نادال يفتتح الموسم الجديد بلقب أبو ظبي

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
2010121761317734_2.jpg


أحرز الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً لقب بطل دورة أبو ظبي الاستعراضية لكرة المضرب (بطولة كابيتالا) بعد فوزه على السويدي روبن سودرلينغ 7-6 و7-5 اليوم السبت في المباراة النهائية.

وعوض نادال الذي نال 250 ألف دولار أميركي كجائزة مالية بفوزه اليوم، خسارته في نهائي بطولة العام الماضي عندما سقط أمام البريطاني أندي موراي 4-6 و7-5 و3-6.

ووجد نادل صعوبة بالغة في تجاوز سودرلينغ الذي كان فاز على الإسباني في آخر مواجهتين جمعت بينهما حين حرمه من مواصلة مشواره نحو لقب خامس على التوالي في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس في يونيو/حزيران الماضي بتغلبه عليه في ثمن النهائي وأوقف انتصاراته المتتالية في البطولة الفرنسية.

وهزم سودرلينغ الإسباني مرة ثانية في منافسات المجموعة الثانية من بطولة الماسترز في تشرين الثاني/نوفمبر في لندن.

والفوز هو الرابع لنادال على سودرلينغ في 6 مواجهات جمعت بينهما، مع العلم بأن بطولة أبو ظبي استعراضية وليست رسمية.

وقال نادال: "كان سودرلينغ منافساً قوياً لي وأشكره على ما قدمه في النهائي اليوم. كان من المفيد جداً بالنسبة لي أن أبدأ عام 2010 بهذه الطريقة لأن الأشهر الستة الأخيرة لم تكن جيدة. أعتقد بأن أدائي تطور ووصلت إلى الأسلوب الذي أريده وسأحاول العودة إلى المركز الأول في التصنيف العالمي مجدداً".

ونال السويسري روجيه فيدرر جائزة ترضية بإحرازه المركز الثالث على حساب الإسباني دافيد فيرر 6-1 و7-5.

وكان فيدرر خسر في نصف النهائي أمس أمام سودرلينغ 7-6 و6-7 و2-6 ليحقق اليوم فوزه الأول في البطولة بعدما كان خسر أمام موراي في الدور نفسه العام الماضي.

وقال فيدرر: "كنت سعيداً بتحقيق الفوز الأول في أبو ظبي، وسعادتي أكبر بالطريقة التي لعبت بها أمام فيرر وأكدت حسن استعدادي لبداية الموسم".

وتابع: "لدي ثقة كبيرة في نفسي. أتطلع إلى اللعب في بطولة أستراليا المفتوحة وبعدها سأرى ماذا سأفعل في البطولات الكبرى الأخرى مع تصميمي على البقاء في المركز الأول عالمياً لكن يجب أن أعمل من أجل ذلك في الملاعب".




هنا
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
امووووووووت في التنس^^
ولاعبي المفضل نادال

ويستاهل الماتدوور

ميرسي اختيه ع الخبر
 
أعلى