الفـراعنــة يسحقـون الأفيــال ويلاقوا الكاميرون في نهائي الأمم الإفريقية .

  • بادئ الموضوع أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­
  • تاريخ البدء
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
الفـراعنــة يسحقـون الأفيــال ويلاقوا الكاميرون في نهائي الأمم الإفريقية .





17215.jpg

أحمد فتحي يحتفل بتسجيله الهدف الاول .




تأهل المنتخب المصري لكرة القدم للمباراة النهائية من بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها غانا بعد أن سحق اليوم الخميس منتخب ساحل العاج بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليلاقي الكاميرون في النهائي.

وشهد الشوط الأول سيطرة واضحة للفراعنة الذين ترجموا هذه السيطرة إلى هدف في الدقيقة 12 عن طريق الظهير أحمد فتحي، الذي توغل من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية تغير اتجاهها بعد أن اصطدمت بالمدافع العاجي.

وحاول المنتخب المصري تعزيز تقدمه بعد هذا الهدف، لكنه تفاجأ بهجمات ساحل العاج المرتدة التي وقف لها بالمرصاد الحارس عصام الحضري، وكان أخطرها رأسية دروغبا التي تصدى لها الحضري وشتتها حسني عبد ربه لينتهي الشوط الأول بتقدم مصري.

وفي الشوط الثاني بدأ الأفيال يسرعون هجماتهم في محاولة لتعديل النتيجة إلا أن عمرو زكي أحرز الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 62 بعد أن نفذ أحمد حسن ركنية أخطأ المدافع في إبعادها ليعكسها زكي برأسه في المرمى.

وجاء رد الأفيال على هذا الهدف سريعاً حيث قلص عبد القادر كيتا النتيجة يعدها بدقيقة واحدة بعد أن انطلق من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية عجز الحضري عن التصدي لها.

إلا ان زكي أعاد النتيجة لفارق الهدفين مرة أخرى في الدقيقة 67 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لحارس المرمى العاجي، قل أن يوسع زميله محمد أبو تريكة النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة بعد أن تلقى كرة بينية من محمد زيدان ليضعها بالزاوية العليا للمرمى.

ويلاقي المنتخب المصري في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد القادم منتخب الكاميرون الذي تجاوز صاحب الأرض غانا بهدف نظيف.
 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
شكرا لك على المرور
ولا تحرمنا من تواجدك الكريم
 
أعلى