أصدار 2576 مخالفة لمطاعم في دبي

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
[FONT="Comic Sans
MS"]

:: ::
:: بسم الله الرحمن الرحيم ::
:: ::
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


,,,

90a-na-59800.jpg

دبي
دينا جوني:
كشفت بلدية دبي عن إغلاقها 8 مطاعم خلال الفترة الممتدة من مايو الى اكتوبر ،2008 وذلك بعد أن قامت بحوالي 5658 زيارة تفتيشية على المطاعم في دبي حررت خلالها 2576 غرامة بقيمة إجمالية بلغت 4,394,900 درهم.

وأكد عبدالعزيز بشير ضابط صحة أول في إدارة رقابة الاغذية في بلدية دبي أن البلدية تلجأ الى قرار إغلاق المطعم كخيار اخير وذلك بعد ان تستنفذ كامل الحلول عبر تقديم التوجيهات والنصائح لأصحاب المطاعم ومساعدتهم على رفع درجة تقييمهم. ولفت بشير الى أن قرار الاغلاق يبقى سارياً على المطعم المخالف الى حين تعديل وضعه والالتزام الكامل بتوجيهات البلدية.

وقال إن جميع المطاعم التي أقفلتها البلدية تركزت في مناطق دبي القديمة حيث المطاعم صغيرة الحجم ويصعب على المالك زيادة مساحتها، بالاضافة الى استخدامها لمعدات متهالكة من شأنها الإضرار بالصحة العامة.

وأوضح بشير أن حملة البلدية على المطاعم القديمة التي نفذتها السنة الفائتة قد دفعت ببعض أصحاب المطاعم الى اتخاذ قرار إغلاق مطعمه بعد تزايد عدد الغرامات. واشار الى ان البلدية قد ساعدت البعض الآخر على الاحتفاظ بمطعمه رغم صغر مساحته عبر تقليل عدد ونوع الوجبات التي يقدمها المطعم بما يناسب مساحته.

واعتبر خالد شريف مدير إدارة الرقابة على الأغذية في بلدية دبي أن الزيارات التفتيشية مبنية على أساس تقييم المنشآت الغذائية بكافة أنواعها ونشاطها، والتقييم الذي تعتمده البلدية يعدّ واحداً من الاساليب العالمية الحديثة خصوصاً في ظل اعتماد المفتشين على نظام إلكتروني يبيّن تاريخ تقييم كل مؤسسة على حدة.

أما الغرامات التي تحررها البلدية على المطاعم المخالفة، فلفت الى ان قيمتها تزداد او تنقص بحسب نوعية المخالفة وتكرارها ومدى خطورتها وتأثيرها على الصحة العامة. وأكد ان البلدية بحسب القانون لا تعطي المخالف أي مهلة او انذار قبل تحرير المخالفة مهما بلغت قيمتها.

وأشار شريف الى ان نظام التقييم الذي تعتمده البلدية يوزع المطاعم على درجات هي ,E ,D ,C,A ويؤدي تحرير كل غرامة الى خصم عدد معين من النقاط بحسب نوع كل مخالفة. ولفت الى ان كل مطعم يجب ان يكون حاصلاً على درجة C ومــا فوق.

وتلجأ البلدية الى إقفال المطعم في حال نال درجة تقييم D ثلاث مرات متتالية او درجة تقييم E مرتين متتاليتين. ولفت الى أن درجتي التقييم E و D نالها عدد قليل من المطاعم وهذا ما تظهره الإحصائيات حيث لم يتم إقفال اكثر من ثمانية مطاعم في دبي.

المصدر جريدة الاتحاد العدد 12208 الإثنين 10 ذي الحجة 1429هـ - 8 ديسمبر
:: ::
:: والسموحة ::
:: ::

~:●الـظاهـري ●:~.

[/FONT]
 

كيـِـآטּ

¬°•| مشرفة سابقة|•°¬
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
2,284
الإقامة
ليس في مخيلت أحد
ربي يعطيهم العافية... تسلم أخي الظاهري

على الخبرية..دمتى بخير
 

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
زين بعد يوم شي رقااااااااااااااااااابه

فيهم الخير والله في خدمه الشعب دايماااااا

الله يعطيهم العااااااافيه

ويعطيك يالظاهري الف عاااااافيه

بارك الله فيك
 
أعلى