تجهيز عرض مشروع على مستثمر Investor Pitch Dick

ضياء الشمس

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
28 أغسطس 2019
المشاركات
22
العمر
34



أفضل خدمات تجهيز عرض المستثمرين Investor Pitch Dick


تريد تجهيز عرض لفكرتك أو مشروعك على المستثمرين؟

نقدم خدمة احترافية ومميزة لتجهيز عرض المستثمرين Investor Deck لمساعدتك على طلب المال من المستثمرين أو اجهات المانحة، نقوم بدراسة مشروعك وفهم تفاصيله ومن ثم البدأ في تجهيز المحتوى والعرض التقديمي بشكل احترافي يُظهر مدى قوة مشروعك أو شركتك أو فكرتك لكي تتمكن من جذب المستثمرين وإقناعهم بك، تواصل معنا الآن!

رقم التواصل (هاتفيًا أو واتس آب):
201015510245+
التواصل مباشرة واتس آب:
اضغط هنا
رابط الخدمة على خمسات:
https://khamsat.com/writing/1146911
الإيميل:
ahmedmoustafa268@gmail.com

طريقة تقديم عرض مشروع على مستثمر

كيف تقدم عرضًا تقديميًا قويًا فيما يعرف باسم عرض المستثمرين أو Investor Deck؟ سؤال يتبادر إلى ذهن كل من يرغب في معرفة طريقة تقديم عرض مشروع للجهات المانحة أو للمستثمرين للحصول على تمويلات، والجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الطرق التي تستطيع استخدامها في عمل خطتك لتقديم عرض المستثمرين Investor Deck، فإذا كنت ترغب في كتابة فكرة مشروع على أحد المستثمرين فإنك تستطيع أن تختار أحد الطرق التي سنذكرها لك.
وقبل أن تقوم بتنفيذ خطة عرض المستثمرين ينبغي أن تعلم جيدًا أن هناك معيار أساسي مطلوب لنجاح هذا العرض، وهو أن يكون العرض واضحًا في خطوط عريضة واضحة أمام المستثمر، وليس هذا فقط، بل ينبغي أن يتميز العرض بقصره وإيجازه، كي لا يمل المستثمر من الاطلاع عليه، وسوف نتعرف معًا على أهم طرق بناء العرض التقديمي للمستثمرين بالتفصيل.

15688638171.png


أشهر طرق تجهيز العرض التقديمي Investor Dick

سنقدم لك طرق بناء العرض التقديمي Investor Dick على المستثمرين والتي تتمثل في عنوان الخطوط العريضة للعرض التقديمي، فهناك ثلاثة طرق أساسية حتى تقوم ببناء عرض تقديمي للمستثمرين متميز ينال استحسان وإعجاب المستثمرين.
والطرق التي سنقدمها لك هي مجموعة من الطرق أحد أهم الأشخاص المتميزين في هذا المجال، وأهمهم مدير الإنتاج Nicole Glaros كما أن الطريقة الثانية تتمثل في طريقة Steve Schlfman، وسوف نتعرف عليهم كلٍ منهما على حدى من خلال التالي:

طريقة Steve Schlfman لتجهيز عرض المستثمرين

هناك اثنى عشر نقطة حتى تستطيع بناء عرض مشروع على مستثمر كما شرحه لنا Steve Schlfman والجدير بالذكر أنه ينبغي أن تسير وفق تلك الخطوات بالترتيب، حتى تستطيع في النهاية أن تحصل على عرض تقديمي متميز، يتوافق مع رغبة المستثمر، أو يلفت انتباهه، أو ينال إعجابه في نهاية الأمر، وتتمثل تلك النقاط الأساسية في طرق بناء العرض التقديمي لـ Steve Schlfman في التالي:

1) العنوان: في بداية عرضك التقديمي ينبغي أن تقوم بكتابة العنوان بالتفصيل، وليس العنوان فقط بل ينبغي عليك أن تقوم بكتابة جميع معلومات التواصل صحيحة ومفصلة، وبأسلوب مُنمق وبخطوط جيدة.

2) المشكلة: ينبغي أن تقوم بعرض المشكلة التي على أساسها قمت بعمل هذا العرض التقديمي للمشروع، والسبب الذي من أجله قمت بتوفير تلك الخطوط العريضة التي تقوم بتقديمها للمستثمر.

3) الرؤية: اعرض غايتك من المشروع الذي تقدمه للمستثمر، وتعتبر هذه النقطة من أهم النقاط، فينبغي أن تقوم بعرض رؤيتك المستقبلية لهذا المشروع وتقوم بتوضيح مدى نجاحه وما هي الأفكار التي وضعتها لنجاح المشروع.

4) الحل: الحل يتمثل في المنتج الذي ستقوم بتوفيره للمستثمر، أو العرض بشكل عام، وهذا من أهم ما يجعل المستثمر ينجذب وينتبه إلى عرضك.

5) حجم السوق: ينبغي أن تعرض على المستثمر أثناء بناء العرض التقديمي لطلب المال التوجهات الموجودة حاليًا في السوق المحلي أو في السوق العالمي وهو ما نُسميه Trends أو الشائع في العالم في الوقت الحالي.

6) خطة الانتشار: عن طريق خطة الانتشار ستقوم بشرح خطواتك الصحيحة التي من خلالها ستقوم بالحصول على زبائن لمشروعك، حيث أن الزبائن هي العامل الأساسي من بين عوامل نجاح مشروعك.

7) كيف تحقق الدخل: ينبغي أن تعرض على المستثمر الخطة التي وضعتها أيضًا حتى تستطيع الحصول على الدخل من وراء المشروع، وكيف أن هذا سيجلب النجاح للمستثمر وبالتالي يجلب له المال أيضًا.

8) الخطة الزمنية: ينبغي أن يكون لديك خطة زمنية جيدة، من خلالها تستطيع رسم خارطة الطريق التي ستثير عليها أثناء مراحل تنفيذ المشروع، وأثناء إقامة المشروع على أرض الواقع بالفعل.

9) خطة الاجتذاب: ينبغي أن تقوم بوضع خطة مُحكمة وجيدة تستطيع من خلالها توضيح الأهداف المرحلية، وتكون بذلك هي خطة الاجتذاب التي ستسير وفق معالمها أثناء المشروع بالكامل، وبالتالي يتضح أمام المستثمر الخُطة كما يجب أن تكون.

10) الأرقام المستقبلية: قم بوضع أرقام محددة وتوقعات مستقبلية لسير مشروعك عندما تقوم بعمل عرض تقديمي للمشروع أمام المستثمر وهذه المرحلة بلغة السوق تُسمى Projection metrics.

11) الفريق: قم بوضع خطة لتكوين الفريق، مع تحديد الخبرات الخاصة بهم أيضًا، وكذلك الاستعانة بالمستشارين من لهم خبرة طويلة في المجال الذي تقوم بعمل العرض التقديمي للمستثمرين له.

12) التمويل: ينبغي أن تقوم بشرح حجم التمويل بالتفصيل، فتقوم بعرض أيضًا أهدافك التي ستقوم باستخدام هذا التمويل بها، وليس هذا فحسب بل إنك ينبغي أن تقوم بتحديد العائد الذي سيعود من خلال هذا المشروع من الزبائن.

طريقة Nicole Glaros لعمل عرض مشروع على مستثمر

أما الطريقة الثانية فهي طريقة Nicole Glaros والتي تتمثل في 9 خطوط عريضة ينبغي أن يكون مبني عليه خطة العرض التقديمي Investor Dick على المستثمر الذي ستقوم بعملها وتقديمها للمستثمرين أو الجهات المانحة المختلفة، وعلى الرغم من أن الطريقة الثانية تشبه إلى حد كبير الطريقة الأولى إلا أن هناك مجموعة من النقاط الجديدة والتي تتمثل في التالي:

1. الشعار: عليك أن تقوم بعمل شعار logo يُميز مشروعك الذي تقدمه للمستثمر، واحرص على أن يكون الشعار مناسب له، واحرص أيضًا أن تقوم بكتابة سطر واحد بجواره يكون به وصف للمشروع.

2. المشكلة: قم بطرح المشكلة الأساسية والتي من أجلها قمت ببناء العرض التقديمي، وقمت بالتفكير في المشروع واحرص أن يكون تدوينك للمشكلة مختصرًا قدر الإمكان، واحرص على أن تقوم بدعم المشكلة بأفكار موجودة في السوق بالفعل.

3. العرض التجريبي: ينبغي أن تقوم بعمل عرض تجريبي Demo حيث أن هذا سيكون بمثابة الشرح المثالي للمستثمر وهو شرح بعيد كل البعد عن النظريات أو الكلام النظري، واحرص ألا يتعدى وقته الدقيقة الواحدة فقط.

4. نموذج العمل التجاري: نموذج العمل التجاري أو Business model هو الخطة التي ستقوم بطرحها أمام المستثمر حتى تقوم بإقناعه أن لديك الطريقة التي ستحصل من خلالها على الأموال، أو الخطة التي ستساعد في نجاح المشروع.

5. حجم السوق: ستقوم بتوضيح كل ما هو سائد في السوق المحلي والسوق العالمي فيما يخص مشروعك بالتفصيل، فهذا سيكون بمثابة الإطار العملي للمشروع، والأفكار العملية المستخرجة من الواقع.

6. خطوط تجعلك مختلفًا: ينبغي أن تقوم بتوضيح بعض الأفكار التي ستجعلك مختلف عندما تقوم بنزول مشروعك إلى السوق وعلى أرض الواقع، بالطبع هناك الكثير من المشاريع، ولكن الاختلاف يبقى هو سر النجاح.

7. الفريق: ينبغي أن تقوم بتوضيح مهارات فريق العمل، وكيف أنهم سيساهمون في نجاح المشروع، وما هي الخبرات التي اكتسبوها من جراء العمل في هذا المجال –مجال مشروعك- مع توضيح بعض من أفكارهم.

8. الخطة الزمنية: عبر وضع الخطة الزمنية ستقوم بتوضيح بعض الخطط التي من خلالها ستقوم بالحصول على الزبائن أو المستخدمين أو الزوار بحسب طبيعة مشروعك، كما أنك ستضع خطة لإقامة وتنفيذ المشروع بالفعل.

9. التمويل: التمويل أو الأمور المالية هي الخطة المالية أو مقدار التمويل الذي ستحتاج إليه والذي بالطبع سيساعد كثيرًا في نجاح المشروع، وبالتالي ينبغي أن تقوم بتوضيحه ضمن العرض التقديمي للمشروع.

عوامل نجاح عرض المشروع على المستثمرين

هناك مجموعة من العوامل التي تساهم في نجاح مشروعك، وتعتبر هذه العوامل هي ملاحظات عامة ينبغي أن يكون العرض التقديمي الخاص بك مُغلف بها، ومن أهمها أن يكون هناك عنوان مميز وواضح لجميع صفحات العرض الخاص بك.
وهذا يساهم بنسبة كبيرة في سهولة التصفح، كما أنك ينبغي ألا تُكثر في محتويات الشريحة الواحدة، واحرص على أن تقوم باستخدام خط واضح وكبير أثناء عمل العرض، كما أن خطوط العرض البيانية ينبغي أن تكون واضحة.

عوامل فشل العرض التقديمي للمستثمرين

وكما أن هناك عوامل للنجاح فهناك على الجانب الآخر أيضًا عوامل للفشل، ومن أهم تلك العوامل هو الكذب أثناء بناء عرض تقديمي، أو المبالغة في الخطة التي تقوم بوضعها، كما أنك ينبغي ألا تقوم بتحديد عدد فريق العمل الذين سيساندونك في المشروع، كما أنك لا ينبغي أن تقوم بعمل خطوط بيانية غير صحيحة وغير حقيقية في المشروع.
وختامًا نكون قد وفرنا لك طرق بناء العرض التقديمي فقم اختيار أحدهما، وحاول ألا تتجاهل عوامل النجاح، والتزم بها جميعًا حتى تستطيع النجاح في تقديم عرض لمشروعك يُجلب لك المال، كما أنك ينبغي ألا تتجاهل عوامل الفشل واحذر أن تقترب منها أو تقوم بعملها أثناء عمل العرض.

أفضل خدمة لعمل وتجهيز عرض المستثمرين Investor Dick

هل تحتاج لتقديم فكرتك أو مشروعك على مستثمر أو أحد الجهات المانحة بهدف الحصول على تمويل؟ نقدم خدمة احترافية ومميزة لتجهيز عرض المستثمرين Investor Deck لمساعدتك على طلب المال من المستثمرين أو الجهات المانحة بمختلف أنواعها.
نقوم بدراسة مشروعك وفهم تفاصيله ومن ثم البدأ في تجهيز المحتوى والعرض التقديمي بشكل احترافي يُظهر مدى قوة مشروعك أو شركتك أو فكرتك لكي تتمكن من جذب المستثمرين وإقناعهم بك، تواصل معنا الآن!

رقم التواصل (هاتفيًا أو واتس آب):
201015510245+
التواصل مباشرة واتس آب:
اضغط هنا
رابط الخدمة على خمسات:
https://khamsat.com/writing/1146911
الإيميل:
ahmedmoustafa268@gmail.com

 
أعلى