات الخميس بعد أن اصطدمت عدة مرات بالحائط.


سوء الأحوال الجوية يؤجل بعض المنافسات

من ناحية أخرى، ألغيت المباراة المتكاملة لتزلج السيدات (التزلج المركب) التي كانت مقررة يوم الأحد ضمن منافسات الأولمبياد، بعدما تسببت سوء أحوال الطقس يوم الجمعة في إلغاء التدريبات لليوم الثاني على التوالي.

وطبقاً للقواعد الأولمبية، يجب على المشاركين الخضوع للتدريب قبل خوض المنافسات.

ولم يحدد المسؤولون موعداً جديداً للمباراة المتكاملة، التي تحسب فيها نتائج تزلج هبوط المنحدرات والتزلج المتعرج البسيط والشديد كوحدة واحدة، بينما من المقرر إقامة تزلج المنحدرات العادي للسيدات يوم الأربعاء.

ويقام تزلج المنحدرات لفئة الرجال في الموعد المحدد له يوم السبت، رغم أن المشاركين لم يتمكنوا من الخضوع للتدريب يوم الجمعة بسبب سوء حالة الطقس لكنهم أكملوا حصة تدريبية يوم الخميس.


هنا
 

almamari

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,837
العمر
34
هذه من اخطر اللعبات ما اعرف ليش يلعبوها
 
أعلى