يا ولد خالتك .. يا ما شي زواج فهمتي؟؟؟

نملة متحنية

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2009
المشاركات
2,102
الإعجابات
0
الإقامة
في بيتنا ^.^
#1
بسم الله الرحمن الرحيم


دائما اذا رأينا الى حال مجتمعنا نسمع هذه الجمل "" يا ولد خالتك يا ما شي زواج /// يا بنت عمك يا ما شي زواج ووووو الخ .."

لا يستطيع منا احد ان ينكر وجود هذه الجمل في العائلات العمانيه و الخليجيه على وجه العموم والتي لها عواقب كثيره منها التفكك الاسري وغيرها

انا شخصيا احس في هذا الزواج ظلم للطرفين في حياتهم فمن الصعب ان يستمر الزواج إن كان بالاجبار ..

انتظر آركم على هذا الموضوع ..
 

نملة متحنية

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2009
المشاركات
2,102
الإعجابات
0
الإقامة
في بيتنا ^.^
#3
بالعكس القريب هو لي يخلق المشاكل والبعيد احسن على قولت المثل ((خذي البعيد ورجعي سالمة ))

تسلمين جمانه على المرور
 

أم أحمـد

¬°•| ~~سُوِيْرِهُ السَّعِيْدِيّ~~|•°¬
إنضم
21 أبريل 2008
المشاركات
17,995
الإعجابات
1
الإقامة
في بيت الوالد
#4
موضووع نووقش كثيراا على صفحاات منتدااناا الغاالي

اختي العزيزه بداايه :- نحن من نغير من حولناا بتغيير انفسناا

صحيح ما ذكرتي وصحيح ماا يقولووون ولكن اصبحناا

في عصر لكل شخص قرارااته وكثيراا ما تصيب

ان كانت زوااج تقليدي :::> ينجح

ان كان من خارج العائله :>ينجح


او العكس ولكن المشكله فيناا انفسنااا

الزوااج وااجب وسنه ولكن نحن من

نحدد نجاحه او فشله

ولكن من جهه اخرى زوااج الااقاارب يودي

الى بعض الاامرااض الورااثيه

ولا مانع من فحص الزوااج

ولكن شي ثاااني يعتمد على العنصرين المعنيين من الزوااج

المرأه والرجل


هماا من يحدداان نجااح الزوااج ام فشله

وايضاا لا ننسى انهياار بعد العوائل من نااحيه والله ولدهم ما يباا بنتناا شوو بنتناا مب مرباايه شوو ناقصناا والعكس

محد عنده تفهم لمثل هالااشيااء انه كل شي قسمه ونصيب

ولكن ارد واقوول لازم نطور افكاارناا ونترفع ا عن المساوء ولكل شي ايجابياات وسلبياات



تقبلي مروري


احتراماتي

سويره
 

قوطي حليان

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
6 يناير 2010
المشاركات
107
الإعجابات
0
الإقامة
مسقط
#7
مشكووووووووووره اختي عالموضوع الغاوي
تبين الصدق انا وياهم الزواج من القريب احسن شي
مع اني ماشوف هالشي فالمدينه اللي ساكنه فيها
بس عقليتنا البدويه احسن لأن القريب اولى من البعيد
والسموحه
 

بنت ابوي

¬°•| مٌشرِفَةْ سابقة |•°¬
إنضم
12 نوفمبر 2009
المشاركات
1,367
الإعجابات
2
الإقامة
في بيت ابوي
#9
تسلمي ع الموضوع الحلو
نفس ماقلتي يانمولة سير بعيد وتعال سالم
ليش نمولة انتي مجبورة ع م والاخ ههههههههههههههههههه
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
الإعجابات
0
العمر
26
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
#10
كل شي ولا القريب

ناقصين مشاكل
^^

يسلموو ع الطرح

ومثل ما قالت اختيه
هالقضية نورت في منتدانا
هع
 

نملة متحنية

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2009
المشاركات
2,102
الإعجابات
0
الإقامة
في بيتنا ^.^
#11
مشكورين على اردودكم الحلوووة

والله يا قوطي حليان البعيد احسن عن القريب .....؟

ومشكور المنصوري وانا وياك في الراي .......؟

لا بنت ابوها محد يايني بس حبيت اطرح الموضوع لاني اعاني وااايد منه ....؟
 

بنت زاخر

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
19 يناير 2010
المشاركات
6
الإعجابات
0
#12
مشكوره على الموضوع الحلو ....هذا مشكله بس نحن دايما نشوف الاشياء الايجابيه ..وانا ما انكر ان هناك اشياء سلبيه في هذا الموضوع ..بس دايما اسمع قصص حب بين اولاد العم ومن العائله بشكل عام وعايشين مرتاحين وفي ناس حياتهم صارت صعبه بسبب هذا الزواج ...على العموم الحياه تطورت ومعظم الناس تغير تفكيرها في هذا الموضوع


مشكوره نمله متحنيه نتريا مواضيعج اليديده
 

نملة متحنية

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2009
المشاركات
2,102
الإعجابات
0
الإقامة
في بيتنا ^.^
#13
صح بنت زاخر


تسلملي طلعتج يا الغلا
 

غيثة السحايب

¬°•| مُشرفَة سابقة |•°¬
إنضم
3 أكتوبر 2009
المشاركات
2,347
الإعجابات
0
الإقامة
بقلبه
#14

هذا ولد عمج منج وفيج واخيرلج <<<< عاد خذي من هالرمسه

المثل شو يقول الاقارب عقارب

يابوي ماتبين من اهلج مشاكل وحشره ولعوعة جبد

خذي بعيد ورتاحي
 
أعلى