الفراعنة يضربون بقوة أمام نيجيريا

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
2010112183813430580_2.jpg


استهل المنتخب المصري رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح بعد فوزه الثمين على نظيره النيجيري 3-1 اليوم الثلاثاء في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها أنغولا حتى 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

وسجل عماد متعب في الدقيقة 34 واحمد حسن في الدقيقة 54 ومحمد ناجي (جدو) في الدقيقة 88 أهداف مصر، وتشينيدو اوباسي هدف نيجيريا في الدقيقة 12.

الشوط الأول

على ملعب "اومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا غراسا" في بنغيلا، ضرب المنتخب المصري بقوة منذ الاختبار الأول مؤكداً استعداده للدفاع عن سمعته القارية خصوصاً بعد فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا.

وكانت أول فرصة في المباراة للمنتخب المصري عندما تلقى زيدان كرة من احمد حسن وأطلقها بقوة من حافة المنطقة بيد أن الحارس فينسنت اينياما أبعدها إلى ركنية (6)، ونجحت نيجيريا في افتتاح التسجيل عبر اوباسي عندما تلقى كرة من جون ميكل اوبي فتلاعب بالمدافع محمود فتح الله عند حافة المنطقة قبل أن يطلقها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس عصام الحضري (12).


2010112183459995734_3.jpg


وأهدر هاني سعيد فرصة ثمينة لإدراك التعادل عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة سددها بعيداً عن الخشبات الثلاث (16)، وتلاعب زيدان بالدفاع النيجيري وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية بيمناه بجوار القائم الأيمن (23).

وكادت نيجيريا تعزز تقدمها بهدف ثان عندما توغل اوباسي في الجهة اليمنى ومرر كرة زاحفة إلى ايغبيني ياكوبو لكن هاني سعيد أبعدها إلى ركنية في توقيت مناسب (26)، وكاد كالو اوتشي أن يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من تايي تايوو اثر مجهود فردي رائع للأخير فسددها بيسراه بجوار القائم الأيمن للحضري (33).

وارتدت مصر مباشرة إلى الهجوم مدركة التعادل عندما استغل متعب خطأ فادحاً للحارس اينياما الذي خرج من عرينه لقطع كرة بينية خارج المنطقة خطفها مهاجم الأهلي وتابعها داخل المرمى الخالي (34).

وكاد متعب يفعلها مجدداً عندما تلقى كرة عرضية من فتحي فسددها بمضايقة من المدافع اوبينا نوانيري فوق العارضة (40)، وأنقذ الحضري مرماه من هدف محقق عندما تصدى ببراعة لتسديدة قوية لتايي تايوو من ركلة حرة جانبية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

الشوط الثاني

كادت نيجيريا تفاجئ مصر بهدف مطلع الشوط الثاني عندما انطلق المشاكس اوباسي من الجهة اليمنى مراوغاً حسام غالي ومرر كرة عرضية خطيرة إلى ياكوبو بيد أن الأخير فشل في متابعتها داخل المرمى فالتقطها الحضري (46).

وردت مصر بتسديدة قوية لفتحي من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن لاينياما (52)، ومنح حسن التقدم لمصر عندما هيأ له زيدان كرة خارج المنطقة فسددها قوية بيمناه ارتطمت بتايوو وخدعت الحارس اينياما (54).

وأضاع متعب فرصة ذهبية للتعزيز عندما تلقى كرة خلف المدافعين وكسر التسلل منفرداً بالحارس اينياما لكنه سدد فوق العارضة (60)، ثم تدخل اينياما ببراعة لإبعاد ركلة حرة لزيدان إلى ركنية لم تثمر (63).


2010112174932717621_3.jpg





واندفعت نيجيريا بقوة بحثاً عن التعادل لكن المنتخب المصري نجح في إبعاد الخطر، وعزز مدربه حسن شحاتة خط الدفاع بإشراك احمد المحمدي مكان حسام غالي، ورد عليه شعيبو امودو مدرب نيجيريا بتعزيز خط الهجوم عندما أشرك اوبينا نسوفور مكان كالو اوتشي.

وجرب زيدان حظه بتسديدة قوية من 20 مترا بجوار القائم الأيمن (73)، ورد عليه تايوو باخرى تصدى لها الحضري (75)، ودفع شعيبو بالمخضرم نوانكوو كانو مكان جون اوبي ميكل في الدقيقة 79 لتنشيط خط الهجوم.

ووجه الفراعنة الضربة القاضية للمنتخب النيجيري عندما سجلوا الهدف الثالث اثر مجهود فردي لسيد معوض الذي مرر الكرة إلى محمد ناجي جدو، بديل حسني عبد ربه، فسددها الأخير بيمناه من 20 متراً على يمين الحارس اينياما (87).


هنا
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
يستاهلون الفراعنة
وغقبال مايتلاقون ويا الجزائر في النهائي
ههههه
تسلمين اختيه ع الخبر
 
أعلى