نداء عاجل إلى مستخدمي هواتف نوكيا، هواتفكم في خطر!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Mshaks

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2008
المشاركات
566
الإقامة
فدار الزين

نداء عاجل إلى مستخدمي هواتف نوكيا، هواتفكم في خطر!
بقلم (fadi.ozone@itp.com)
أصدرت شركة نوكيا من مقرها في فنلندا اليوم إنذارا لمستخدمي هواتفها تشير إلى وجود مشكلة في بعض البطاريات الخاصة بهواتفها.
وأشارت نوكيا إلى أن مجموعة من البطاريات التي تم تصنيعها بين العامين 2005 و2006 من قبل شركة ماتسوشيتا Matsushita Battery Industrial لاستخدامها في هواتف نوكيا تعاني من سخونة زائدة تبدأ من خلال دارة قصر أثناء الشحن وتدفع البطارية خارج الهاتف.
342199135.jpg
[/url][/IMG]
يمكن اكتشاف البطاريات التي تعاني من هذه المشكلة من خلال فك الغطاء الخاص بالبطارية، فإذا كانت البطارية تحمل الرمز BL-5C فإنها قد تكون من مجموعة البطاريات التي تعاني من هذه المشكلة وينبغي عرضها على مركز خدمة نوكيا فورا.
وبحسب نوكيا فإنها تتعاون مع مجموعة من الموردين الذين أنتجوا ما مجموعه 300 مليون بطارية من نوع BL-5C، منها 46 مليون بطارية تم تصنيعها من قبل شركة ماتسوشيتا في الفترة بين ديسمبر 2005 ونوفمبر 2006، وقد تم تسجيل ما يقارب 100 حالة تشير إلى زيادة سخونة البطارية على مستوى العالم.

من أجل تحديد ما إذا بطارية خاضعة لهذا الإنذار، يجب أولاً إخراج البطارية من جهاز الهاتف، حيث طبع على الجهة الأمامية من البطارية اسم "نوكيا Nokia" و"BL-5C"، وعلى ظهرها توجد علامة نوكيا في الأعلى، بينما يظهر رقم تعريف البطارية (مكون من 26 حرفاً) في الأسفل. ومن أجل معرفة ما إذا كانت البطارية ضمن البطاريات التي صنعتها ماتسوشيتا بين شهر ديسمبر 2005 و نوفمبر 2006 يجب على المستخدمين الرجوع إلى رقم تعريف البطارية. ومن خلال مقارنة بين ذلك الرقم وتلك التي ينطبق عليها الإنذار سيتم تحديد إمكانية المستهلك الحصول على بطارية بديلة مجانا من مراكز خدمة نوكيا.
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
تسلم أخوي مشاكس ...
ع المعلومات و التحذير ...
يعطيكـ العافيه ....
 

بصراااحة

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
1 يناير 2009
المشاركات
1,858
الإقامة
بقلوب الاحباء
تسلم الغالي ع المعلومات ..

وعسى ربي يجعله بميزان حسناتك ...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى