لوف يتطلع إلى تحقيق إنجاز تاريخي

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
200912316101823734_2.jpg



يأمل يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم في الانضمام لمواطنيه الأسطوريين في عالم التدريب بألمانيا سيب هيربرغر وهيلموت شوين وفرانز بيكنباور في العام المقبل عن طريق قيادة منتخب البلاد لإحراز لقب بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وبعدما أنهى بطولة كأس العالم 2006 في المركز الثالث كمساعد لمدرب المنتخب الألماني آنذاك يورغن كلينسمان ثم تحقيق مركز الوصيف في بطولة الأمم الأوروبية التالية "يورو 2008" ، يأمل لوف في المضي خطوة أخرى إلى الأمام خلال مونديال جنوب أفريقيا، حيث سينفرد للمرة الأولى في تاريخه بتدريب منتخب وطني بنهائيات كأس العالم.

وقبل إجراء قرعة بطولة كأس العالم 2010 غداً الجمعة بمدينة كيب تاون الجنوب أفريقية قال لوف إنه واثق من أن المنتخب الألماني قادر على أن يبلي بلاء حسناً في بطولة كأس العالم المقبلة، وأضاف : "بالتأكيد نود أن نحاول التقدم في البطولة إلى أبعد دور ممكن أو حتى أن نفوز باللقب ، فهذا هو هدفنا".

ويرى لوف أن الفوز بلقب بطولة كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخ ألمانيا بعد أعوام 1954 (تحت قيادة هيربرغر) و 1974 (بقيادة شوين) و1990 (بقيادة بيكنباور) هو هدف واقعي بكل تأكيد حتى لو كانت قرعة الغد التي ستجرى في مركز المؤتمرات الدولي بكيب تاون تضم العديد من أسماء كبرى منتخبات العالم الأخرى.

وقال لوف البالغ من العمر 49 عاما : "يوجد العديد من المنتخبات القوية التي تأمل في أن تتوج بلقب بطلة العالم وهناك العديد من الدول المرشحة للفوز باللقب تستطيع تقديم عروض قوية على أعلى المستويات".

وأكد لوف أنه واثق من أن فريقه أصبح أكثر نضجا من الناحية الفنية والأدائية خلال السنوات الثلاث أو الأربع الأخيرة وأشار إلى أنه "خلال مباراتينا المهمتين أمام روسيا خلال تصفيات كأس العالم وكذلك خلال عدد من مباريات العام الماضي ببطولة يورو 2008 كان بوسعكم أن تروا أننا نستطيع أن نلعب بمستوى جيد للغاية من الناحية التكتيكية".

وأضاف : "وفي أي وقت كنا نحتاج إلى اللعب بطريقة تكتيكية ونستخدم هذا الأسلوب، كنا قادرين على منافسة عدد من أقوى المنتخبات والتغلب عليهم أيضاً".

وأوضح لوف أنه سيتقبل خصوم ألمانيا الثلاثة في دور المجموعات أياً كانوا وهو الأمر الذي سيتحدد خلال الحفل الأفريقي المبهج الذي ستجرى خلاله قرعة المونديال مساء غد الجمعة.

ويرى مدرب المنتخب الألماني أن اجتياز دور المجموعات أمر يجب أن ينجزه الفريق مهما كانت صعوبة المهمة قائلاً: "عندما يلعب فريق ألماني في بطولة ما فلا يمكنه أن يبدأها بهدف مجرد تخطي دور المجموعات، فذلك فإن هذا الأمر لن يكون هدفنا هذه المرة أيضاً".

ويعتبر لوف، الذي سبق له التدريب في الدوري الألماني إلى جانب الدوريين التركي والنمساوي، أن مجرد مشاركته في بطولات كأس العالم 2006 ويورو 2008 هما المحطتين الأبرز بمشواره الرياضي، موضحاً: "في مثل هذه البطولات تسود مشاعر الشغف والاهتمام كافة أنحاء العالم".

كما يؤكد المدير الفني الألماني أن بطولة كأس العالم 2010 فرصة عظيمة أخرى بالنسبة له وقال :
"إنك تصبح جزءاً من التاريخ بمجرد مشاركتك في هذه البطولات ولذلك فإن المشاركة فيها أمر مبهج جداً".

وستكون مشاركة لوف في مونديال جنوب أفريقيا هي أول تجربة تدريبية له في نهائيات كأس العالم بعدما اختاره اتحاد الكرة الألماني لتولي المنصب خلفاً لكلينسمان الذي كان اختاره في الأساس في منصب المدرب المساعد له خلال 2006.

ويقول لوف تعليقاً على أسباب تفرد بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا عن باقي البطولات السابقة : "ستكون بطولة رائعة، ولكنها أيضا ستكون صعبة بسبب اختلاف الظروف" في إشارة إلى اختلاف المناخ والارتفاعات الشاهقة للعديد من مدن البلاد.

ولكن لوف لم يبد قلقاً بسبب المشكلة الأمنية التي تعانيها جنوب أفريقيا حيث قال : "إنني واثق من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وجنوب أفريقيا سيبذلون قصارى جهدهم لضمان توفير أقصى درجات الحماية الأمنية".

وأكد مدرب منتخب ألمانيا أن الفرق الأفريقية على وجه التحديد ستكون قوية خلال مونديال 2010 الذي سيجرى على أرض أفريقية للمرة الأولى في تاريخ بطولة كأس العالم، ولكنه مع ذلك مازال يرى أن القوى العظمى التقليدية مثل البرازيل والأرجنتين وإنكلترا وهولندا وإسبانيا، على وجه الخصوص، هم المرشحون الأقوى لإحراز اللقب.



هنا
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
مساااااااااكين الالماااان وايد يحلمون
هل نسى اسبانيا، انجلتر، البرازيل،هولندا،الارجنتين

يسلموو ع الخبر
 

مستر أكس

عُضوٍ شًرٍفٌ
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
341
الإقامة
قلــ البريمي ــب
المانيا فريق محترم

بس فترة الحالي ليسه لديهم فريق يقدرون ينافسون فرق اخرى

ولكن رغم كل هذا مافي شي اسمه مستحيل في كرة القدم

اشكرج اختي على الطرح

تقبلي تحياتي
 
أعلى