من تفضل المراة ؟؟البدوي ولا الحضري

دلع بني كعب

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
1,033
العمر
34
الإقامة
اظني في بيتنا
استفتاء شمل " 1000" فتاة خليجية..من يفوز بقلب امرأة.. البدوي أم الحضري..؟!

من " المعقد “.. ومن صاحب العقلية الـ " منفتحة " ؟!

البدوي " شكاك " وزوجتة قد تكره نفسها..!

الحضري ناقد لكل تصرفات زوجته..!

البدوي أفضل فهو تمتع بالكرم والشجاعة.

الحضري يحترم المرأة ويتمتع برومانسية شديدة.

البدوي يلقي بمسؤولية الأولاد برمتها على الزوجة.

الحضري يمكنه أن يساعد زوجته في شؤون البيت..!

................................................................

عندما أجرت «فواصل» استفتاءً حول «البدوية والحضرية» ومن تفوز بقلب الرجل الخليجي، ومن الأفضل للزواج، كانت نسبة اختيار الرجال للبدوية 55%، والحضرية 45%، وهي القضية التي أثارت الجدل خلال الفترة الماضية.

واليوم تجري «فواصل» استفتاءً عن البدوي والحضري، ومن يفوز ويملك قلب المرأة، فطرحنا القضية على البنات والنساء، وجاءت إجاباتهن منطقية إلى حد بعيد، وأعلنت كل فتاة عن سبب اختيارها للبدوي أو الحضري، وما هي مميزات هذا وعيوبه، وإيجابيات ذلك وسلبياته..

وإليكم آراء المرأة في البدوي والحضري، ونحن حرصنا على نشرها بكل صراحة دون تدخل منا، وهذا يعفينا من غضب أو تذمر الكثير من القراء الذين قد يعترضون عليها..!

- جيهان العتيبي: أفضِّل الزواج من حضري، لأنه «فاهم» الحياة الزوجية، ويقدر المسؤولية، ويحترم المرأة أشد الاحترام، ويقوم بواجبه على أكمل وجه، أما البدوي فهو إنسان معقد جداً جداً وشكاك لدرجة أن هذه الزوجة تكره حياتها معه.

- أشواق عبدالرحمن: أفضل الزواج من حضري، لأنه فاهم أمور الحياة الزوجية، ومتطبع بطبائع أهل المدينة، رومانسي، يقدر معنى الزواج وما يترتب عليه من مسؤوليات، ليس كمثل البدوي الذي يفضل كثرة الأولاد دون العناية بتربيتهم حيث يجعل المسؤولية على هذه المرأة الضعيفة.

- جواهر القباس: لا يوجد فرق عندي سواء البدوي أو الحضري، لأنهم أبناء جزيرة عربية واحدة، ولكن الذي يفرق بينهم هو مستوى التفكير بين الطرفين والدين الإسلامي، والسلوك، فإذا توفرت في هذا الزوج قول رسولنا صلى الله عليه وسلم «من ترضون دينه وخلقه فزوجوه» فأنا أرضى بهذا المبدأ.

يقدر الحياة الزوجية - مشاعل: أنا أفضل الزواج من حضري، لأنه يقدر الحياة الزوجية ومتفاهم ومحترم، أما البدوي لا تعجبني تصرفاته ولا حتى شخصيته فهو إنسان معقد ومحدود التفكير له ميول في الحفاظ على عاداته وتقاليده وأي شيء جديد يكون عنده «غريباً وعجيباً» فالله المستعان.

- منال بدر: كلاهما واحد سواء بدوي أو حضري، فالبدوي يمتاز بتعصبه الشديد لبعض العادات والتقاليد، أما الحضري فهو كذلك ولكن متفتح ويمتاز بثقافة فكرية عالية ومستوى رفيع لأننا في عصر الثقافة والتطلع والتكنولوجيا، والبدوي «على حطت يدك» هذا بعضهم، فعند الزواج به يمكن أن يتغير إلى الأحسن.

ولد ناس..!

- حنان العتيبي: لا شك أن الحضري فاهم الحياة الزوجية ومسؤولية بيته صح ويعرف كيف يربي أبناءه، ويعرف قيمة زوجته التي سوف تعيش معه على الحلوة والمرة.. أما البدوي فهو إنسان انفرادي غير مختلط بمجتمعه الذي يعيش فيه، فالحياة معه حياة صعبة قائمة على اختلاف فكري وثقافي.. فأنا عموماً أفضله أن يكون ولد ناس وحسب ونسب وخلق ودين، سواء بدوي أو حضري.

- شوق الشمري: أنا أفضل البدوي لأنه لم يعد هناك فرق أو اختلاف بين البدو والحضر، فالكل أصبح متحضراً.

- ن.ع.ف: أفضل الحضري لأنه متعلم، وفاهم أمور الحياة أكثر من البدوي وخصوصاً في تربية الأطفال فالحضري موظف، متعلم، مُساعد لزوجته في مسؤولية بيته بوعي أكثر من البدوي.

صاحب فزعات..!

- هدى البقمي: طبعاً وبدون تردد أفضل الزواج من بدوي لأنني تربيت مع البدو، ولم أختلط بمجتمع الحضر فهو يعرف عاداتي وتقاليدي وصاحب فزعات.. أما الحضري فهو لن يقبل بالزواج بغير الحضرية لأنها مثقفة ونفس مستواه الاجتماعي وغير ذلك فهو ناقد لجميع تصرفات زوجته يعني «هذا حلو.. هذا شين... ليش هذا جاي كذا... إلخ».

- هاجر السبيعي: أفضل الزواج من حضري لأنه مثقف ومتفهم للحياة.. ويستمع لآرائي التي أطرحها عليه، أما البدوي فيمتاز بعدة صفات أهمها القسوة في التعامل، وعدم فهمه لمعنى الحياة.

- مها السبيعي: أكيد أفضل الزواج من الحضري لأنه يُقدر المرأة ويحترمها، ويُعطيها حقاً من حقوقها سواء الراتب أو التعامل وتربية الأبناء و«الرومانسية» أما البدوي معقد جداً، تفكيره محدود لدرجة أن كل شيء تتحمله الزوجة سواء كان سلبياً أو إيجابياً.

أكثر تفتحاً..!

- حصة الحربي: أفضل الزواج من حضري لأنه أكثر تفتحاً، وتفهماً للحياة ومشاكلها.. مع أن لكل واحد منهم مميزات وصفات تختلف عن الآخر، وعلى الرغم من ذلك فأنا أفضل الحضري.

- نورة القحطاني: أفضل الحضري لأنه يعطيني أكثر من البدوي من حيث الحب والتعامل وتربية الأطفال بشكل حضاري وسليم وسوف يفهمني أكثر.

- سمر التويجري: لها وجهة نظر مختلفة حيث تقول: ليس هناك فرق بين البدوي والحضري.. فالدين هو الأساس إذا توفر في البدوي أو الحضري، فالبدوي له خصوصيته في التعامل والحياة فهو تربى على عادات وتقاليد، أما أنا أفضل الزواج من حضري لأنه فاهم ومتعلم وواعٍ بالحياة والتربية وملتزم بالعادات والتقاليد والأخلاق الحميدة.

- حمدة المطيري: لا يوجد فرق عندي سواء بدوي أو حضري لكن الأهم أن يمتاز هذا الرجل بتعاليم الدين الإسلامي والتحلي بالأخلاق الكريمة فبذلك سوف يُراعي حقوقي مخافة من الله وتطبيقاً لشرعه.

حياته مملة..!

- سماء الحمدان: أفضل الزواج من حضري لأنه إنسان واعٍ، تفكيره راقٍ، يتصرف بعقلانية عند إصدار الحكم لبعض الأمور، أما البدوي الذي يسكن «البادية» فأعتبره إنساناً يحب تربية المواشي، تفكيره محدود غير مرغوب في المجتمع لبدائيته وأخيراً الحياة مُملة معه.

- سارة الخليفة: طبعاً أفضل الحضري لأن المُجيبة على السؤال حضرية وليس يصح أن يتزوج حضري من بدوية «إلا من رحم الله» لأنه بمجرد أن يرتبط حضري ببدوية أو العكس فسوف يفشل هذا الزواج لأنه لا يوجد تناسب ثقافي، اجتماعي، فكري وغير ذلك..

- سارة المزروع: أفضل الزواج بالحضري لأنه وبكل بساطة مقدر لمعنى الحياة الزوجية ولمعنى كلمة «امرأة» أما البدوي فهو إنسان لا يهمه إلا نفسه، لا يُقدر ولا يحترم ولا يعز هذه المرأة التي ارتبطت به.

عزوة وسند..!

- الهنوف الرشيد: أولاً لابد أن نعرف معنى كلمة بدوي وحضري حتى نجاوب على السؤال، فالبدوي هو الذي يسكن البادية «الصحراء» ولا يستقر في مكان واحد وهو إنسان يحب الترحال والتنقل، أما الحضري فهو الذي يسكن المدينة ومتطبع بطبائعها ويواكب التطور.

ثانياً: عند الارتباط بشخص فأنا لا أُفرق أبداً بين البدوي أو الحضري، لأنني أهتم بعدة أمور يجب أن تتوفر في زوج المستقبل وهي كالتالي «الدين، التحلي بالقيم والأخلاق الحميدة، الحب، الغيرة، التعامل، المساعدة، دخل مادي وفير جداً، تلبية طلباتي فهذه بالنسبة لي أساسيات يجب أن يوفرها الرجل سواء كان بدوياً أو حضرياً.. أما من ناحية التعليم والثقافة ففي هذا الزمن لا يوجد إنسان غير متعلم أو مثقف، فأنا لا أهتم لهذا الأمر لأنني مثقفة ومتعلمة ويمكن أن أؤثر عليه وعلى من حولي.

- وفاء البقمي: طبعاً وبلا شك وبقوة بدوي لأنه سوف يكون له عزوة وظهر وسند في هذه الحياة، وهو يمتاز بطيبة قلب وحبوب، وصحيح أنه عصبي لكن ليس صعب الطباع.

- أحلام العتيبي: أفضل الزواج من إنسان عادي لا حضري ولا بدوي، فالحضري يختلف عن طباعي وتقاليدي ولكن مفهومه للحياة أفضل من البدوي.

- أسماء العنزي: أفضل الزواج من حضري لأنه فاهم للحياة وعنده ذوق وسعة صدر أكثر من البدوي.

- نورة الغازي: أفضل الزواج من حضري لأنني تعودت على حياة المدينة وأُريد الارتباط بابن المدينة يفهم متطلبات الحياة العصرية ويقوم بتلبيتها لي.

برستيج..!

- فاطمة الزهراني: أفضل الزواج من حضري لأنه رومانسي، ومنظم ولايحب العزايم وأهله «برستيج».




الحين عاااد عقب هالموضوع الطويل "اعرف طولت عليكم"
بس الهدف منه اني اسالكم يا بنات المنتدى منو اتفضلين انتي شخصيا ..؟؟؟
و انت يا ولد منتدانا بعد ابا اجوبتكم على نفس السوال ؟؟؟يعني اتفضل تاخذ ابدويه و لا احضريه ؟؟؟


انتضر ردوودكم
يعني لا تحبطووني
 
التعديل الأخير:

نبض شارع البريمي

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
22 أغسطس 2008
المشاركات
71
الإقامة
برج حماسه
مب شرط بدوي والا حضري


حسب قسمة رب العالمين
 

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
كل واحد له وجهه نظرررره


وماشي فرق هالزمن واااااااايد


لان الكل تقريبا تحضر والكل له مشااااعره


وحناااااااااانه وعطفه


الف شكر على هالموووووووووووضوع
 

الحــــضرمي(شبيه الريح)

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
8 نوفمبر 2008
المشاركات
99
أنا عن نفسي راح أدور على مرأة فاهمه عاقله متعلمه و بنت ناس وعرب زتعرف السنع لأن مو كل البدويات فيهن سنع ولا كل الحضريات غير محترمات لذلك
أشوف الفرق قي الفكر والأخلاق والتربية وليس إن كانت حضرية أم بدوية



هذا رائي



والسموحه ولحد يفهمنا غلط
 

كيـِـآטּ

¬°•| مشرفة سابقة|•°¬
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
2,284
الإقامة
ليس في مخيلت أحد
ربي يعطيك العافية

أنا لا أفضل لا بدوي ولا حضري.... أنا أفضل

الانسان يلي يحترم الملراة ويقدرها...



دلع بنت كعب:

بارك الله فيكِــــ... وربي يعطيكِـــ العافية

على المشاركة.. يرعاكِـــ ربي
 

ملكه جمال عمان

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
1 مارس 2010
المشاركات
412
اممممممم!!!!!

.........:banned:.....

كلهم نفس الشي...!!!

....:facepalm:...

يمكن باخذ من أمريكا...

يمكن غير شوي...:172:


والسموحه,,,
 

مجروحة المشاعر

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
15 نوفمبر 2009
المشاركات
3,414
العمر
35
الإقامة
عمان داري مالها مثيل ... هي فخري وانا لها قتيل
انا ابي البدوي

لا تظنوا انه الناس كلهم مثل بعض


بصراحه الي ابي اقوله احب الحياة البسيطة


حياة اول ماشي مثلها


والواحد يدور راحته وين تكون
 

AL W$WAS

موقوف
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
2,756
الإقامة
♠ حــارة الـمجـرمـيـن وعـالـم خـاص فـيني ♠
انا اشوف... وطبعن رأي انا...
عدم اللجو الى العنصريه
بدو وحضر لافرق الابتقوى
 
أعلى