نتائج دوري أبطال آسيا

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
saaad11_B.jpg


حقق فريق السد القطري بداية جيدة بفوزه على الأهلي السعودي 2-1 يوم الأربعاء في الدوحة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل ايمرسون (3) والبرازيلي فيليبي جورج (26) هدفي السد، والبرازيلي بايانو (74) هدف الأهلي.

وكان بإمكان السد تحقيق فوز كبير نتيجة الأداء الجيد الذي قدمه، كما انه استفاد من النقص العددي في صفوف الأهلي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد لاعبه صاحب العبد الله من قبل حكم المباراة الاوزبكستاني رافشان اريمتوف.

تفوق السد تماما وافتتح التسجيل مبكرا وعزز النتيجة في منتصف الشوط الأول تقريبا، لكنه لم يستغل الأخطاء الكثيرة لدفاع الأهلي وحارسه والتي نتج عنها تسجيل الهدفين.

وجاء الهدف الأول بعد أن حاول أحد مدافعي الأهلي مراوغة ايمرسون فخطف الأخير الكرة وانفرد بالحارس ثم وضع الكرة داخل الشباك في الدقيقة الثالثة، أما الهدف الثاني فكان إثر خطأ للحارس ياسر المسيليم حيث سقطت كرة فيليبي من يديه وسكنت شباكه في الدقيقة 26.

ولم يستغل السد النقص العددي بعد طرد العبد الله، وأهدر العديد من الفرص السهلة لا سيما مع بداية الشوط الثاني خصوصا عندما انفرد ايمرسون بحارس المرمى.

وكاد السد يدفع ثمن إهداره الفرص بعد تسجيل الأهلي هدف تقليص الفارق عبر البرازيلي بايانو قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وارتفعت معنويات لاعبي الفريق السعودي عقب الهدف، فسيطروا على منطقة الوسط وضغطوا على السد في محاولة للخروج بنقطة على الأقل، لكن لم يتحقق لهم ذلك.

وانفرد الكرامة السوري بصدارة المجموعة الثالثة بفوزه الصريح على ضيفه الوحدة الاماراتي 4-1 اليوم الاربعاء في مدينة حمص السورية في الجولة الاولى من منافسات دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل فراس اسماعيل (4) وزياد شعبو (27 و49) وحيان الحموي (79) اهداف الكرامة، ومحمد الشحي (83) هدف الوحدة.

المجموعة الأولى
وثأر الاتحاد السوري من أصفهان الإيراني وصيف بطل العام الماضي وهزمه 2-0 في عقر داره في أصفهان في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، وسجل الفنزويلي خيسوس غوميز (21) وعبد الفتاح الاغا (87) الهدفين.

وكان اصفهان قد ألحق بالاتحاد خسارة ثقيلة بخمسة أهداف نظيفة في حلب في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الأول للنسخة الماضية في طريقه إلى الدور النهائي الذي خسره أمام اوراوا رد دايموندز الياباني (تعادلا 1-1 في أصفهان، وفاز اوراوا 2-صفر في سايتاما).

وكانت الدقيقة 19 نقطة تحول في المباراة حيث طرد الحكم الأسترالي بن وليامس اللاعب الإيراني محسن بنغار نتيجة تدخله العنيف ضد يحيى الراشد.

وفي المباراة الثانية للمجموعة، فاز الاتحاد السعودي على كوروفتشي الاوزبكستاني 1-0 على إستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، وسجل البرازيلي مانغو الفيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80.

المجموعة الثانية
وخسر الوصل الإماراتي أمام القوة الجوية العراقي 0-1 في دبي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، وسجل علي منصور هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32.

وفي نفس المجموعة، تعادل الكويت الكويتي مع سابا باتري الإيراني 1-1 في الكويت وسجل خالد عجب (44) هدف الكويت، وميلاد زنيد بور (65) هدف سابا.

المجموعة الرابعة
وخطف القادسية الكويتي فوزاً ثميناً من مضيفه باختاكور الأوزبكستاني 1-صفر في طشقند في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة .

وكان القادسية يتجه إلى انتزاع نقطة خارج قواعده لكن مهاجمه أحمد عجب خطف له هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

يذكر أن القادسية كان قد حقق أفضل انجاز للفرق الكويتية عندما بلغ الدور نصف النهائي في النسخة قبل الماضية قبل أن يخسر أمام الكرامة السوري، الذي عاد وخسر بدوره في النهائي أمام شونبوك الكوري الجنوبي.

وفي المجموعة عينها، تعادل اربيل العراقي مع ضيفه الغرافة القطري 1-1 في العاصمة الأردنية عمان، وسجل مسلم مبارك (61) هدف اربيل، والبرازيلي كليمرسون (13) هدف الغرافة.

وسيلتقي اربيل مع القادسية الكويتي في الجولة الثانية في 19 الشهر الحالي في الكويت، فيما بلعب الغرافة مع باختكور.

المجموعة الخامسة
وفي المجموعة الخامسة فاز تشانغ تشون ياتاي الصيني على ضيفه بينه دوونغ الفيتنامي 2-1, سجل دو زهون يو وكوي ويي في الدقيقتين 4و70 هدفي تشانغ تشون، ونغويين انه دوك في الدقيقة 12 هدف بينه دوونغ.

وفي المباراة الثانية، فاز أدليد الاسترالي على مضيفه بوهانغ 2-0 في سيول، وسجل للفائز روبرت وايت و بروس غايت في الدقيقتين 3، 59.

المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة حقق كاشيما انتلرز فوزاً كاسحاً على مضيفه كرونغ تاي بانك التايلاندي 9-1 الأربعاء.

وسجل يوزو تاشيرو في الدقيقتين 16 و50 ودايكي ايواماسا في الدقيقة 21 وتاكويا نوزاوا في الدقيقتين 35 و90 وتاكيشي اوكي في الدقيقة 47 والبرازيلي ماركينيوس في الدقيقتين 65 و67 وريوتا سازاكي في الدقيقة 73 أهداف كاشيما انتلرز، وقاسم كوني في الدقيقة 63 هدف كرونغ تاي بانك.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز بكين غوان الصيني على مضيفه نام دينه الفيتنامي بثلاثة أهداف ليان جيانغ شوانغ في الدقيقة 56 ودو وين هوي في الدقيقتين 60 و90، مقابل هدف للي هونغ يوي في الدقيقة 14.

المجموعة السابعة
وفي المجموعة السابعة فاز ملبورن فيكتوري الأسترالي على تشونام دراغونز الكوري الجنوبي 2-صفر, وسجل كيفن موسكات في الدقيقة 28 من ركلة جزاء ورودريغو فارغاس في الدقيقة 65 الهدفين.

وفي المجموعة ذاتها ايضا، تعادل غامبا اوساكا الياباني مع ضيفه شونبري ف.سي التايلاندي بهدف لارثيت سونتورنبليت في الدقيقة 58 مقابل هدف هدف للبرازيلي لوكاس 90.




المصدر: الجزيرة الرياضية





برعاية : (( قروب أرماني )) (( Armani Group ))

 

جوري

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 يناير 2008
المشاركات
1,288
خبر مميييز يالغررييييب ولو انك مب غرييب عن مواضييعك المميزة


تشكر ع الخبر



:: عيال العز ::
 

حورية البحر

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
239
الإقامة
ارض الله الواسعة
يسلمووووووووووووووو ع الموضوووووووووع
مبروووك للفائزين
 
أعلى