القطري مشعل النعيمي يتجه ليكون اول عربي في بطولة العالم للدراجات النارية!!

لاتـــغرك الـــدنـــيا!!

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
196
الإقامة
ف قـــــلــــــب[*الــــي ف بــــالـــي*]!!
الدوحة (ا ف ب) - يتجه الدراج القطري مشعل النعيمي ليكون اول عربي يشارك في بطولة العالم للدراجات النارية في العام المقبل، وتحديدا في فئة الموتو 2 الجديدة التي حلت بدلا من فئة 250 سم مكعب.

وكان من المفترض ان يطلق الاتحاد الدولي للدراجات النارية بطولة الموتو 2 في عام 2011، لكنه منح الفرق التي ترغب في المشاركة الفرصة لاختبارها في الموسم المقبل، الا انها قررت البدء بها من عام 2010 مباشرة.

وستدعم الدراجات المعتمدة في بطولة موتو تو بنفس المحرك من شركة هوندا بقوة 600 سم مكعب، وباطارات موحدة ايضا من دنلوب، على ان يوفر الاتحاد الدولي التقنيات التكنولوجية ذاتها لجميع الدراجات "لتخفيض التكلفة" على الفرق.

وانضمت فئة موتو 2 بالتالي في بطولة العالم الى الفئة الرئيسية موتو جي بي، وفئة 125 سم مكعب.

وقال رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية "هناك احتمال قوي لوجود احد الدراجين القطريين في بطولة العالم للموسم المقبل في فئة موتو 2".

وتابع "نسعى الى اعداد دراجينا بالطريقة المناسبة وسنختار الافضل منهم، فهدفنا الوصول الى بطولة العالم للموتو جي بي".

واضاف "ان مشعل النعيمي له الاولوية في بطولة العالم العام المقبل، فبعد سنوات على انشاء حلبة لوسيل القطرية (2004)، بات مشعل يملك الرصيد الكافي لتمثيل قطر والعالم في هذه البطولة".

واعتبر ان الهدف من مشاركة مشعل في بطولة 2010 "سيكون بناء المعلومات الكافية عن الحلبات التي تقام عليها البطولة، فهناك حلبات كثيرة لا يعرفها ويسابق عليها ويهمنا ان يتعرف عليها وان يركز في عامه الاول على اكمال السباقات حتى النهاية"، مشيرا الى ان "الرهبة من الضغط الجماهيري في هذه السباقات ستزول جولة بعد جولة".

اما النجم مشعل النعيمي فقال بدوره "ان كل دراج يتمنى المشاركة في بطولة موتو 2، انها فئة جديدة ولن تكون المنافسة فيها سهلة لانها ستجمع العديد من ابطال فئة الموتو جي بي الذين لم يسعفهم الحظ فيها".

واوضح "بدأت التحضير للبطولة الجديدة التي تنطلق في نيسان/ابريل المقبل منذ شهر، واتمنى ان اكون جاهزا للمشاركة وان امثل قطر افضل تمثيل"، مشيرا الى انه "ما يزال بحاجة الى الوقت ليعتاد على دراجته الجديدة سوزوي كي 9".

وقاد مشعل النعيمي الفريق القطري "كيرت 95" الى الفوز ببطولة العالم للتحمل في فئة السوبر ستوك في النسختين الاخيرتين.

وعلى صعيد سباقات التحمل، كشف العطية عن احتمال احتضان حلبة "لوسيل" سباقا للتحمل لمدة 24 ساعة متواصلة بقوله "لا شيء مستحيل، فلا توجد لدينا موانع تنظيمية في المستقبل لكن التكلفة تكون مضاعفة وتحتاج الى الخبرة لعدة سنوات قبل ان ننتقل الى تنظيم سباق لمدة 24 ساعة".

وتحتضن لوسيل احدى جولات بطولة العالم للتحمل لمدة ثماني ساعات.
 
أعلى