قرعة بطولة العالم للأندية

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
121109071421_m.jpg






سُحبت يوم الخميس في أبو ظبي قرعة النسخة السادسة من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الإماراتية من 9 إلى 19 ديسمبر المقبل.

وتستضيف أبو ظبي النسخة الحالية والمقبلة من البطولة للمرة الأولى في تاريخها، بعدما درجت العادة أن تنظمها اليابان منذ العام 2005.

حضر حفل القرعة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري للاتحاد الإماراتي لكرة القدم ومحمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد، وشارك في سحبها بوبي تشارلتون ممثل لمانشستر يونايتد الإنكليزي بطل النسخة السابقة وإسماعيل مطر نجم منتخب الإمارات.

ويشارك في البطولة الحالية 7 فرق هي الأهلي بطل الدوري الإماراتي المستضيف وبرشلونة الإسباني بطل أوروبا واوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا واستوديانتيس الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل آسيا ومازيمبي الكونغولي بطل إفريقيا واتلانتا المكسيكي بطل الكونكاكاف.

وبحسب القرعة فإن الأهلي يلعب مع اوكلاند في أولى مبارياته على أن يلتقي الفائز من المباراة مع اتلانتا المكسيكي في الدور الثاني ومن ثم مع برشلونة في نصف النهائي.

ويلعب في الدور الثاني أيضاً مازيمبي مع بوهانغ على أن يلتقي الفائز منهما مع استوديانتيس في نصف النهائي.

يذكر أن البطولة انطلقت في العام 2000 ونظمت البرازيل النسخة الأولى التي أحرز لقبها كورينثيانز، قبل أن تنتقل إلى اليابان منذ العام 2005 حيث أحرز ساو باولو البرازيلي لقب النسخة الثانية ومواطنه انترناسيونال الثالثة في العام 2006 وآي سي ميلان الإيطالي الرابعة في العام 2007 ومانشستر يونايتد الإنكليزي الخامسة في العام 2008.






هنا
 

آل يذوه

¬°•| ناقد شعري |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
2,425
الإقامة
دَارْ القْوَافِيْ لِيْ عْيَتْ عَ ايْ شَاعِرْ
كل التوفيق للاهلي ممثل العرب الوحيد

مشكوره اختيه قطريه ذوق على الطرح

تقبلي مروري الله لا هانج

دمتي بهذا العطاء
 

مستر أكس

عُضوٍ شًرٍفٌ
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
341
الإقامة
قلــ البريمي ــب
من المتواقع ان البطوله لن تخرج من برشلونه الاسباني واستوديانتيس الارجنتيني

اشكرج اختي على الخبر

تقبلي تحياتي
 
أعلى