اوباما ينذر بكارثة في حال عدم اقرار خطة الانعاش الاقتصادي هذا الاسبوع_

إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,309
الإقامة
Between four walls
واشنطن (ا ف ب) - توقع الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين "كارثة" ما لم يقر الكونغرس "هذا الاسبوع" خطة الانعاش الاقتصادي مؤكدا انه سيبذل "كل ما يلزم لجعل هذا البلد يعمل مجددا".

وقال اوباما ان من دون هذه الخطة التي باتت في مرحلة حاسمة في الكونغرس قد تشهد الولايات المتحدة عقدا من دون نمو كما عرفت اليابان في تسعينات القرن الماضي. لكنه اعتبر ان من خلال هذه الخطة واجراءات اخرى ستكشف عنها حكومته الثلاثاء قد يشهد الاقتصاد الاميركي "تحسنا كبيرا" العام المقبل.

وقد كثف اوباما الجهود الاثنين للترويج لهذه الخطة. فقد استعاد لهجة حملته الانتخابية مدافعا عن الخطة وعن طابعها الملح امام مدينة صناعية صغيرة في انديانا (شمال) يضربها الركود بقوة. ومساء خصص حيزا كبيرا من اول مؤتمر صحافي يعقده منذ توليه الرئاسة لهذه الخطة.

وهذه الخطة التي قد تتجاوز قيمتها 800 مليار دولار اجتازت الاثنين مرحلة جديدة بعدما صوت مجلس الشيوخ على انهاء النقاشات المتعلقة بها بتأييد 61 صوتا ومعارضة 36. ويفترض ان يصوت مجلس الشيوخ على الخطة الثلاثاء.

وسبق لمجلس النواب ان اقر صيغته الخاصة بهذه الخطة قبل عشرة ايام تقريبا. وينبغي على المجلسين الاتفاق على صيغة موحدة الان. والصيغتان مختلفتان وتنذر الخلافات التي دارت حولها في كل من المجلسين بين الديمقراطيين وخصومهم الجمهوريين بان المهمة لن تكون سهلة. ويصر الرئيس الاميركي على ان يحصل على النص النهائي قبل 16 شباط/فبراير الحالي.

وخلال مؤتمره الصحافي دعا اوباما "كل اعضاء الكونغرس الى التحرك فورا هذا الاسبوع لحل الخلافات واقرار الخطة".

وقال في وقت سابق خلال تجمع في بلدة الكارت البالغ عدد سكانها 50 الفا وحيث انتقلت نسبة البطالة من 4,7% العام الماضي الى اكثر من 15% حاليا وفق البيت الابيض ان "المماطلات المتواصلة والشلل الذي يصيب واشنطن حيال هذه الازمة ستتسبب بكارثة اكبر".

واكد اوباما ان الولايات المتحدة تمر "باسوأ ازمة اقتصادية منذ الكساد الكبير" في ثلاثينات القرن الماضي.

ويريد اوباما الذي انتخب لانه وعد بالتغيير ان يفي بوعده في حين تصدر يوميا مجموعة من الانباء الاقتصادية السيئة. وفي واشنطن كما في الكارت اشار اوباما الى خسارة 3,6 ملايين وظيفة في الولايات المتحدة منذ بدء الازمة ودافع مجددا بشكل مطول عن الخطة التي يفترض ان تنقذ او توفر ثلاثة الى اربعة ملايين وظيفة في غضون سنتين. واكد ان "عدم التحرك ليس بخيار برأيي".

وشدد على ان الخطة هي فقط احدى المبادرات لمواجهة الازمة. ويتوقع ان يكشف وزير الخزانة تيموثي غايتنر الثلاثاء اجراءات من شأنها توفير القروض للشركات والافراد وانعاش الاستثمار والاستهلاك.

ووعد اوباما بالعمل مع المصارف التي تواجه صعوبات "لتنظيف الحسابات" وتوفير الائتمانات مجددا والمح كذلك الى انه ينوي الكشف قريبا عن اجراءات في المجال العقاري الذي كان السبب وراء اندلاع الازمة.

وقال اوباما "لا املك كرة بلورية" لكن امل ان تتمكن الشركات "بعد سنة صعبة" من الاستثمار مجددا والاميركيين من الاستهلاك مجددا مضيفا "وفي حال سارت الامور على ما يرام سنبدأ برؤية تحسن كبير اعتبارا من السنة المقبلة".


المصدر / موقع MSN - الأخبار / العربية _
http://www.arabic.arabia.msn.com/channels/msnnewsarabic/article.aspx?CatID=7&ID=711193&S=Read
 

بصراااحة

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
1 يناير 2009
المشاركات
1,858
الإقامة
بقلوب الاحباء
الله يستر ..

هالازمة بالفعل بتلعوز العالم ..

تشكر حبوب ع المعلومات ..
 
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,309
الإقامة
Between four walls
الله يستر ..

هالازمة بالفعل بتلعوز العالم ..

تشكر حبوب ع المعلومات ..

والله بالنسبة للأزمة وضعها يخوف بصراحة وخاصتاً على لي صار هالأيام بس يطبعون اوراق نقدية ويحطونها في السوق _ الله يستر من لي ياي _
 

قطوة البريمي

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
18 يوليو 2008
المشاركات
7,113
العمر
33
الكل بيتاثر بهالازمة ..

يسلموو ع الطرح
 
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,309
الإقامة
Between four walls
كيف بيشهد العام المقبل انتعاش وهالعام من بدايته ازمات وديون

والله هذا انا ما اقدر افتي فيه _ لأنه في العلم الغيب انا ما اعلم جان باجر ميت ولا حي ، على العموم علشان اتكوني في الصورة الخسائر لي خسرتها امريكا اكثر من 5 ترليون دولار وهاي الازمة عندهم اصلا من زمان لكن ما اعلنو عنها _ وانتي عارفة اعتقد الترليون كم ؟؟؟؟؟ 1 تلرليون يعني واحد وعلى يمينه 12 صفر ، يعني مليون المليون _ ياااا الله ، مبلغ يكسر الظهر بصراحة_

تسلميلي على مرورج الله لاهانج _
 

حلوة مكحلة

¬°•| lمشرفة سابقة|•°¬
إنضم
6 نوفمبر 2008
المشاركات
2,271
الإقامة
وسط قلبين
تسلم يأخوي
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
تسلم أخوي اليوبيل ع هذا الجهد الواضح ...
و نسأل الله أن ترمي هذه الأزمه بظلالها علينا أكثر من كذا ...
ألف شكر ....
 
أعلى