إطلاق أول نمط لمجتمع إسلامي افتراضي على شبكة الإنترنت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المدير العام

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
2 ديسمبر 2008
المشاركات
27
هي حرب يمكن أن تندرج في طيات ما يطلق عليه صراع الأديان، ورغم أن فكرته ليست هي الأولى من نوعها ، إلا أن تطور الموضوع بات محورا أساسيا ً بالنسبة إلى مفاهيم المجتمعات الإلكترونية التي خرجت إلى النور مؤخراً وأضحت تشكل حلقة جديدة في مسلسل الحوار الديني على مستوى العالم.
وفي هذا الإطار سلطت تقارير صحافية بريطانية اليوم الضوء على النموذج الجديد للمجتمع الإسلامي الذي تم تدشينه على شبكة الإنترنت وهو أول عالم إسلامي افتراضي يتم تدشينه على الشبكة العنكبوتية سيرا ً على خطى المجتمعات الإلكترونية الشعبية مثل الحياة الأخرى.
وقالت صحيفة الدايلي ميل البريطانية إن هذا المجتمع ويطلق عليه " Muxlim Pal " أو الفرد المسلم ، يسمح لمستخدميه عبر الموقع " http://www.Muxlim.com " بالاعتناء بشخصية كارتونية يمكنها أن تطوف حول العالم، وتروج فكرة هذا المجتمع للثقافة الإسلامية.
ويمكن للمستخدمين شراء هدية كمجموعات الشاي بواسطة العملات المختلفة على الإنترنت من أجل إعطائها لأصدقائهم ، كما يمكن للمستخدمين أيضا ً الذهاب إلى الغرف المخصصة للصلاة وارتداء ملابس من بينها الحجاب.
كما أن كل مستخدم يكون له رقم خاص بـ "الأمتار" التي تتحكم في المسألة الروحانية والسعادة واللباقة والمعرفة، التي تتغير مع قيام الشخصية بتنفيذ المهام. وقال محمد الفطاطري، مؤسس الموقع الذي أطلق العالم الإسلامي الافتراضي :"نحن لسنا مجتمعا دينيا، بل نحن موقع معني بالتركيز على نمط الحياة الإسلامي، ونتيجة لعدم تقديم أي عالم افتراضي آخر مناخا أسريا وديا لمجتمعنا ، شعرنا بأن هناك حاجة ملحة لتلبية متطلبات الأشخاص الذين تم استبعادهم ".
كما أكد الفطاطري أن الموقع كان منفتحا أمام المسلمين وغير المسلمين أيضاً. وأشارت الصحيفة إلى أن هذا العالم الافتراضي الجديد يحتوي على حانة شاطئية وساحة كبرى ومناطق تسوق ، ويمتلك كل مستخدم غرفته الخاصة به التي بامكانه أن يزينها.
كما أن عملية التسجيل في الموقع تتم بشكل مجاني، ويتم منح كل مستخدم جديد القليل من العملات الافتراضية لشراء ملابس لصديقهم. ومن الممكن استخدام الأموال الحقيقية وقتها لشراء المزيد من العملات الافتراضية.
:patch_sante:
منقول للأمانة
كان ودي أحص صورة بس مدري كيف
 

omani hack

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
2,128
الإقامة
hack Kingdom
طرح رائع اخي تشكر عليه

بأنتظار جديدك

تقبل مروري
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى