تقييم وتصنيف اللاعبين المحليين

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
111209093808_m.jpg



كشفت مؤسسة دوري نجوم قطر عن مشروعها لتقييم وتصنيف اللاعبين المحليين والذي سيبدا العمل به اعتبارا من الموسم القادم والذي يهدف الى وضع خطة جديدة عادلة لقيمة الرواتب للاعبين المحليين .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في اللجنة الأولمبية القطرية بحضور أحمد عبدالعزيز البوعنين نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالاضافه إلى السيد حمد المناعي مدير الشؤون الرياضية و السيد عبدالله الساعي رئيس قسم التخطيط والتقييم بإدارة الشؤون الرياضية .

واشار السيد أحمد عبدالعزيز البوعينين إلى أن الفكرة تم عرضها على الأندية القطرية خلال ورش العمل التي عقدها خلال الموسم الماضي بالاضافه إلى الزيارات التي قامت بها المؤسسة للاندية القطرية
وتم شرح الهدف منها والاسباب التي دعت المؤسسة الي تطبيق هذه المعايير الجديدة والتي سيبدأ العمل بها مع موسم 2010 -2011 وهو ما يعني ضرورة الانتهاء من اعدادها بشكل رسمي مع منتصف يناير القادم.

واضاف البوعينين أنه سيتم خلا ل الأسبوع المقبل إرسال المشروع بشكل متكامل إلى الأندية من أجل دارسة كافة التفاصيل و ارسال الملاحظات حول هذا المشروع .

وبيّن نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر إلى أن المقابل المادي لكل فئة من فئات اللاعبين لم يحدد الى الان بسبب طموحنا في زيادة المقابل المادي ، وسيتم الإعلان عن المقابل المادي لكل فئة من الفئات خلال شهر مارس المقبل .

واوضح احمد عبد العزيز البوعينين ان لجنة اللاعبين المحترفين اصبحت الان ضمن مؤسسة دوري النجوم ولم تعد لجنة قائمة بحالها , وبالتالي فإن اي لاعب سيحصل علي المقابل المادي وعلى مقابل العقد الذي قام بالتوقيع عليه من ناديه ومن خلال موازنة النادي التي سيتم صرفها عن طريق مؤسسة دوري النجوم .

و أكد أن سيتم فرض رقابة على الاندية وعلى اللاعبين للتأكد من تطبيق المعايير الموضوعة لاسيما فيما يتعلق بالانتظام في التدريبات وعدم الغياب , وهناك بمؤسسة نجوم قطر وحدة المراقبة وفيها مسؤولون يتركز دورهم ومهمتهم في متابعة تدريبات الاندية يوميا وتسجيل غيابات اللاعبين .

وردا على سؤال حول الفائدة من هذا المشروع قال البوعينين : من الفوائد الهامة لهذا المشروع انها ستحقق استقرارا في اسعار اللاعبين , ولن يكون هناك تفاوت في العقود , كما ان اللاعب نفسه سيكون من المستفيدين بمحاولته الوصول الى تصنيف افضل مما هو فيه الان حتى يصل الى اعلى المستويات ويصل الى المنتخب الوطني الاول وهذه فائدة اخرى تعود على المنتخبات وعلى الكرة القطرية بشكل عام .

وحول عقود اللاعبين ومتى سيتم توقيعها قال احمد عبد العزيز البوعينين : هناك عقد موحد لجميع اللاعبين وفقا للمعايير الجديدة , وبالنسبة للاعبين الذين لهم عقود سارية مع انديتهم فسوف يتم عمل ايضا عقود جديدة معتمدة من المؤسسة ومن اتحاد الكرة.




هنا
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
خطة حلوه منهم بصراحة
وكل التوفيق للأخون القطريين
الي يسعون بجهد لتطوير اللعبه واللاعبين

تسلمين اختي ع الطرح
 
أعلى