خبر هيئة تنظيم الاتصالات تستعرض خدماتها وخطتهاالمستقبلية بمحافظة البريمي. ‎أكدت على تفعيل وتشغيل خدمة الألياف البصرية وخدمات الجيل

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
‎أكدت هيئة تنظيم الاتصالات أن الحادي والثلاثين من شهرديسمبر من العام 2020 شهد تفعيل وتشغيل خدمة الأليافالبصرية للمنازل في التجمعات الرئيسة في مركز ولايةالبريمي،جاء ذلك ضمن العرض المرئي الذي قدمته الهيئةفي مكتب محافظ البريمي.



‎وفيما يتعلق بتقنية الجيل الخامس فقد أظهرت الإحصائيةأن عدد المحطات التي فُعّلت فيها الخدمة بلغ 23 محطة فيمركز ولاية البريمي،فيما سيجري تفعيل محطة أخرى فيالنصف الثاني من العام الجاري في مركز ولاية محضة.



‎حيث استقبل سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمدالبوسعيدي محافظ البريمي بمكتبه سعادة المهندس عمربن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي للهيئة ،بحضورسعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي البريميوسعادة الشيخ عبدالله بن سالم الفارسي والي محضة وعددمن المسؤولين بشركتي عمانتل وأوريدو.



‎الهيئة قدمت إحصائية للخدمات المُنفذة في ولايات المحافظةالثلاث في مجال الاتصالات، إذ أكدت أن عدد أبراج الجيلالرابع في المحافظة بلغ 149 برجا، فيما بلغ عدد أبراج الجيلالثالث 200برجآ،أما الجيل الثاني فبلغت أبراجه 183.



‎وعن مشروع آفاق، أكدت الهيئة أن القُرى التي أُدرجت ضمنالمشروع بلغ 53 قرية في ولايات المحافظة الثلاث، فيما تمإدراج في المشروع مدرستين وهما مدرسة وادي الحيولبولاية محضة، ومدرسة مالك بن أنس للتعليم الأساسيبمنطقة قميرا، فيما يجري العمل في بناء وتحديث بعضالمحطات في ولايات المحافظة.



‎وعن مشاريع الخدمة الشاملة أكدت الهيئة أنها نفذت هذهالخدمة في العديد من القرى، ومن جانب أخر قامت الهيئةبإستعراض القرى المدروجة في تراخيص الشركات ؛ مشيرةفي الوقت نفسه أنه يحق للأهالي في هذه المناطق طلبالخدمة مباشرة من المُشغِّلين بحكم أنها مدروجة فيتراخيص الشركات الثابت،وفي حالة عدم تجاوبهم معطلبات الأهالي فإنه يحق لهم التواصل مباشرة معالهيئة،سواء تلك المتعلقة بتراخيص شركة عمانتل الثابت أوشركة أوريدو.



‎وخلال اللقاء أكد سعادة السيد الدكتور محافظ البريميلمسؤولي الهيئة على أهمية تعزيز خدمات الهيئة في مجالالتعليم لاسيما في الوضع الراهن الذي فرضته جائحةكورونا كوفيد١٩،والذي طُبِّق من خلاله نظام التعليم عن بعدالأمر الذي يتطلب توفر خدمة الاتصالات بالصورة التيتمكن الطلاب والمعلمين من تطبيق النظام بالصورة التيخُطط لها
8C8B6302-5599-4E70-88EA-8C15ECD26D0E.jpeg
7A9779AF-779F-4CD2-A474-B81FAABFC69C.jpeg
 
أعلى