ما هو العزل ، لماذا نمتلكه وكيف يعمل؟

إنضم
17 سبتمبر 2018
المشاركات
11
العمر
31
درس علمي صغير حول العزل:

تنتقل الحرارة من المناطق الأكثر دفئًا إلى المناطق الأكثر برودة. هذا هو المبدأ الأساسي الوحيد الذي تستند إليه فكرة العزل. في الأيام الحارة ، تحاول الحرارة الدخول إلى منزلك وفي الأيام الباردة تحاول الحرارة الهروب. يسعى العزل لتقليل هذا المد والجزر وتدفق درجة الحرارة عن طريق إبطاء العملية.

لسوء الحظ بغض النظر عن مدى جودة عزل منزلك ، فإن أي مبنى يحتاج دائمًا إلى مصدر ثابت من مصدر لتوليد الحرارة للحفاظ على درجة حرارة ثابتة. بالطبع ، إذا كان لديك عزل جيد ، فستحتاج إلى حرارة أقل بكثير ، وبالتالي طاقة أقل بكثير لتحقيق نفس التأثير.

لقد تعلم معظمنا حول التوصيل الحراري والإشعاع.
هنا ملخص موجز لكل منها لتحديث ذاكرة كل منهم.

التوصيل
هذه هي العملية التي تتدفق فيها الحرارة خلال أو على طول مادة إلى أخرى. يتم ذلك من خلال النقل الجزيئي. للقيام بذلك ، يجب أن تكون المواد على اتصال مع بعضها البعض. يحدث هذا التوصيل مع جميع الأشياء من المواد السائلة أو الصلبة أو الغازية ولكن هذا المعدل الذي يحدث فيه يختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على المادة وحالتها ، أي إذا كان موصلًا جيدًا أو موصلًا سيئًا. تشتمل الموصلات المعدنية الجيدة على الذهب والفضة والنحاس وصولاً إلى أسوأ الموصلات مثل الخشب والمواد العازلة الحرارية.
الغازات والسوائل هي أيضا موصلات سيئة ولكنها عرضة للحمل الآخر.

الحمل
يجب أن تكون متطلبات المواد الصلبة لفقدان الحرارة أو اكتسابها بهذه العملية ملامسة للسائل. يحدث الحمل الحراري عندما يحدث تغير في درجة الحرارة في أجزاء من السائل مما يتسبب في تغير كثافة السوائل. هذا يسمى "الحمل الحراري الطبيعي". إذا كان السائل يتحلل بدلاً من ذلك ويتسارع بفعل الرياح أو العوامل الاصطناعية ، فإنه يطلق عليه "الحمل الحراري القسري". في الحمل الحراري القسري يمكن زيادة عملية الحمل الحراري بشكل كبير.

إشعاع
هذه هي الطريقة التي تنبعث بها الحرارة من الجسم وتنتقل عبر الفضاء كطاقة. يشبه هذا النوع من الإشعاع موجات الراديو والضوء. حتى أنه لا يحتاج إلى هواء بينهما حتى يحدث ، ويعمل أيضًا في الفراغ. كل جسم صلب ينبعث الطاقة ولكن معدل الانبعاث يعتمد على ثلاثة أشياء مختلفة:

o المسافة بين الأسطح
o انبعاث الأسطح (لامعة وخفيفة / غير لامعة ومظلمة)
o اختلافات درجات الحرارة بين السطوح المستقبلة والمشعة

 
أعلى