جلالة السلطان يترأس اجتماع مجلس الوزراء

المجهول

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
4 ديسمبر 2008
المشاركات
491
تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم/ حفظه الله ورعاه / فترأس اليوم اجتماع مجلس الوزراء الموقر ببيت البركة العامر.

وقد افتتح جلالته/ ابقاه الله / الاجتماع بالتوجه الى الخالق/ جلت قدرته/ بعظيم الشكر والامتنان لما اسبغ على عمان من نعم عديدة وافضال مديدة لتظل باذنه تعالى على الدوام واحة للامن والامان والطمأنينة ، سائلا المولى سبحانه وتعالي ان يمد الجميع بالعون والتوفيق لتتواصل مسيرة التنمية في البلاد نحو الاهداف المرجوة.

وتفضل جلالته /حفظه الله ورعاه/ بتهنئة الحكومة والمواطنين بالعام الجديد متمنيا جلالته ان يكون عام خير وبركة على هذا الوطن العزيز وابنائه الاوفياء.

ومن ثم تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم فأستعرض الاوضاع المحلية والاقليمية والعالمية حيث تناول /ابقاه الله / على الصعيد المحلي الوضع الاقتصادي للسلطنة واصفا اياه بأنه مطمئن وانه مع ما تشهده اسواق النفط من تقلبات فأن موازنة الدولة لهذا العام 2009م سوف تسهم باذن الله في اضافة لبنات جديدة الى ما تحقق من انجازات وان السلطنة ماضية في تنفيذ خططها التنموية باذن الله مشيدا جلالته في هذا الشأن بالمعالجة الجيدة التي انتهجت في اعداد الموازنة العامة للدولة.
من ناحية اخرى اثنى حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم على الدراسة التي أعدتها الحكومة في شأن مخرجات التعليم ووجه/ اعزه الله / بوضعها موضع التنفيذ.

كما تناول جلالته / حفظه الله ورعاه / عددا اخر من المواضيع التي تهم الوطن والمواطن ،ووجه مجلس الوزراء الموقر باتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

وعلى صعيد الاوضاع الاقليمية والعالمية فقد تفضل جلالة السلطان المعظم بالحديث عن الاوضاع التي يعيشها قطاع غزة وما يتعرض له الاشقاء هناك من عدوان ، معربا / ابقاه الله / عن الشعور بالحزن والاسى تجاه تلك التطورات وانعكاساتها على جهود السلام والامن والاستقرار في المنطقة ،كما ناشد جلالته جميع الفصائل الفلسطينية بتوحيد المواقف، املا / اعزه الله / ان تجد الجهود القائمة حاليا حلولا جذرية لهذه الازمة.

كما تناول حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم بالتحليل الاوضاع القائمة في عدد من دول المنطقة ، سائلا الله سبحانه وتعالى ان يعم السلام كافة دولها كي تنعم شعوبها بالامن والاستقرار وتوجيه طاقاتها للبناء الداخلي.

وفي ختام الاجتماع تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم / حفظه الله ورعاه / باسداء توجيهاته السديدة لاصحاب السمو والمعالي اعضاء مجلس الوزراء لمواصلة الجهود بما يخدم مسيرة البناء الشامل متمنيا جلالته للجميع دوام التوفيق والسداد.

العمانية
 

سميتك الغالي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
6 أكتوبر 2007
المشاركات
116
شكرا على الخبر المميز
وعلى المتابعه الرائعه منك يالغالي
وان شاء الله السلطنه تكون في تقدم وازدهار
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
تسلم ع الأخبار الطيبه ...
و يعطيكـ العافيه على جديدكـ الدائم ...
 
أعلى