°ˆ~*¤®‰« ô_°رابطة المنتخب القطري°_ô »‰®¤*~ˆ°

Mshaks

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2008
المشاركات
566
الإقامة
فدار الزين
i.aspx



منتخب قطر لكرة القدم هو ممثل قطر الرسمي في رياضة كرة القدم، وتصنيفه العالمي 84, ويشرف عليه الإتحاد القطري لكرة القدم. تأسس الاتحاد القطري لكرة القدم عام 1960 وإنظم الى الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1970.


إنجازات الكرة القطرية
فاز ببطولة كأس الخليج مرتين ، المرة الاولى عام 1992 والمرة الثانية اواخر عام 2004 علما انه بهاتين المرتين تم استضافة البطولة في العاصمة القطرية الدوحة . كما استطاع المنتخب القطري للشباب عام 1981 من الوصول مع المنتخب الالماني الغربي الى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للشباب التي اقيمت بأستراليا والتي فاز ببطولتها المنتخب الالماني.



أرقام وإحصائيات


المباراة الدولية الأولى

البحرين 2 - 1 قطر

(المنامة، البحرين، 27 مارس، 1970)



أكبر فوز

قطر 8 - 0 افغانستان

(بكين، جمهورية الصين الشعبية، 13 سبتمبر، 1984)



أكبر خسارة:

الكويت 9 - 0 قطر

(الكويت، الكويت، 1973)



كأس آسيا:

عدد مرات الظهور

6 مرات (أولها في عام 1980)



أفضل نتيجة

الوصول للدور الربع النهائي 2000



كأس الخليج
عدد مرات الظهور

18 مرة (شاركت في جميع الدورات)



أفضل نتيجة

الفوز بلقب البطولة مرتين 1992، 2004





(( تشــكيــلة المنتـــخب القطري لخليجي 19 )) ..




أعلن الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب قطر تشكيلة نهائية من 24 لاعبا لخوض منافسات بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة في سلطنة عمان من الرابع وحتى 17 يناير المقبل.

ولم تضم تشكيلة ميتسو لاعب الوسط حسين ياسر وقال الاتحاد القطري بموقعه الرسمي على الانترنت الجمعة إن ناديه الأهلي المصري رفض السماح له بالانضمام للمنتخب القطري.

وكأس الخليج غير مدرجة في برنامج الاتحاد الدولي (الفيفا) وهو ما يؤدي الى صعوبات في استدعاء اللاعبين المحترفين في أندية خارج دول مجلس التعاون الخليجي.

واضطر ميتسو الى استبعاد لاعب الوسط فابيو سيزار بعد اصابته في مباراة بين فريقه أم صلال وقطر في الدوري المحلي.

وقال الاتحاد القطري في بيان إن المنتخب الوطني سيبدأ معسكرا تدريبيا السبت وسيخوض مباراة ودية أمام ليبيا يوم الثلاثاء المقبل قبل السفر الى مسقط.

وجاءت تشكيلة منتخب قطر على النحو التالي..

حراسة المرمى.. محمد صقر (السد) وقاسم برهان (الغرافة) ورجب حمزة (العربي).

مدافعون.. ابراهيم ماجد وعبد الله كوني (السد) وماركوني اميرال وبلال محمد (الغرافة) وموسى هارون (العربي) وعبد الرحمن مصبح ومصطفى عبدي (الريان).

لاعبو وسط.. مسعد الحمد ومحمد عبد الرب اليزيدي وطلال البلوشي (السد) ومجدي صديق ويونس علي (الريان) وسعد الشمري (الغرافة) ووليد جاسم (قطر).

مهاجمون.. حسن الهيدوس ويوسف أحمد وعلي عفيف وخلفان ابراهيم (السد) وسيد البشير (العربي) وعادل لامي (الريان) وسيباستيان سوريا (قطر).







قائمة لاعبي منتخب قطر لخليجي 19






القائمة هي: محمد صقر، ماجد محمد، علي عفيف، يوسف أحمد، عبدالله كوني، خلفان إبراهيم، مسعد الحمد، طلال البلوشي، إبراهيم ماجد، محمد عبدالرب اليزيدي، وسام رزق، حسن الهيدوس، محمد غلام (السد)، سعد سطام، بلال محمد، قاسم برهان، ماركوني إميرال (الغرافة)، يونس علي، مصطفى عبدي، مجدي صديق، عبدالرحمن مصبح، سلمان مصبح، عادل لامي (الريان) مشعل مبارك، سيباستيان سوريا، محمد عمر (قطر)،

موسى هارون، سيد البشير، رجب حمزه، حامد إسماعيل، إبراهيم الغانم، معاذ يوسف (العربي) وفابيو سيزار (أم صلال) ومحمد عبدالله إنياس (الوكرة) علي سند النعيمي (الخور).
 

Mshaks

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2008
المشاركات
566
الإقامة
فدار الزين
عاد لاعب وسط فريق النادي الأهلي المحترف القطري حسين ياسر الي صفوف المنتخب العنابي بعد ان قرر المدير الفني الفرنسي برونو ميتسو استدعاءه للانضمام لتشكيلة الفريق الذي يستعد لخوض منافسات بطولة كأس الخليج الـ19 والتي ستقام مطلع العام القادم في سلطنة عمان.

وقالت صحيفة الشرق القطرية انه من المتوقع أن يصل حسين إلى الدوحة خلال الأيام القادمة بعد الحصول على موافقة الأهلي على انضمامه للعنابي،كما استبعد ميتسو بعض اللاعبين المصابين.

وكان ميتسو قد اختار قائمة مبدئية لتشكيلة المنتخب القطري الذي سيشارك في بطولة خليجي 19 والتي ستقام في الفترة من الرابع الى السابع عشر من يناير 2009، وأدت مشاركة حسين ياسر مع الأهلي في بطولة العالم للأندية التي أقيمت باليابان لإعادة النظر في ضمه مرة أخري.

أما القائمة المختارة فهي كما يلي:

محمد صقر، ماجد محمد، علي عفيف، يوسف أحمد، عبدالله كوني، خلفان إبراهيم، مسعد الحمد، إبراهيم ماجد، محمد عبد الرب اليزيدي، حسن الهيدوس، (الـسـد) سعد سطام، بلال محمد، قاسم برهان، ماركوني إميرال ( الغرافة ) يونس علي، مصطفى عبدي، مجدي صديق، عبد الرحمن مصبح، سلمان مصبح، عادل لامي ( الريان) مشعل مبارك، سبستيان سوريا، وليد جاسم، محمد عمر (قطر ) موسى هارون، سيد البشير، رجب حمزة، حامد إسماعيل، إبراهيم الغانم، معاذ يوسف ( العربي ) فابيو سيزار ( أم صلال ) محمد عبدالله إنياس (الوكرة).

الجدير بالذكر ان قطر تشارك ضمن المجموعة الثانية في كأس الخليج بجانب منتخبات الإمارات حاملة اللقب والسعودية واليمن.
 

Mshaks

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2008
المشاركات
566
الإقامة
فدار الزين
أعلن السيد ميتسو مدرب العنابي قائمة الــ 24 لاعب المشاركين في خليجي 19 ، ولم يتمكن المدرب من استدعاء اللاعب فابيو بسبب الإصابة التي تعرض لها في الدقائق الأولي من مباراة فريقه مع قطر الأربعاء الماضي في افتتاح الجولة الخامسة عشر لدوري نجوم قطر، فيما يغيب حسين ياسر بعد رفض الأهلي المصري السماح له بالانضمام لصفوف العنابي في خليجي 19 بسبب ضغط مباريات الأهلي في الدوري المصري وفي بطولة الكأس ، إليكم القائمة كاملة ...



:محمد صقر وعلى حسن عفيف ويوسف أحمد وعبدالله كوني وخلفان إبراهيم ومسعد الحمد وطلال البلوشي و إبراهيم ماجد و محمد عبدالرب و حسن الهيدوس (السد) وسعد سطام وبلال محمد وقاسم برهان وماركوني إميرال (الغرافة) ويونس على ومصطفى عبدي ومجدي صديق وعبدالرحمن مصبح وعادل لامي (الريان) وسبستيان سوريا ووليد جاسم (قطر) وموسى هارون و سيد البشير و رجب حمزه (العربي).
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام


عاش العنابي عااااااااش

بالتوفيق لكم اخوي

ربي يحفظكم

 

حشيمة القلب

<font color="#DA0202"><b> ¬°•| إدارية سابقة |•°¬<
إنضم
29 يوليو 2008
المشاركات
24,489
العمر
37
الإقامة
°• مِنْ رَحِمْ الحُزنْ أتيتْ .. وسأبقىْ ..! °•
عاااااااشووو اهل قطر


بس الفوز لمنتخبنا خخخخخخخ



بالتوفيق لليميع
 

][تراتيل أنثى][

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2008
المشاركات
320
الإقامة
موزنبيق
فراوله بلا هرج زايد الفوز لنا هع

اندوك يا مشاكس هذي عليمات لمنتخبك ههه


lyalybaghdad-05b9aaada0.jpg


صدمة تعرضنا لها جميعاً عندما شاهدنا فابيو سيزار يخرج مصاباً من لقاء أم صلال وقطر، فاللاعب كان إحدى الأوراق الرابحة التي سيعتمد عليها مدرب العنابي ميتسو في خليجي 19القادم بعمان.. وكان أحد أفراد الكتيبة التي ستدافع بقوة عن اللقب الخليجي الغالي، لكنه أصيب وخرج بسبب تمزق في العضلة الخلفية سيكلفه الغياب لمدة لا تقل عن اسبوعين لتصبح حظوظه في المشاركة في البطولة الخليجية صعبة للغاية.

فابيو سيزار قام بإجراء فحص طبي أمس في مستشفى اسبيتار أكد وجود تمزق في العضلة يحتاج فترة علاج لن تقل عن الاسبوعين قد تزيد الأمر الذي دفعنا لمحاورته لمعرفة رد فعل له بعد هذه الإصابة في هذا التوقيت، في البداية تحدث فابيو عن قيامه بإجراء فحص طبي في اسبيتار صباح أمس مؤكدا ان التشخيص النهائي لحالته يعرفه الطبيب المعالج وكل ما يعرفه انه يحتاج مدة تتجاوز الاسبوعين بسبب الإصابة التي لحقت به في العضلة، مؤكداً ان هذه الإصابة ليست من الإصابات الخطيرة للغاية ولا يعرف المسمى العلمي الصحيح لها.

واضاف: لقد جاءت الإصابة اشبه بالصدمة لأن توقيتها صعب للغاية حيث كنت ابحث عن مستوى أفضل مع فريقي يؤهلني للمنتخب العنابي بشكل أفضل بعد تراجع نوعي دون سبب واضح لم اعرف اسبابه لكنني كنت اتدرب بشكل جاد لاستعادة ادائي الفني.

وعن غيابه عن البطولة الخليجية في عمان الشهر القادم اكد انه سيبذل كل جهد للخروج من هذه الإصابة بسرعة لكنه لا يعلم متى سيكون جاهزا بالتحديد، مشيرا إلى انه سيعمل أي شيء قد يساعده في ذلك لكنه اعتبر عامل الوقت صعباً للغاية في هذه الفترة.

وقال «غيابي عن خليجي 19 سيكون مؤلما للغاية لأني كنت احلم بالمشاركة في هذه البطولة المهمة والتي يضعها الجمهور على أول قائمة اهتماماته»، مشيرا إلى أن حزنه الشديد يكمن في غيابه عن أول بطولة خليجية له مع العنابي مؤكدا انه كان دائما يمني النفس بالمشاركة فيها لكن الإصابة اللعينة ستبعده.

وعن تأثر المنتخب العنابي بغيابه أكد فابيو ان العنابي لن يتأثر لأن المنتخب يضم عناصر مميزة ومعروفة ولديها القدرة على تعويض أي غيابات والطموحات الكبيرة في هذه البطولة ستجعل الفريق يؤدي بشكل جيد بغض النظر عن من سيتواجد ومن سيغيب لأن حلم الوصول للقب أهم شيء والفريق يملك بالفعل الكثير من العناصر المميزة.

كما اعتبر حظوظ العنابي قائمة في الفوز باللقب وبنفس النسبة قبل غيابه لأن المدرب سيكون قادرا على الدفع بالبديل المناسب والذي يحافظ على نفس الحظوظ.

وانتهى فابيو انه سيبدأ مرحلة العلاج والتعافي ولن يغادر الدوحة ويذهب إلى البرازيل لقضاء اجازة رأس السنة بل سيبذل كل ما في وسعه ليكون مع العنابي في هذه البطولة لأنه يحلم بذلك بالفعل.

جريدة الوطن القطرية
 

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
i.aspx


العنابي بقيادة ميتسو يحلم بلقب خليجي ثالث
بدون استعدادات قوية ووسط موجة عنيفة من الضغوط يخوض المنتخب القطري لكرة القدم فعاليات بطولة كأس الخليج التاسعة عشر (خليجي 19) التي تستضيفها سلطنة عمان على مدار الايام القليلة المقبلة وبالتحديد من الرابع إلى 17 كانون ثان/يناير الحالي.

وعلى الرغم من نجاح المنتخب القطري في الفوز بلقب البطولة مرتين كانت الأولى عام 1992 والثانية في البطولة قبل الماضية التي استضافتها قطر عام 2004 يحتاج الفريق الشهير بلقب "العنابي" لإحراز اللقب القادم أكثر من أي وقت مضى.

وربما يكون السبب الرئيسي في ذلك هو حالة انعدام الاتزان التي مر بها العنابي في الفترة الماضية والتي ظهرت بوضوح في هزيمتيه المتتاليتين أمام المنتخبين الأسترالي والياباني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأضعفت الهزيمتان فرصة المنتخب القطري في الوصول لنهائيات كأس العالم رغم أن التصفيات ما زالت في منتصف الطريق.

ولذلك لم يعد أمام المنتخب القطري سوى المنافسة بقوة على لقب البطولة الخليجية لتكون العزاء الوحيد لجماهيره التي أطلقت العنان لأحلامها في الوصول إلى نهائيات كأس العالم في ظل الطفرة التي حققتها الرياضة القطرية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص في السنوات الماضية.

ويضاعف من رغبة المنتخب القطري في التألق بكأس الخليج القادمة إخفاق الفريق في البطولة الماضية والتي ودعها من الدور الأول رغم انه خاضها للدفاع عن لقبه الذي فاز به على أرضه في عام 2004 .

وعلى الرغم من الاهتمام الكبير الذي توليه قطر ببطولات كأس الخليج على مدار تاريخها منذ انطلاق البطولة في عام 1970 لم يظهر المنتخب القطري ذلك من خلال استعداداته قبل البطولة حيث اقتصرت على فترة إعداد قصيرة للغاية نظرا لعدم توقف الدوري القطري من أجل تجميع لاعبي المنتخب.

ولكن ربما يكون ذلك نفسه هو أفضل استعداد للمنتخب من خلال التنافس الشديد الذي يشهده الدوري القطري للمحترفين.

والحقيقة أن كرة القدم القطرية لجأت إلى توفير العديد من عناصر النجاح كان في مقدمتها هذا الدوري القوي الذي يضم لاعبين من جنسيات عديدة أثروا البطولة بشكل كبير.

كما لجأ المسئولون عن الرياضة القطرية لفكرة التجنيس وبالفعل يضم المنتخب القطري لكرة القدم أكثر من لاعب مجنس مثل سيباستيان سوريا وماركوني أميرال وفابيو سيزار.

وسيكون اللاعبون المجنسون مع زملائهم من نجوم الدوري القطري بالاضافة إلى حسين ياسر المحمدي نجم الأهلي المصري والذي كان محترفا في أوروبا لعدة سنوات دعما قويا لطموحات قطر في الفوز باللقب الخليجي الثالث.

وما يدعم فرصة الفريق أيضا هو وجود المدرب الفرنسي برونو ميتسو على رأس القيادة الفنية للفريق بما له من خبرة كبيرة في التعامل مع البطولات الكبيرة.

وسبق لميتسو أن قاد المنتخب السنغالي للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الاولى في التاريخ وذلك في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

كما قاد ميتسو المنتخب الاماراتي للفوز بلقب كاس الخليج الماضية (خليجي 18) عن جدارة واستحقاق قبل أن يترك الفريق في أيلول/سبتمبر الماضي لينتقل إلى تدريب العنابي بحثا عن ألقاب جديدة.

وستكون خليجي 19 هي الاختبار الحقيقي الأول لميتسو مع الفريق بعد أن فشل في بدايته مع الفريق بتصفيات كأس العالم نظرا لتوليه المسئولية في وقت ضيق وعصيب
.
 

احساس قلبي

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
30 مايو 2008
المشاركات
1,998
ويااااااااااااااااااااااااااااااااك يالعنابي ~~




Qatar-2.gif
قطـــــــــــر
Qatar-2.gif


ercfgtvhb_87668.gif



ercfgtvhb_87654.png



edcftgv_7990.gif



DCFGYHJ_65NJK.png
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
المنتخب القطري يتفوق على الإماراتي في الكرة الطائرة

ضمن منافسات اليوم الثاني للكرة الطائرة استطاع المنتخب القطري من التغلب على المنتخب الإماراتي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شي جاءت على النحو التالي 28/26 ، 25/16 ، 25/15 . حيث سيطر المنتخب القطري على معظم فترات المباراة و استطاع تقديم مباراة قوية بفضل التألق الواضح للاعبيه إضافة إلى كثرة أخطاء المنتخب الإماراتي و استسلامه خاصة في الشوط الثاني و الثالث بالرغم من الندية التي أظهرها في الشوط الأول .



المصدر
 

ღ أ”أ£أ¦أژ ღ

زائر
هدية هع ^^ ::

//
\\




//
\\

شموخ
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

احساس قلبي

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
30 مايو 2008
المشاركات
1,998
مباراه قطر والسعوديه..خليجي 19

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






بطاقة اللقاء :


المناسبة :


الجولة الأولى من كاس الخليج ( المجموعة الثانية )


الفريقان :




[URL="http://www.haydooforum.com/images/loads/sa-flag1-ssLFXFWXZTFKJIOPHCVCEPEQUG.gif"]
ـــ
السعودية vs قطر
التاريخ : الاثنين (5/1/2009)


وقت اللقاء : 7:00 بتوقيت مكة المكرمة

6:00 بتوقيت السلطنة

القنوات الناقلة :














ملعب المباراة :


[/URL]


ملعب الشرطة






قطر :


[URL="http://www.al3nabi.com/viewimage/1d5de86e7d33667afbfa683454e9335d.jpg"]

يدخل الفريق القطري هذه البطولة و كله أمل وطموح لتحقيق البطولة للمرة الثالثة
في تاريخه ويأمل المنتخب القطري الى افتتاح مشواره بفوز مريح على أحد اقوى
الفرق على المنتخب السعودي الكبير فهل تفعلها قطر بقيادة الكبير ميتسو ؟





مدرب الفريق :




برونو ميتسو




أبرز اللاعبين :



سبستيان سوريا


[/URL]




التشكيلة المتوقعة :
محمد صقر
عبدالله كوني - مسعد الحمد - ماركوني اميرال - ابراهيم ماجد
يونس علي - وليد جاسم - طلال البلوشي
خلفان ابراهيم - سيد البشير
سبستيان سوريا

وسيغيب اللاعب سعد الشمري عن البطوله بداعي الاصابه.. ):







 
أعلى