كيودو: تويوتا تعرض إصلاح عيوب دواسات البنزين في ملايين السيارات!!

لاتـــغرك الـــدنـــيا!!

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
196
الإقامة
ف قـــــلــــــب[*الــــي ف بــــالـــي*]!!
طوكيو (رويترز) - ذكرت وكالة كيودو اليابانية للانباء ان شركة تويوتا للسيارات ستعرض قريبا اصلاح عيوب دواسات البنزين في نحو اربعة ملايين مركبة بالولايات المتحدة كانت قد قالت انها ستسحبها من السوق لمراجعة اجراءات السلامة فيما يعد اكبر سحب من نوعه تقوم به الشركة.

وذكرت كيودو نقلا عن مصادر مطلعة انه يعتقد ان تويوتا اتفقت مع السلطات الامريكية على ان تصلح دواسات البنزين طواعية.

لكن هيدياكي هونما المتحدث باسم تويوتا نفى ان تكون الشركة قد توصلت لاتفاق مع الادارة الوطنية الامريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة وقال ان المحادثات جارية.

وكانت تويوتا اكبر مصنع للسيارات في العالم قد قالت في اواخر سبتمبر ايلول انها ستسحب نحو 3.8 مليون مركبة في الولايات المتحدة لتراخ في الفرش المبطن أسفل دواسات البنزين ربما يتسبب في الضغط على الدواسات وهي مشكلة يشتبه بانها تسببت في حوادث قتل فيها خمسة اشخاص.

وقالت تويوتا ان تكلفة اي اصلاحات ذات صلة بهذه المشكلة لن تؤثر على عملها اذ أنها جنبت مخصصات تقرب من 500 مليار ين (5.6 مليار دولار) لعملية سحب السيارات.

وقالت كيودو ان الشركة فضلت ان تعرض اصلاح دواسات البنزين بدلا من اصدار قرار بالسحب اذ انها تعتقد ان شكل الدواسات لا يمثل عيبا في حد ذاته.

ونقلت كيودو عن المصادر قولها ان تويوتا في المرحلة الاخيرة من ترتيب اجراء مع الادارة الوطنية الامريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

وسيشمل السحب سيارتي كامري وافالون وسيارة بريوس الهجين وشاحنتي تاكوما وتوندرا الخفيفتين وطرز اي.اس 250 و اي.اس 350 و اي.اس 350 من السيارة لكزس.
 
أعلى