الفيفا يدعو لبحث أحداث مباريات الملحق

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
20091123185054882734_2.jpg



دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين إلى اجتماع طارئ للجنته التنفيذية في الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل في كايب تاون عقب "الأحداث" التي شهدتها مباريات الملحق المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم و"الخروقات التي تم اكتشافها في سوق الرهانات" و"مسألة مراقبة المباريات (التحكيم)".

وأوضح الاتحاد الدولي في بيان له: "الأحداث التي شهدها عالم كرة القدم مؤخراً خصوصاً الحوادث التي حصلت في إطار المباريات الفاصلة في الدور التمهيدي لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا عام 2010، والخروقات التي تم اكتشافها في سوق الرهانات بالإضافة إلى مسألة مراقبة المباريات (التحكيم) دعت رئيس الفيفا (جوزيف بلاتر) إلى الدعوة إلى عقد جلسة طارئة للجنة التنفيذية".

وشهدت مباريات الملحق المؤهلة إلى مونديال 2010 لمس مهاجم فرنسا تييري هنري للكرة بيده قبل تسجيل هدف التعادل والتأهل إلى المونديال في مرمى جمهورية ايرلندا الأربعاء الماضي على ملعب فرنسا وهي حركة واجهت استياءً كبيرا في مختلف أنحاء العالم ودفعت إلى ضرورة بحث أخطاء الحكام.

كما أن المباراة الحاسمة بين الجزائر ومصر عن المنطقة الأفريقية شهد تعرض حافلة المنتخب الجزائري إلى اعتداء بالحجارة ما دفع الفيفا إلى فتح تحقيق تأديبي في حق الاتحاد المصري. وانتهت المباراة بفوز الفراعنة 2-صفر وفرضهم مباراة فاصلة أقيمت في السودان وآلت نتيجتها إلى فوز الجزائر 1-صفر وبالتالي التأهل إلى المونديال، وتبعت المباراة أعمال شغب واسعة في الخرطوم شكلّت أزمة بين البلدين.

وأخيراً، نجحت الشرطة الألمانية الخميس الماضي في تفكيك شبكة التلاعب في الرهانات تتعلق ب200 مباراة في 9 دول. وبلغت الأرباح التي جناها المراهنون ملايين الدولارات بحسبب المحققين




هنا
 
أعلى