جلالة السلطان يأمر بزراعة مليون نخلة و27 مليون ريال للمشاريع الزراعية

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
الإعجابات
0
#1
جلالة السلطان يأمر بزراعة مليون نخلة وإنشاء صندوق لدعم
مشــــاريع المرأة الريفية ونشر طوائف نحل العسل العماني

جلالته يأمر بتخصيص 20 مليون ريال لدعم برامج التحديث التقني للقطاع
الزراعي ومــــــكافحة الآفات الزراعية والبرامج البحثية وصيانة الأفلاج



تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - فأصدر أوامره السامية بزراعة مليون نخلة في السلطنة وإنشاء صندوق برأسمال 7 ملايين ريال لدعم مشاريع المرأة الريفية في مجال الثروة الحيوانية وتربية ونشر طوائف نحل العسل العماني .

كما تفضل جلالته - حفظه الله - فأمر بتخصيص مبلغ 20 مليون ريال من بينها 10 ملايين ريال لدعم برامج التحديث التقني للقطاع الزراعي بإدخال أنظمة الري الحديثة والزراعات المحمية والميكنة الزراعية وتقنيات تربية الثروة الحيوانية، و4 ملايين ريال منها لدعم برامج مكافحة الافات الزراعية واستخدام وسائل المكافحة الصديقة للبيئة، و3 ملايين ريال منها لدعم البرامج البحثية التي تعمل على تطوير القطاع الزراعي، و3 ملايين ريال لصيانة الافلاج.

وتفضل جلالة السلطان المعظم بالموافقة على قيام بنك التنمية العماني بتقديم القروض الموسمية الميسرة للمزارعين الى ان يتم الانتهاء من تعديل المادة الثانية من المرسوم السلطاني رقم 18 /2006.

وقال معالي احمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة رئيس اللجنة الرئيسية لندوة التنمية المستدامة للقطاع الزراعي - متابعة تنفيذ التوصيات ان هذه الأوامر السامية تأتي في ظل الاهتمام والمتابعة التي يوليها حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - لأعمال الندوة وحرصا منه على أهمية القطاع الزراعي واستدامته.

وأضاف معاليه خلال اعلانه التوصيات التي خرجت بها الندوة في ختام أعمالها أمس ان هذه التوصيات المعتمدة لندوة التنمية المستدامة للقطاع الزراعي وتنظيم سوق العمل به تظل هي الاستراتيجية المعتمدة لاستدامة التنمية الزراعية، موضحا أن توصيات ندوة المتابعة هذه إنما هي آليات قصد بها المساعدة على مواصلة تنفيذ توصيات الندوة السابقة بكفاءة وفاعلية.


عمان
 
أعلى