افتراضي تساقط الثلوج بمعدلات قياسية يشل الحركة في شرق آسيا

الوحيد

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
9 سبتمبر 2008
المشاركات
184
الإقامة
فـ الــــقـــلـــب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





أدت الثلوج التي تساقطت بغزارة محطمة أرقاماً قياسية إلى اضطراب حركة النقل الجوي والبري في شمال شرق آسيا أمس، حيث أجبرت عشرات الطائرات على البقاء جاثمة في أرض المطارات في الصين وكوريا الجنوبية، وأرغمت المدارس في بكين على إبقاء أبوابها مغلقة، في حين يتوقع اشتداد موجة الصقيع .وقتل شخص واعتبر اثنان آخران في عداد المفقودين في جبال وسط اليابان اثر تساقط الثلوج على هذه المنطقة .



وشهدت العاصمة الصينية الأحد تساقط ثلوج اعتبر الأكثر كثافة منذ حوالي ستة عقود . واشارت مصلحة الارصاد الجوية الصينية إلى أن الثلوج بلغت سماكتها ثلاثين سنتيمتراً في بكين وتيانجين الاحد، فيما كانت الاجواء صافية أمس في العاصمة الصينية، ويتوقع تساقط المزيد من الثلوج في شمال شرق الصين .



وفي مطار بكين الدولي حيث تم إلغاء حوالي 1200 رحلة أو تأجيلها الأحد، كان العمال يجرفون الثلوج من المدرجات امس فيما يعود الوضع إلى طبيعته تدريجياً كما قال متحدث باسم المطار، لكن تم تأخير أكثر من مائة رحلة، فيما ألغيت حوالي عشرين رحلة، كما اضاف الناطق مشيراً إلى أنه يتوجب على العمال إزالة الثلوج عن الطائرات التي علقت في المدرجات طوال نهاية الاسبوع .



وحول وضع الطرقات اغلق حوالي ثلاثين من الطرق السريعة في بكين والمناطق المحيطة بها او فتح بعضها جزئياً أمام حركة السير، فيما تبقى الطرقات الداخلية مغطاة بالثلوج .



وأغلقت أكثر من 3500 مدرسة ابوابها في بكين وتيانجين الاثنين ما اعطى اكثر من 2،2 مليون تلميذ يوم عطلة اضافياً بعد فترة عيد رأس السنة .



ويتوقع ان تتدنى درجات الحرارة في بكين الى 16 درجة مئوية دون الصفر في اكبر موجة برد تشهدها العاصمة منذ عقود .



وفي سيؤول الغيت عشرات الرحلات المحلية، فيما تم تأجيل حوالي اربعين رحلة دولية كما افاد مسؤولون في مطار سيؤول .وشهدت حركة السير فوضى كبيرة ما اضطر الحكومة إلى تأخير موعد بدء اجتماع لمجلس الوزراء بعدما علق الكثير من الوزراء في ازدحام السير .



وفي اليابان اعلنت الشرطة انها عثرت على جثة احد منسقي الجبال في جبل هوداكا في غفيو (وسط) ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هي نفسها جثة احد متسلقي الجبال الثلاثة الذين فقدوا في تلك المنطقة في نهاية الاسبوع . وتم انقاذ مجموعة من سبعة اشخاص آخرين بعدما علقوا في جبل تيراشي في مقاطعة غيفو ايضاً بسبب تساقط الثلوج بشكل كثيف .



وأعلنت مصلحة الارصاد الجوية الكورية الجنوبية ايضاً تساقط الثلوج في كوريا الشمالية، حيث بلغت سماكتها ثمانية سنتيمترات على الاقل في مرفأ هيجو غرب البلاد .



وفي أماكن أخرى من العالم، اعلنت السلطات الهندية امس ان موجة الصقيع القاسية التي تجتاح شمال وشرق البلاد حالياً ادت إلى وفاة ما لا يقل عن 100 شخص معظمهم من المشردين وكبار السن .



وسجلت حالات الوفاة هذه منذ الاربعاء .وتم تسجيل وجود ضباب كثيف ودرجات حرارة منخفضة للغاية تقترب من الصفر في عدة أماكن من بينها مريتسار في ولاية البنجاب في شمال الهند .وقالت هيئة الارصاد ان ظروف البرد القاسية سوف تستمر على مدار الايام القليلة المقبلة .



وفي كينيا بشرق افريقيا أعلن الصليب الاحمر الكيني، امس، ان 20 شخصاً على الاقل لقوا حتفهم نتيجة السيولة المستمرة منذ اسبوع، مشيراً الى ان الفيضانات جعلت عشرات آلاف السكان بحاجة الى إغاثة .



وأفادت وسائل الاعلام انه يخشى ارتفاع عدد القتلى بسبب فقدان عدد غير معروف من الاشخاص .



وقال عباس جوليت الامين العام لجمعية الصليب الاحمر الكينية “سببت الامطار وفيات وجرفت منازل ودمرت محاصيل ما جعل ما يقدر بنحو 30 ألف شخص في حاجة ماسة للإغاثة” .





الخليـــــــــــــــــــــــــــج ....
 

[قلبي] ميت...~

¬°•|احس كني على مهوى نهاياتي|•°¬
إنضم
1 أكتوبر 2009
المشاركات
357
الإقامة
● دآر آلآڪرآمـي ,,, !
وعليكم السلام

الله يعطيك الفين عافية ع الخبر

ربي يوفقك

خلك ع الموجه

^^
 

راعي صوغة

:: إداري سابق ::
إنضم
21 يوليو 2008
المشاركات
5,784
الإقامة
قصر السور
ماشاء الله ,, الثلج زايد عندهم,, نحن الحمدلله مطر ونفرحبه ,,

الله يزيد ,,

تشكر شيخي ع الخبر
 
أعلى