خبر *خرج بأفكار إبداعية رائدة *محافظ البريمي يلتقي بعدد من شباب المحافظة يمثلون عددا من المجالات

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
كتب:أنور بن زاهر الغريبي/مكتب محافظ البريمي

التقى سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي بعدد من شباب المحافظة يمثلون عددا من المجالات،في صورة من صور الشراكة التي أكد عليها جلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه،الذي وجه بأهمية قيام أصحاب المعالي والسعادة المحافظين وبمشاركة الجهات المعنية بالجلوس مع الشباب والاستماع إليهم ومناقشة المواضيع التي تحظى باهتمامهم والاستماع إلى آرائهم ووجهات نظرهم بما يساعدهم على أداء دورهم المنشود في الإسهام في مسيرة البناء والتنمية الشاملة لهذا الوطن العزيز.

سعادته خاطب الشباب بلغة ملؤها التفاؤل والإيجابية داعيا إياهم بأهمية النظر إلى الجوانب المشرقة والعمل على تعزيزها،مؤكدا لهم بأن مقترحاتهم وتطلعاتهم ستحظى باهتمام كبير،وأنهم جزء لا يتجزأ من منظمومة العمل التي ستعمل بروح الفريق الواحد من أجل الارتقاء بالمحافظة في مختلف الجوانب،داعيا إياهم بالتحدث بكل شفافية وأريحية ووضوح واقتراح أفكار ابتكارية رائدة خارج الصندوق.

وأردف سعادته في كلمته الموجهة للشباب بأن الأولويات الخاصة بالمحافظة قد حُددت وما تبقى هو مرحلة التنفيذ،وأن الوقت قد حان بأن يرى شباب المحافظة وأبناؤها عموما بعض المشاريع على أرض الواقع،وأن التوجه إلى اللامركزية سيساعد كثيرا في سرعة الإنجاز،مؤكدا في الوقت نفسه بأن الأولوية ستكون للبنية الأساسية والرفاه الاجتماعي الذي يعد أحد أولويات رؤية عمان 2040،ولن يتأتى ذلك إلا بتوفير الخدمات الأساسية التي تعين المواطن على العيش الكريم.

بعدها قدم الفاضل وليد بن عبدالله البادي رئيس اللجنة الشبابية بنادي النهضة عرضا مرئيا استعرض فيه خطة اللجنة والبرامج التي شارك فيها شباب المحافظة وإنجازاتهم المختلفة داخل السلطنة وخارجها والفعاليات التي نظمتها في السنوات الماضية،مشيرا في الوقت نفسه على أن أهداف اللجنة انبثقت من الأهداف الرئيسية لرؤية عمان 2040،مستندة على مجموعة من القيم وهي الأخلاق والتكامل والاستدامة والهوية إضافة إلى الإبداع والمؤسسية والهوية وغيرها.

واستعرض رئيس اللجنة أيضا الوحدات التي قُسم فيها أعضاء اللجنة والخطة التشغيلية لها، والمجالات التي جرى التركيز عليها وأهمها ريادة الأعمال والدراسات والبحوث.

وبعد انتهاء العرض المرئي أكد سعادة السيد المحافظ إلى أهمية وجود عنصر المتابعة لتحقيق أي هدف إلى أن يبصر النور،بعدها طلب من الحضور تنفيذ جلسة للعصف الذهني،لتأتيَ بعدها العديد من المشاركات التي أثرت اللقاء،إذ تحدث الجميع بلغة التفاؤل والأمل والطموح آملين بأن يكون القادم مشرقا في مختلف القطاعات.

الأفكار والمقترحات التي قدمها المشاركون أكدت على مستوى الوعي الذي يمتلكه الشباب ورغبتهم الصادقة للمشاركة الفاعلة في التنمية الشاملة،إذ أنها لم تغفل عن الجزئيات التي من شأنها جعل المحافظة جاذبة للسياح والمستثمرين،وتنشيط مختلف القطاعات،والتأكيد على أهمية المضي قدما إلى التحول الرقمي الذي من شأنه تسريع وتيرة العمل والإنجاز.

وقبيل نهاية اللقاء ثمّّن سعادة السيد محافظ البريمي المقترحات والأفكار التي طُرحت،مؤكدا أنها ستحظى باهتمام ومتابعة مستمرة،وأن هنالك اجتماعات قادمة لفئة الشباب ستكون بشكل أوسع لفتح المجال أمام أكبر عدد من شباب المحافظة للمشاركة في التنمية وتحقيق الأهداف المنشودة.
3E484F44-8D81-4175-9365-D14439E40C4F.jpeg
99D5FCCA-3157-4B3F-8C43-A97FC20A3D60.jpeg
B60D0DBD-D892-41DD-B1FA-64FE5FA60906.jpeg
 
أعلى