لقاءان مثيران في ختام بطولة الصداقة

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
new_010110071141_m.jpg



تختتم يوم السبت بطولة الصداقة الدولية التاسعة للمنتخبات لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة منذ السابع والعشرين من ديسمبر الماضي باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر والبالغة قيمة جوائزها 600 ألف دولار .

ويلتقي المنتخب القطري مع نظيره المالي , ويلعب منتخب كوريا الشمالية مع نظيره الايراني في الجولة الثالثة والاخيرة للبطولة.

وتتصدر كوريا الشمالية الترتيب برصيد ست نقاط من فوزين على مالي وقطر بنتيجة واحدة 1-صفر .. ويحتل المنتخب القطري المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من فوزه على ايران 3-2 متقدما بفارق الاهداف امام منتخب مالي الذي يحتل المركز الثالث بنفس الرصيد فيما خرجت ايران خالية الوفاض بحلولها رابعة واخيرة من دون رصيد.

ويطمح المنتخب القطري من هذه البطولة للاستفادة واعداد الفريق للبطولات القادمة وعلى رأسها بطولة كأس أمم اسيا الخامسة عشرة التي سوف تستضيفها الدوحة عام 2011 ودورة كأس الخليج ال20 باليمن ، ويسعى الفرنسي برونو ميتسو مدرب المنتخب القطري الى الفوز بلقاء الغد في مسعى لاحراز اللقب في حال خسارة المنتخب الكوري الشمالي.

ويدخل المنتخب القطري لقاء الغد في غياب هدافه سيباستيان سوريا لاستمرار اصابته بالتهاب في الركبة التي تعرض لها في المباراة الاولى امام ايران .. في المقابل من المتوقع أن يخوض النيجيري ستيفن كيشي مدرب مالي المباراة بكامل نجومه وفي مقدمتهم مهاجم اشبيليه الاسباني فريديريك عمر كانوتيه الذي لم يلعب حتى الان.

كوريا الشمالية - ايران

وفي المباراة الاخرى تسعى كوريا الشمالية الى احراز لقب البطولة ويكفيها التعادل مع ايران للفوز باللقب.

يذكر ان البطولة تقام بنظام الدوري من دور واحد ويحصل الفائز بلقب البطولة على 250 الف دولار وينال الوصيف 200 الف دولار والثالث 100 الف دولار اضافة الى 50 الف دولار لصاحب المركز الرابع.

وتعد هذه هى المرة الاولى التى تشارك فيها المنتخبات الاولى حيث اقتصرت المشاركة منذ انطلاقتها عام 2001 على مشاركة المنتخبات الاولمبية ومنتخبات الشباب ويأتي ذلك تلبية لطلب مدرب المنتخب القطري الفرنسي برونو ميتسو لتكون ضمن استعدادات المنتخب لبطولة ( خليجي 20 ) وكأس اسيا.

وتستعد فرق البطولة الاخرى للبطولات المختلفة , فمالي تعتبرها بروفة لخوض نهائيات كأس الامم الافريقية في انغولا من 10 الى 31 يناير المقبل , وتستعد ايران من خلالها لتصفيات كأس اسيا، وكوريا الشمالية لنهائيات كأس العالم.

وتلعب مالي بالبطولة الافريقية ضمن المجموعة الاولى إلى جانب أنغولا البلد المنظم ومالي ومالاوي والمنتخب الجزائري لكرة القدم الذي صعد لكاس العالم.

اما ايران فتشارك بتصفيات المجموعة الخامسة لكأس آسيا الى جانب منتخبات سنغافورة وتايلاند والاردن وهي تتصدر مجموعتها برصيد 7 نقاط يليها منتخب سنغافورة برصيد 6 نقاط ثم تايلاند برصيد 5 نقاط والأردن برصيد 4 نقاط.

في حين تستعد كوريا الشمالية للمشاركة بنهائيات كاس العالم بجنوب افريقيا المقررة العام القادم حيث تلعب ضمن المجموعة السابعة والتي تضم ايضا البرازيل الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة وهو رقم قياسي والبرتغال وساحل العاج.



هنا
 

@ عاشقه الجنه @

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
31 ديسمبر 2009
المشاركات
221
تسلمين ختيه عالخبر نتريا يديدج
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
كل التوفيق للمنتخب القطري
ميرسي ع الخبر
 
أعلى