تزويد السيارة سوبرس باليابان بجهاز رؤية مجسمة

غروگ و غيروگ

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
16 ديسمبر 2008
المشاركات
243
العمر
43
الإقامة
مـجـابـل الـدكـان
كل من هوندا و تويوتا أمضيا العقد السابق في محاولة لصنع نظام قيادة تلقائي أو كروز كنترول على أساس نظم الليزر، في حين أن صانعي السيارات الألمانية الفاخرة قاموا بعرض أدوات شبيهة ولكن بإستخدام نظام الرادار والذي يعتبر أكثر كلفة على مالك السيارة من نظيره الليزر. والهدف من هذه الأنظمة السابقة هو تفعيل فكرة السائق المساعد لمراقبة الطريق أمامك محافظاً بذلك على مسافة آمنة بينك وبين السيارة التي أمامك مع دفع المكابح في آخر لحظة في حالة الطوارئ عند عجزك (السائق) عن اتخاذ رد فعل مناسبة.
الآن شركة سوبورو قامت بطرح نظام ثالث يتكلف ثمنه 3000 دولار أمريكي ويطلق عليه أسم "أي سايت" حيث يتم تركيبه داخل السيارة وخلف الزجاج الأمامي، وهو مزود بكاميرتين مزدوجتين (لتكوين نظام بصري ثلاثي الأبعاد) لمراقبة الطريق وكذلك السائق. هذا النظام، كما يفيد أسمه (EyeSight) وتعني النظر بالعربية يساعد السائق في عملية مراقبة المسافات في الطرق السريعة وأثناء الزحمة عند الحاجة للتوقف والسير المتكرر، كما أن هذا الجهاز يتضمن نظام تحذيري لمغادرة الحارة إثناء الإنشغال بالبحث عن الهاتف مثلاً. هذا ويقوم الجهاز بوقف المركبة في حالات إنشغال السائق بتفقد السيارات القادمة من جهة اليمين أو اليسار بينما تتوقف السيارة التي أمامك فجأة. ولعل أكثر الخصائص غرابة هي تلك التي تقوم بمنعك من صدم جدار مرآبك الخاص لأنك قمت بإختيار ترس التوجه للأمام بدل الخلف – والذي في رأي الجماعة في شركة سوبارو خطأ شائع يقوم به الكثير؟!
يمكنك من خلال الضغط على الوصلة التالية [
لموقع سوبارو اليابانية] مشاهدة عرض جميل وفيديو لكيفية عمل النظام. عند دخولك الموقع أضغط على المربع الرمادي والذي يحتوي على كلمة "Pick Up – EyeSight" ومن ثم الدائرة "Start" لتشغيل المحرك. ثم بعد إنتهاء مقدمة الفلاش إختر "EyeSight TECHNOLOGY Movie". (ملاحظة: على الرغم من التعقيدات فهذة أبسط طريقة للوصول الى العرض)
قد يبدو الجهاز باهظ الثمن حيث يقدر بثلاثة آلاف دولار أمريكي لكنه يعتبر زهيد بالمقارنة بتكاليف إصلاح الصدمات التي قد تلحق بالسيارة.


منقول
http://www.q8rpmchat.com/vb/showthread.php?t=118

 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام


والله شي فضيع
شفت العرض وكان روعه
بس المشكله كل شي بالياباني

الف شكر لك اخوي
وما قصرت

 
أعلى