تحبين اللون الوردي...اليك هذه المعلومات !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Sμilε

¬°•| » نقـآء يسڪْننيّ|•°¬
إنضم
9 يناير 2009
المشاركات
2,085
الإعجابات
0
العمر
57
#1
إذا كنت من عشاق اللون الوردي فقد أظهرت دراسة علمية أجريت حول الألوان وانعكاستها على الانسان أن بعض درجات اللون الوردي لها نفس مفعول المهدئات .

كما انه يساعد على استرخاء العضلات ويقول الباحثون انه قد تبين علميا ان جزءً من المخ يتفاعل مع اللون الوردي وعن طريق إبطاله لإفراز هرمون الإدرينالين الذي يؤدي بدوره الى تهدئة عمل عضلات القلب ويساعد في تهدئة الاعصاب وينصح المختصون بارتداء الثياب وردية اللون .

علماء نفس الألوان - وهم من يختصون بالعلاج الطبيعي بواسطة الالوان لاعتقادهم بأن الألوان تشفي بعض المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسيه وعصبيه وذلك بتعريضهم لبعض الأشعه الضوئيه ذات ألوان مختاره بعنايه ودراسه مسبقه _ يصفون أثر اللون الوردي على نفسية الانسان بأنه لون ملطف يغمرنا بشيء من الحب والحمايه ويخفف الشعور بالوحده والحساسيه وهو لون الحب غير الأناني.

اللون الوردي أو الزهري وهو عبارة عن دمج من الأحمر والأبيض قال عن الدكتور مورتون ووكر في كتابه طاقة الالوان بأنه أحد الألوان التي استخدمها المصريون القدماء حين شيدوا لمرضاهم معابد مليئة بالإضاة والألوان لمعالجهتم من الأمراض المختلفه وفي عصرنا الحالي يتم استخدام اللون الوردي في السجون ومراكز الأبحاث ومراكز علاج الإدمان كون مهدئاً للعدوانيين.

منقول للإفادة :):)

 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى