«كلنا الإمارات» تردّ على نبرة التفريق بين أبوظبي ودبي

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
ArtclDtaPg_74023e633423415d947139055c271b8f_1.1.jpg



أطلق اتحاد عام غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات رسمياً، أمس، حملة «كلنا الإمارات» في مسعى إلى الرد على تقارير نشرتها، أخيراً، وسائل إعلام أجنبية عن اقتصاد الدولة، وحاولت من خلالها إشاعة «نبرة التفريق بين أبوظبي ودبي».

وتتجاوب الحملة مع تأكيدات صاحب السموّ الشيـخ محمـد بـن راشـد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الإثنين الماضي، أن «أبوظبي ودبي كيان واحد، وما تملكه دبي هو ملك لأبوظبي».

وبحسب رئيس الحملة ومدير عام اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات، معاذ المري، فإن «الحملة تركّز على إظهار التكاتف والتلاحم، من خلال إعلان 1000 رسالة محبة وتقدير من أصحاب الشركات والمستثمرين، تُظهر مناخ الاستثمار الحقيقي في الإمارات، وتردّ على الحملات المشككة في الاقتصاد وفي اتحاد الدولة».

وأوضح أن «الحملة ستشمل أوبريت غنائياً باسم (كلنا الإمارات) بمشاركة خمسة من كبار الفنانين العرب، وكذا حلقات نقاشية لإبراز النجاحات الاقتصادية للإمارات».

ولفت إلى أن «اتحاد غرف التجارة والصناعة سيوزّع مجاناً، خلال الاحتفال بالعيد الوطني للدولة في شهر ديسمبر المقبل، 90 ألف نسخة من صحيفة تتضمن الرسائل التي تلقّاها، والتي تكذّب الآراء التي زعمت محاولة استحواذ إمارة أبوظبي على أعمال إمارة دبي، خلافاً للحقيقة».

وخلال كلمته، استعرض المدير الإعلامي لحملة «كلنا الإمارات»، عمار شهاب، عدداً من التقارير الإعلامية الأجنبية التي تناولت تأثير الأزمة المالية العالمية في اقتصاد الإمارات، وكان أكثرها افتقاراً إلى الدقة تقرير إخباري تظهر فيه امرأة أجنبية تؤكد اختفاء الخبز والحليب والأغذية من أسواق دبي بسبب الأزمة.

وبثّت قناة إخبارية أجنبية تقريراً مصوراً أظهر أن الأجانب الذين يمثلون 90٪ من سكان دبي تحطّم حلمهم بالبقاء في دبي، وأصبحوا مضطرين إلى الرحيل منها؛ بسبب معاناتهم من الأزمة التي غيرت معادلة النمو في الدولة.


الإمارات اليوم
 

مشاغب

¬°•| <font color="#040000"> زçـــيم </font><font
إنضم
24 فبراير 2009
المشاركات
2,474
عاشت الامارات

عاشت عاشت
 
أعلى