خبر مجلس ادارة "غرفة البريمي" يعقد اجتماعه الرابع للعام الحالي

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
هلال النقبي
11 سبتمبر 2019م


8CB0CA6C-8332-4FEC-9950-549107C50F82.jpeg

عقد مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعه الرابع للعام الحالي برئاسة زاهر بن محمد بن زاهر الكعبي رئيس مجلس ادارة الفرع وبحضور الأعضاء.

بدأ الاجتماع باقرار جدول الأعمال الذي تضمن اعتماد محضر اجتماع مجلس إدارة الفرع السابق
واستعراض نتائجه بالاضافة إلى متابعة توصيات اللجان المؤقتة بالفرع ومناقشة التحضيرات الجارية لتسيير وفد تجاري الى جمهورية أوكرانيا وإقامة ملتقى البريمي الاقتصادي.

حيث اطلع أعضاء المجلس على توصيات اللجان المؤقتة بالفرع الخاصة باقامة مجموعة من الفعاليات والمناشط خلال الفترة المقبلة وجرى اعتمادها ومن بينها اقامة حلقة عمل تعريفية لطلاب الكليات والجامعات والباحثين عن عمل وذلك للتعريف بخطوات واجراءات الاستثمار وبيان فرص الاعمال المتاحة لاقامة المشاريع التجارية والصناعية في المحافظة وتحفيزهم على الاستفادة من الفرص المتوفرة لتأسيس الشركات في مجالات مختلفة.
كذلك تتطرق الاجتماع لبحث أهمية مشروع ازدواجية طريق ( البريمي – محضة ) لما له من قيمة اقتصادية كونه يخدم الحركة التجارية بين ولايتي البريمي ومحضة باعتباره الطريق الرئيسي الذي يربط بين مدينة البريمي الصناعية وولاية محضة ويدعم النشاط الاستثماري على مستوى المحافظة.

كما ناقش الاجتماع اقامة ملتقى البريمي الاقتصادي خلال شهر ديسمبر المقبل من العام الجاري وذلك بحضور رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والبحوث والدراسات بالفرع وعدد من أعضائها وأعضاء لجنة السياحة، حيث تابع المجلس التحضيرات الاولية لاقامة الملتقى من حيث تشكيل اللجان التنظيمية والتأسيسية وتحديد المراحل الرئيسية لخطة العمل المقترحة.
ويهدف الملتقى إلى تنمية القطاعات الاقتصادية في المحافظة وتعزيز موقع المحافظة على خارطة الملتقيات المحلية لما لها من دور في تعزيز الحراك التجاري والسياحي ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الاسر المنتجة من خلال ما تتضمنه من فعاليات متنوعة.
ومن الفعاليات المقترحة خلال الملتقى : فعالية المناطيد والطيران الشراعي ،اللألعاب النارية، عربات المأكولات السريعة، الدراجات النارية، القرية التراثية، بطولة تل عنيق للسيارات والتخييم، بطولة الرماية بالأسلحة التقليدية، مسابقات تراثية وترفيهية متنوعة وغيرها من الفعاليات الاخرى التي سيتم الاعلان عنها لاحقاً.

من جانب آخر استعرض الاجتماع تحضيرات الفرع لتسيير وفد من أصحاب وصاحبات الأعمال إلى جمهورية أوكرانيا خلال شهر أكتوبر المقبل حيث جرى الاطلاع على برنامج الوفد والمجالات المحددة لاستكشاف فرص التعاون بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين الصديقين.
 
أعلى