بايرن يتصدّر مؤقتاً وشالكه يطارد بعناد

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
2010130173748917580_2.jpg



ارتقى بايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي إلى الصدارة مؤقتاً اثر فوزه على ضيفه ماينتس 3-صفر، وتغلب بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه فيردر بريمن 4-3 اليوم السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على إستاد اليانزا ارينا في ميونيخ وأمام 69 ألف متفرج، انتظر الفريق المضيف حتى الشوط الثاني لافتتاح التسجيل بعد سيطرة شبه مطلقة على المجريات في الشوط الأوّل الذي أضاع فيه حارسه فرصة التقدم بعد أن أهدر ركلة جزاء احتسبها الحكم باباك رافاتي بعد تعرض المهاجم توماس مولر للعرقلة من قبل المدافع نيكو بونغرت انبرى لها بوت المتخصص في تنفيذ الركلات الثابتة، بيد أن حارس ماينتس هاينتس مولر أنقذ الموقف وأفشل محاولة نظيره (33).

وفي الشوط الثاني، عوض البلجيكي دانيال فإن بويتن بافتتاح التسجيل من ضربة رأس محكمة من داخل المنطقة مفتتحا التسجيل (58).

وعزز ماريو غوميز تقدم الفريق البافاري بالهدف الثاني بعد أن استغل عرضية من المدافع الأيمن المتقدم فيليب لام وحولها إلى الزاوية اليسرى الأرضية (75) رافعاً رصيده الى 9 أهداف في البطولة ثم خرج بعد دقيقة تاركا مكانه لميروسلاف كلوزه.

ورفع الهولندي اريين روبن غلة فريقه الى 3 أهداف بعدما نجح في تنفيذ ركلة حرة أسكن الكرة منها في الزاوية اليسرى (86).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 42 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة عن المتصدر السابق باير ليفركوزن الذي يستضيف فرايبورغ غداً في ختام المرحلة.



مونشنغلادباخ -بريمن


وفي المباراة الثانية، فاجأ بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفه فيردر بريمن بهدف مبكر حمل توقيع ماركو ريوس بعد أن سرق الأرجنتيني راوول مارسيلو بوباديا كرة وأرسلها الى داخل المنطقة استقبلها الأوّل وتابعها بيمناه على يسار الحارس الدولي تيم فايزه (4).

ولم يمنح مونشنغلادباخ ضيفه الوقت الكافي لنسيان الصدمة الاولى ووجه له الثاني عبر الأرجنتيني روبرتو كولاوتي بعد تمريرة أخرى من مواطنه بوباديا تابعها بيمناه على يمين فايزه (13).

ووجه بوباديا، قبل مرور ثلث الساعة الأوّل من زمن اللقاء، الضربة الثالثة بنفسه للفريق الزائر من خلال تسجيله الهدف الثالث لفريقه مستفيداً من تمريرة ماركو ريوس أنهاها في أسفل الزاوية اليمنى (18).

وقلص الدولي الألماني من أصل تركي مسعود اوزال الفارق بعد تمريرة من ماركو مارين (26)، لكن بوباديا أعاده الى سابق عهده اثر هجمة مرتدة وتسديدة قوية من خارج المنطقة أسكنها شباك فايزه مسجلا الهدف الرابع لأصحاب الأرض (35).

ونجح البيروفي كلاوديو بيتزارو بتقليص الفارق مرة جديدة من متابعة رأسية لعرضية تيم بوروفسكي قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأوّل.

وفي الشوط الثاني، قلّص فيردر بريمن الفارق مرة ثالثة عبر المخضرم تورستن فرينغز الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء احتسبت بعد أن تعرض ماركو مارين للعرقلة من قبل الحارس لوغان بايلي (85).



شالكه-هوفنهايم
واستمر شالكه في مطاردة المتصدرين ورفع رصيده إلى 41 نقطة متساويا مع باير ليفركوزن نقاطا اثر فوزه على ضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين، افتتحهما كيفن كورانيي بعد أن أرسل البرازيلي رافينيا كرة طويلة إلى عمق منطقة الضيوف تابعها الأول بيسراه في شباك الحارس الدولي تيمو هيلدبراند (19) رافعا رصيده الشخصي إلى 11 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وفي مستهل الشوط الثاني، أضاف لوكاس شميتس الهدف الثاني بعد ركنية نفذها كورانيي (49) ليصعب من مهمة الفريق الضيف.


فرانكفورت -كولن


ولم تكن حال اينتراخت فرانكفورت أفضل من بريمن وسقط على أرضه أمام كولن 1-2.

وتقدم الفريق الزائر عبر الدولي البرتغالي مانيش ريبيرو بعدما تلقى كرة طويلة في العمق من سيباستيان فريز تابعها في مرمى الحارس المقدوني اوكا نيكولوف (59).

وأدرك البرازيلي كريس التعادل لعد أن وصلته كرة من ركلة ركنية تابعها من زاوية ضيقة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الكولومبي المخضرم فريد موندراغون (76).

وأثمر ضغط كولن على منطقة مضيفه هدفاً ثانياً سجله ماركو روس خطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد إحدى الكرات (84).


هانوفر -نورمبرغ


وسقط هانوفر أمام ضيفه نورمبرغ 1-3. جاء الهدف الأول للضيوف بإمضاء السويسري البرت بونياك الذي استثمر تمريرة من السلوفاكي ماريك مينتال وأودعها الشباك (30).

وفي الشوط الثاني، أضاف بونياك الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من دينيس ديكماير إلى الجهة اليسرى في منطقة هانوفر تابعها الأوّل بيمناه في المرمى (64).

ولم يهنأ نورمبرغ بتعزيز تقدمه أكثر من دقيقة واحدة حيث استطاع صاحب الأرض تقليص الفارق عن طريق التشيكي ييري شتاينر اثر تمريرة من هانو باليتش (65).

لكن تصميم نورمبرغ على الخروج فائزاً ترجم إلى هدف ثالث عبر بونياك نفسه الذي أكمل "الهاتريك" وحده وصعب مهمة مضيفه بعد مناولة طويلة من اليوناني انغلوس خاريستياس (69).

وتعادل هرتا برلين مع ضيفه بوخوم صفر-صفر.



ترتيب فرق الصدارة

1- بايرن ميونيخ 42 نقطة من 20 مباراة
2- باير ليفركوزن 41 من 19
3- شالكه 41 من 20
4- بوروسيا دورتموند 36 من 19
5- هامبورغ 35 من 20

 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
تسلمين اختيه ع الخبر
و على المجهوود الي تبذلينه ف القسم
 
أعلى