انتهاء أزمة الطائرة الإماراتية في مطار غاتويك البريطاني

جسووم

¬°•| مراقب سابق |•°¬
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
1,549
الإقامة
Chicago
انتهاء أزمة الطائرة الإماراتية في مطار غاتويك البريطاني

1_901584_1_34.jpg



طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية تستعد للهبوط في مطار غاتويك (الفرنسية-أرشيف)

اعتقلت الشرطة البريطانية شخصا على خلفية بلاغ كاذب بوجود مادة مشبوهة على متن طائرة ركاب إماراتية هبطت في مطار غاتويك، وذلك بعد انتهاء عملية تفتيش أكدت عدم وجود أي تهديد أمني.


فقد أعلنت الشرطة أنها انتهت من تفتيش طائرة تابعة لطيران الإمارات الأحد بعد تلقيها بلاغا يفيد بوجود طرد مشبوه على متنها يهدد حياة الطاقم والركاب، مشيرة إلى اعتقال شاب بالعشرين من العمر على خلفية الإدلاء ببلاغ كاذب.


ولم تفصح عن هوية الشاب المعتقل وما إذا كان من ركاب الطائرة، مكتفية بالقول إن الأزمة انتهت وسيتم السماح للطائرة وطاقمها بمغادرة المطار.


بلاغ كاذب
وأفادت مصادر الشرطة أن فريق الكشف عن المتفجرات لم تجد أي مادة تشكل تهديدا أمنيا للطائرة التي شكلت حالة طوارئ قصوى بعد هبوطها الأحد بمطار غاتويك الواقع جنوب شرق العاصمة البريطانية، بعد عثور أحد الركاب على ورقة تفيد بوجود مادة مشبوهة على متنها.


وتم العثور على الورقة قبل هبوط الطائرة بعشر دقائق قادمة من دبي وعلى متنها 184 راكبا تم إجلاؤهم بسلام من الطائرة التي عزلت بمكان بعيد تمهيدا للبحث عن المادة المشبوهة، بينما استؤنفت جميع الرحلات في المطار بعد توقف قصير أعلنت عنه سلطات المطار كتدبير احترازي.


وفي هذا الإطار، ذكر مسؤول بالشرطة أن أجهزة مختلفة من سلطات الأمن تعاملت مع الحادث بهدف التقليل من فترة تعطيل الرحلات بالمطار المعروف بازدحامه الشديد.


من جانبه قال المتحدث باسم الإماراتية إن السلطات الأمنية قامت بتفتيش الطائرة تفتيشا دقيقا، وأعطت للشركة كافة التطمينات والتصاريح الأمنية للسماح للطائرة وطاقمها بالعودة إلى دبي.


المصدر: وكالات




 
أعلى