Fujitsu Siemens تقدم حلولها لحماية الحواسيب الدفترية من السرقة في المنطقة العربية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Mr.Engineer

¬°•| عضو شرف|•°¬
إنضم
3 أكتوبر 2007
المشاركات
2,112
الإعجابات
46
العمر
27
الإقامة
[ United Arab Emirates ]
#1




قدمت Fujitsu Siemens بالتعاون مع Intel و Computrace حل جديد يضع حداً لسرقة أجهزة الكمبيوتر المحمول خاصة تلك التي تحتوي على بيانات هامة, فقد قامت الشركة و لأول مرة بطرح أجهزة من سلسلة الحواسيب الدفترية “لايف بوك” التي تستخدم الحلول الأمنية SystemTrack و DataProtect، وستتوافر هذه الحلول كخيار في سلسلة الحواسيب الدفترية للأعمال “إسبريمو موبايل” وفي الحواسيب الدفترية “لايف بوك تي 5010″ و”لايف بوك إي 8420″.
وتكمن أهمية حلول الحماية من السرقة في وظيفتين اثنتين هما: تعقب أجهزة الحواسيب الدفترية المسروقة أو المفقودة، و حفظ أوحذف البيانات المخزنة في الأقراص الصلبة للحواسيب الدفترية عبر منصة تحكم تدار بطريقة مركزية عن بُعد. كما يمكن غلق الحاسوب عن بعد.

و فى البيان الصحفى التى أصدرته الشركة بهذا الصدد تبين أن حلول SystemTrack وحلول DataProtect ستتوافر في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأول من عام 2009 في نماذج معينة من سلسلة لايف بوك وفي جميع أجهزة سلسلة الحواسيب الدفترية للأعمال “إسبريمو موبايل”. وقد اختارت Fujitsu Siemens دمج حلول ثنائية، و ليس حل واحد، من أجل الاستجابة بدقة للمتطلبات المختلفة والمتباينة للشركات في المنطقة. وتزداد صعوبة تحمل نتيجة سرقة جهاز حاسوب دفتري لدى الشركات الصغيرة، وقطاع المكاتب الصغيرة والمنزلية؛ حيث عدد الأجهزة قليل عادةً وعملية شراء أجهزة جديدة تعتبر مكلفة للغاية. وهنا تعمل حلول SystemTrack على تعقب الحواسيب الدفترية المسروقة بشكل لحظي وترصد موقعها في اللحظة التي يتمّ فيها وصلها مع الإنترنت أو مع شبكة داخلية، الأمر الذي يسهِّل استعادتها في كثير من الأحيان.
أما عن حلول DataProtect فتستخدم للمعلومات والبيانات الحسّاسة، وهي تتسم بأهمية خاصة وكبيرة بالنسبة للشركات المتوسطة الحجم والكبيرة. وفي بيئة هذة الشركات يعتبر الخطر الحقيقي لفقد الحاسبات الدفترية هو فقد المعلومات و البيانات الهامة المتعلقة بالعمل أو سرقتها و هو ما يمكن أن يكبد الشركة الملايين. ويُشار هنا إلى قدرة مركز الدعم من خلال استخدام DataProtect من الوصول إلى النظام وحفظ البيانات السرية مركزياً في النظام أو حذفها كلياً عند الضرورة. وفي حالات الضرورة القصوى، يمكن للشركة أن تقرِّر تعطيل الجهاز بشكل كامل عبر وظيفة متضمّنة في الحاسب ذاته لهذه الغاية. وفي حال تمت إعادة الجهاز إلى العميل، سيمكنه إزالة الحماية وتشغيل النظام مجدداً من خلال استخدام كلمة سر خاصة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى