إتخاذ القرار الناجح

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

رَحِيْلُ الْودّ

¬°•| مراقبة سابقة|•°¬
إنضم
2 نوفمبر 2008
المشاركات
1,633
الإعجابات
0
الإقامة
عَابِرَةُ سَـبِيْل
#1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الكثير من الناس من يجعل حياته نسخة طبق الأصل من آخرين فهو يقلده في كل شيء ويلبس مثله ولا يستقل بشخصيته وبقراره فهو لا يملك حياته ولا يدري أنه بذلك يطمس شخصيته إلى الأبد.
الشخص الناجح هو من يرسم حياته بنفسه ويتخذ القرار بأنه هو من يتحكم في حياته ومن الجميل أن نكتسب من الآخرين صفاتهم الرائعة وسلوكياتهم الجميلة ولكن بشرط أن لا نطمس شخصياتنا ولا نكون نسخة أخرى لهم





المستثمر الناجح بحاجة إلى تعزيز ثقته بنفسه فو بحاجة إلى تقرير مصيره دون أن يترك الآخرين أن يوجهوه بالأسلوب والطريقة التي تناسبهم فكيف ينجح المستثمر وهو يعتمد على توجيهات الآخرين في الاستثمار دون النظر إلى مقومات شخصيته وأسلوبه في الإدارة وذلك لأن كل شخص له الأسلوب والطريقة التي تناسبه ومن الخطأ أن نعمم تجاربنا وخبراتنا على الكل


إن المقدرة على اتخاذ القرارات من أهم مميزات الشخص الناضج ففي حياة كل منا مواقف تحتاج منا إلى اتخاذ قرار فيها ، فعلى سبيل المثال سوف تجد نفسك أمام عدة أفكار للاستثمار وقرارك هو الفيصل وهو السبيل الوحيد لخوض غمار الاستثمار وعالم الأعمال.


في كل مرة تندفع فيها إلى اتخاذ قرار ، إنما يدفعك إلى التسرع في اتخاذه ، إما إحساسك بالمسئولية تجاه أمر من الأمور في حياتك ، أو خوف ضياع الفرصة ، أو ضغط الناس الذين قد لا يهتمون بهذا القرار بقدر اهتمامك به.


وهنا تقع الأخطاء بسبب التسرع في اتخاذ القرار وعدم الانتباه لبعض المسائل الضرورية في اتخاذ القرار


فمن المسائل المهمة لاتخاذ القرار .. لا تتخذ قرارا مهما وأنت منحرف المزاج مثل ان تكون غاضبا أو ساخطا وأجله لوقت آخر تكون فيه أكثر استرخاء وراحة فاتخاذ القرار يحتاج إلى صبر وتروي وتفكير دقيق ونظرة ثاقبة لكل جوانب الموضوع وكلما درست الموضوع بعناية وبكل الظروف المحيطة كلما ساهم ذلك في اتخاذ القرار الصائب


ليس هناك قرارا يستحق أن تتخذه مالم يكن وراءه هدف .. فكلما عظم الهدف كلما كان الشخص بحاجة شديدة لاتخاذ القرار وفي حالة وقوع القرار بين هدفين كلاهما قريب من قلبك فعليك أن توازن بينهما وتقيس منفعة كل هدف لك سواء في الواقع أو المستقبل وبعدها ستجد نفسك قد اتخذت القرار الصائب الذي يوفر عليك الكثير من الجهد والعرق الذي ستبذله في حالة عدم اتخاذك للقرار .



بقلم : محمود الحوسني
 

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإعجابات
0
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
#3
موضوعج جميل جدا أختيه أممم مداخله بسيطة أختيه أنا عندما أعيش مع شخص وتعجبني شخصيته أحس أني أخذ من شخصيته لا إراديا مب معناته أني مب واثق من نفسي لا بس يقول المثل من عاشر قوم أربعين يوم صار منهم . أنا وايد أتأثر مثلا باصحبه وايد .
والسموحة على المداخلة البسيطة
الظاهري
 

جرناس

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
22 نوفمبر 2008
المشاركات
243
الإعجابات
0
الإقامة
مسقط العآمرة ~~~
#4
معلومات ثرية في معناها ... ومحتوها ...



وشكرا للطرح والفائدة ...



شدني كثير هذه الكلمات في توقيكــ


عندما:
[
لا يُعيرك إهتمام ، فهذا لا يعني أنك "[
لا تستحق !

بل هـــو
[~
لا يستحق إهتمامك بإهمالــه المُختل !

ودّ ...
 

قطوة البريمي

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
18 يوليو 2008
المشاركات
7,113
الإعجابات
3
العمر
27
#7
صائح جميلة ,,ومفيده ف نفس الوقت ..
لانه القرارات الي تتخذ هيه الي تحدد مستقبل كل شخص ..

ومثل ما قال الظاهري نحن نتاثر ف الي حوالينا ونعايشهم ..

يسلمووووووووووووووووووو
 
التعديل الأخير:

غربة الروح

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
13 سبتمبر 2008
المشاركات
287
الإعجابات
0
العمر
30
#8
تسلم يمينج أختي ...

بصراحه موضوعج وايد حلو...

والله قهر لما تشوف حد يقلدك فتصرفاتك ولبسك...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى