تعادل سلبي مخيب لكوت ديفوار

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
201011117342823580_2.jpg



انتزعت بوركينا فاسو نقطة ثمينة من كوت ديفوار بتعادلها معها (0-0) في إحدى مفاجآت البطولة اليوم الاثنين على ملعب شيازي ستاديوم في كابيندا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في انغولا حتى 31 كانون الثاني/يناير.

وبات يتعين على كوت ديفوار المرشحة فوق العادة لإحراز اللقب أن تفوز على غانا في مباراتها الأخيرة في الدور الأول من أجل انتزاع إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي عن المجموعة الثانية بعد انسحاب توغو اثر تعرض وفدها لإطلاق نار الجمعة على الحدود مع الكونغو ما أدى إلى وفاة الملحق الصحفي ستانيسلاس اكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتيه وإصابة 9 أشخاص آخرين بينهم الحارس كودجوفي اوبيلاليه والمدافع سيرج اكاكبو.

وأصيب اوبيلاليه برصاصة في إحدى كليتيه وأخرى في عضلات البطن نقل على إثرها إلى مستشفى في جوهانسبورغ لتلقي العلاج الضروري والخضوع لعملية جراحية، واكاكبو برصاصة في أسفل ظهره.

ولم يظهر لاعبو كوت ديفوار بمستواهم لاسيما قائدهم ديدييه دروغبا أحد المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام 2009 والذي قاتل حتى الصافرة الأخيرة تحت أنظار رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة الكاميروني عيسى حياتو.

وعجز دروغبا وزملاؤه عن هز شباك بوركينا التي سبق أن هزموها مرتين في تصفيات المجموعة الخامسة (3-2 و5-0) في الدور الثالث الحاسم المؤهل أيضاً إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو.

في المقابل، بدا منتخب بوركينا فاسو منظماً طوال اللقاء خصوصاً في المنطقة الدفاعية رغم استسلامه لسيطرة كوت ديفوار المطلقة على المجريات والتي بدا لاعبوها أكثر تأثراً بارتفاع درجة الحرارة من منافسيهم فأضاعوا العديد من الفرص خصوصاً بكاري كونيه (43 و56 و68).

ولم تنفع التغييرات التي أجراها مدرب كوت ديفوار البوسني وحيد خليلوفيتش في الشوط الثاني بإدخال سالومون كالو وعبد القادر كيتا وارونا دندان الذي سدد كرة خطرة جداً قبل دقيقتين من نهاية المباراة (88)، في الوقت الذي لم تقلق فيه بوركينا راحة الحارس الايفواري بوبكر باري.




هنا
 
أعلى