دوله بدون حديقةٍ!!!!!!

العنيد12

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
1 أكتوبر 2009
المشاركات
27
بسم الله الرحمن الرحيم



الموضوع: دولة بدون حديقة؟




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.




تأخذ سلطنة عمان موقعا مميزا مما يجعلها منافسا قويا للاستقطاب السياح من كل بقاع العالم وفي هاذا الصدد تتوجه السلطنة بتوسعة المطار بظخ المليارات للوصول لحجم استيعاي يتعدى 48 مليون مسافر سنويا*.


كما تقوم السلطنة بوضع خطط للاستثمار العديد من المناطق السياحة في مختلف مناطق السلطنة ومن بينها قرى سياحية متكاملة الخددمات وفنادق ومنتجعات عالية الرفاهية كما في منجع بر الجصة "منتجع شانجرالا" حيث يتعدى سعر الغرفة 200 ريال عماني**.


كل هاذا ممتاز ولست بصدد التحدث فيه رغم المتاهات التي أدخلنا فيها المخطيين الاقتصادييين سواء هذه المتاهات توصل لبحر من الثراء أو مستنقع من الخسارة.


حديثي اليوم عن حديقة متكاملة وليست كما الحدائق الحالية التي يخجل الواحد من زيارتها. كما لا نتمناها أن تظل كما هي علية حتي 2050م.



دولة لا يوجد بها حديقة


نعم دولة لا يوجد بها متنفس متكامل بحيث نقصدة أوقات الاجازات ونستريح به أيام السفر.


ها هو العيد قد اطل علينا بطلته البهية ونلنا أجازة لمدة اسبوع لكن واااااااااااااااا أسفاه أين سوف نقضي هاذا العيد ... أسوف نقضية بين أشجار السمر والسدر المنتشرة في الوديان الواسعة ونربط في احد أغصان الشجر حبلا ليكون ارجوحة لاطفالنا أو سوف أن نتركهم للاستجمام على ضفاف أحد الاودية وحتى هاذا الخيار لن نستمتع به فاسراب البعوض لن تتركنا لان هذا هو موسم تكاثرها ولا تريد من يعكر صفوها؟!


أو بالفعل لدينا خيارات أخرى.



حديقة القرم .... حديقة النسيم .... حدائق الصحوة .... وغيرها من الحدائق. هل هي بالفعل ما نتمناه ويتمناه كل عماني... حديقة لا تتعدى الكيلو متر ولا يوجد بها سوى عدد محدود من الارجحوات وغيرها من الالعاب التي ورثناها من جيل السبعينات.


مجموعة كبيرة من العمانيين سوف تقضي أجازة العيد في ضيافة الشقيقة الامارات العربية المتحدة وسوف تنفق ما ادخرتة لربما خلال سنة كاملة أو لنقل أشهر لغياب الخيار في بلدهم.. فهناك سوف يجدون مئات الخيارات وسوف يتحيرون اين يذهبون لكثرتها.


ومجموعة اخرى ممن لا يستطيعون السفر الى هناك سوف يقضون اجازة العيد كما كان يقضيها الاجداد.


هنا أتوجهه للسادة الجالسون خلف المكاتب المنمقة والذيين أغلبهم قد شد الرحال الى أروبا وأفريقيا واستراليا وغيرها... أليس من حق العمانيين بمتنزهات مثل العالم والناس.


أليس من حقهم الاستمتاع في بلدهم ؟؟؟ أليس من حقهم بأن يطالبون بذلك؟؟؟
 
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
الإقامة
البريمي......
موضوع جميل ونتمنى نحصل حدائق صراحة
 
أعلى