تقارير متضاربة عن زيادة السيارات المتروكة بإمارة دبي _

إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,309
الإقامة
Between four walls
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تضاربت الروايات الرسمية في دبي، بشأن تقارير أشارت مؤخراً إلى تزايد أعداد السيارات التي يتركها أصحابها في الإمارة، لأسباب تتعلق بالأزمة المالية، بصورة "مضاعفة" خلال العام 2008 مقارنة بالأعوام السابقة.


860039401.jpg

فبينما أكد مسؤولون في الإدارة العامة لمرور دبي أن عدد السيارات المتروكة خلال العام الماضي وصلت إلى أكثر من ثلاثة آلاف سيارة، بزيادة تصل نسبتها إلى 123 في المائة عن العام 2007 السابق، ذكر متحدث باسم الإدارة نفسها إن "هذه المعلومات عارية من الصحة."

وقال مدير إدارة الإعلام الأمني في مرور دبي، بطين الفلاسي، إن الإمارة لا تواجه "زيادة خارجة عن الحد الطبيعي المعتادة عليه"، واصفاً تلك الأعداد بأنها "مبالغ فيها"، مشدداً في الوقت نفسه على أن الأزمة الاقتصادية التي عصفت بمعظم دول العالم، لا علاقة لها بأعداد السيارات التي يتخلى عنها أصحابها في دبي.

وكان عدد من الصحف الإماراتية والعالمية قد نقلت خبر وجود أكثر من 2000 سيارة مركونة في ساحة مطار دبي الدولي، بعد أن تخلى عنها أصحابها لأسباب يعتقد أنها مرتبطة بالأزمة الاقتصادية، وتحديداً بسبب فقدان الكثير من هؤلاء لوظائفهم.

ونشرت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، تقريراً عن الزيادة الملحوظة في أعداد السيارات المتروكة في دبي، نقلت فيه عن المقدم سيف مهير المزروعي، نائب مدير الإدارة العامة لمرور دبي، قوله إن أعداد السيارات المتروكة في إمارة دبي، والتي تم الإبلاغ عنها من قبل البنوك، وصلت إلى 3 آلاف و241 سيارة العام الماضي.

وهذه النسبة تعد أكثر من ضعف أعداد السيارات المتروكة في العام 2007، والتي وصلت إلى ألف و450 سيارة، مما يعني أن هناك زيادة بنسبة 123 في المائة، بحسب المسؤول الإماراتي.

وقال المزروعي إن شرطة دبي نجحت في احتجاز أكثر من 466 مركبة خلال عام 2008، وأضاف أن "بسبب الأوضاع المالية، يلجأ البعض ممن لا يستطيعون تغطية ديونهم المالية إلى الهرب من البلاد."

وتلجأ العديد من البنوك أو وكالات السيارات في هذه الحالات، بسداد المبالغ المستحقة على تلك السيارات، كالمخالفات مثلاً، وبعد ذلك تقوم ببيعها عبر مزادات متخصصة.

وفي اتصال خاص مع CNN بالعربية ، نفى أمير عوض الكريم، مدير شركة "غولدن بيلت" لمزاد السيارات، أن تكون هناك زيادة في أعداد السيارات المتروكة المشاركة في المزاد، موضحاً أن نسبة تلك السيارات لا تتجاوز الواحد في المائة.

وأضاف عوض الكريم أن الشركة تتعامل مع الأفراد والشركات، وليس بالضرورة البنوك أو وكالات السيارات المتروكة فقط.



المصدر / موقع CNN العربي
http://arabic.cnn.com/2009/business/2/6/cars.dubai/index.html
 

بصراااحة

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
1 يناير 2009
المشاركات
1,858
الإقامة
بقلوب الاحباء
سبحان الله ..

الظاهر انه الازمة لعبت باقتصاد من كل النواحي ..

بس فعلا مصيبه لاي شخص يكون راتبه الشي الفلاني وفجأة ينطرد بسبب ازمة ماليه ..
لا قانون بيحميه ولا شي مهما كانت ضروف الشخص من سلفيات واقساط سياره وغيرها .

الله يستر بجد لان الوضع ما يتحمل ازمات ..

تشكر مبدعنا ع الموضوع الرائع ..
 

الغافري

¬°•|عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬
إنضم
15 مايو 2008
المشاركات
2,351
الإقامة
دار النشــــــا محافظة البريمي ـــــــما
تشكر أخي على الطرح الطيب

يبقى لي أن أذكرك بأن خسائر وكلاء السيارات باتت كبيرة رغم أن الوكلاء لم يفصحوا عن ذلك

تويوتا خلال شهر يناير 2009 خسرت ما نسبته تقريباً 20%

والله يزيدهم من الخساير ذابحين الخلق بسياراتهم
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام


الأنتاج اكيد بينخفض
اما الاسعار الله اعلم

جبروت الوكلاء وحبهم للفلوس يخلي قلوبهم تقسى
لكن غصب منهم لو بغوا يمشوا مبيعاتهم بيخفظوا

 
أعلى