"هوت ميل" يتعرض لأكبر عملية قرصنة في تاريخه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سميتك الغالي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
6 أكتوبر 2007
المشاركات
116

news_30AD4997-3E8D-40BA-9C41-051B084747F6.jpg


"هوت ميل" يتعرض لأكبر عملية قرصنة في تاريخه
6/10/2009




تعرضت حسابات الاف الاشخاص في خدمة البريد الإلكتروني "هوت ميل" للاختراق في عملية قرصنة كبيرة. وذكرت شركة مايكروسوفت الأمريكية التي تملك خدمة البريد الالكتروني ان اكثر من 10 الاف حساب بريد تم اختراقه وتم نشر كلمات السر لهذه الحسابات على شبكة الانترنت.


وقالت الشركة انها اطلقت تحقيقا في الموضوع مبينة ان المعلومات التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني نشرت على شبكة الانترنت.


واكدت الشركة انه بمجرد معرفتها طلبت ازالة هذه المعلومات من الشبكة واطلقت تحقيقا حول مدى تضرر عملاء الشركة.



ويستخدم قراصنة شبكة الانترنت تقنية تسمي "فيشينج" على نحو واسع وهي تنطوي على خداع المستخدمين من اجل انتزاع المعلومات منهم او من اجل تحميل البرامج المؤذية على حواسيبهم.



ونجد من بين الاستراتيجيات المستخدمة ارسال الرسائل الالكترونية الزائفة الملحقة بملفات مرفقة تعد بتأمين صور عارية للمشاهير او ارسال صلات صوب نسخ تبدو مقنعة، لصفحات بلوغ مواقع قانونية.



واشارت الشركة الى ان عملية القرصنة لم تسمح ببلوغ معلومات مايكروسوفت الداخلية وذكرت أن "فيشينج" مشكلة تصيب قطاع الانترنت برمته.



ونصحت مايكروسوفت مستخدمي الانترنت بالحذر الشديد قبل فتح ملفات مرفقة لم يطلبوها او صلات مجهولة او غير معروفة المصدر، ونصحتهم ايضا بتجهيز حواسيبهم ببرامج مكافحة الفيروسات التي يتم تحديثها يوميا، فضلا عن تغيير كلمة السر كل تسعين يوما تقريبا.



"سبام" .. قرصنة من نوع جديد






وقرصنة البريد الإلكتروني لا تقتصر فقط علي اختراقه ، بل من خلال المزيد من الرسائل غير المرغوبة التي تنهال علي مستخدمي الإنترنت يوميا ، حيث أوضحت إحدى الشركات المعنية بالأمن الإليكتروني أن هناك زيادة في نشاط مجرمي الإنترنت في العمل.



وكشفت الشركة أن حجم رسائل البريد الإلكترونية من نوع "سبام" التي يتم إرسالها يومياً ، وصل إلي حوالي 180 مليار رسالة، أي حوالي 90 في المئة من إجمالي حجم البريد الإلكتروني المرسل في كافة أرجاء العالم.


وكان تقرير سابق عن الأمن الإلكتروني لشركة مايكروسوفت الأمريكية قد كشف أن 97 في المائة من البريد الإلكتروني رسائل غير مرغوب فيها ، مشيرا الى أن معظم البريد الإلكتروني عبارة عن إعلانات متطفلة عن عقاقير ، ومنتجات خردة وغالبا ما تكون مصحوبة بملفات ضارة .



وأوضح إد جيبسون كبير مستشاري الأمن الإلكتروني بمايكروسوفت ، قوله إن ارتفاع معدلات البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه يعكس تحول الجريمة المنظمة عن استغلال ثغرات البرامج الإلكترونية واستهدافها مستخدمي الشبكة العاديين ، بفعل تطور خدمات الإنترنت وسرعة تدفقها .
 

سميتك الغالي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
6 أكتوبر 2007
المشاركات
116
الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة قرصنة "هوت ميل"

news_B0E569E6-CBC1-4D31-A7B9-7A1949670E28.jpg



كشف موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية عن تفاصيل جديدة حول واقعة القرصنة التي تعرض لها " هوت ميل" أمس والخاصة بسرقة حسابات عشرة آلاف مستخدم. وكانت خدمة البريد الإلكتروني قد تعرضت إلى نوع من القرصنة يسمي التصيد الإلكتروني، إذ ينشأ بواسطته القراصنة نسخة مطابقة تماما لموقع مؤسسة مالية وعندها يقومون بمحاولة خداع المستخدم بالحصول على بياناته الشخصية مثل كلمة المرور، وذلك بحثه على إملاء استمارة على موقع مزيف مما يتيح لهم استخدام هذه البيانات للاستيلاء على أمواله.

ونقل الموقع عن بوجدان كالين، محلل في مجال الأمن الإلكتروني قوله إن من بين أكثر الكلمات الضعيفة المستخدمة هي "123456" و"123456789". كما وجد أن 82 مستخدم من بين عشرة آلاف وضعوا هاتان الصيغتين، بينما احتلت تركيبات "12345678" و"1234567" و"111111" قائمة أكثر عشر كلمات انتشارا.

وأضاف "بي سي ورلد" أن القائمة لم تخل من الأسماء الأجنبية شائعة الانتشار مثل "ألبرتو" و"أليخندرا" و"أليخندرو"؛ لذا يعتقد كالين أن عملية القرصنة الأخيرة استهدفت اللاتينيين.

وقال كالين إن الأغلبية الكبرى من مستخدمي الإنترنت لا يزالوا يستخدمون كلمات سر شديدة الضعف، وهو الأمر نفسه الذي ردده خبراء آخرون، ممن أجروا فحص علي البيانات المسروقة.

وأشار كالين إلى أن نسبة 6% من كلمات السر احتوت علي خليط من الأرقام والحروف وعلامات الترقيم، وأن أكثر من 60% منها ضمت حروف أو أرقام فقط.

جدير بالذكر أن كثير من الخبراء يقولون إن الكلمات الآمنة يجب أن تحتوي علي حروف وأرقام، فضلا عن علامات آخري، وألا تشتمل علي الأسماء والتواريخ والكلمات الدارجة.
 

point

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
1,489
اوب اوب .. عليهم .. الله يعينهم ..

يعطيك العاافية اخوي ..
 

ღ أ”أ£أ¦أژ ღ

زائر
آلحمدلله مآ يآنآ ڜيء خخ ..


آلله يعين


ٺڛلم آخۈي ع آلخبر


يعطيگ آلعآفية
 

omani hack

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
2,128
الإقامة
hack Kingdom
بالمناسبه الي على السيرفر اليديد لازم ينتبهون اصحاب W .9.m @cn

توصل رساله بأيميل الشركه الرسمي ( بوست ماستر )

يطلب منك الضغط على الرابط للتغيير رقمك السري لأن هناك احدهم حاول الدخول الى بريدك اكثر من مره ولضمان عدم ضياع حقوقك ادخل الرابط وغير رقمك السري

لاتضغط على الرابط نهائيا

اذا ضغط حتى بدون ما ماتدشش الباسوورد تلقائيا راح يتحول ايميلك والباسوورد الى ايميل القرصان الذي صنع الرابط المزور

للعلم وصلتني اكثر من 3 مرات خلال هذا الشهر

ارجو قرائة محتوى الرساله ومحتواها رسمي ولا عليه غبار

لكن الرابط هو المزور

بالعقل حتى لو انت غلط برقم بريدك اكثر من مره مابتوصلك هالرساله من الشركه

فا انسى موضوعها واعمل دليت علشان ماتنسى وتضغط ع الرابط

شكرا لطرحك الموضوع اخي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى